فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


اجتماع اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا لدى محكمة الاستئناف بالجديدة

عقدت اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا لدى محكمة الاستئناف بالجديدة اجتماعا لها برسم سنة 2022 وذلك يوم 22 دجنبر 2022 بخزانة قصر العدالة.

وقد خصص اللقاء لتقييم عمل اللجنة في تنزيل البروتوكول الترابي الموقع عليه بمراكش سنة 2020 للتكفل بالنساء ضحايا العنف، الإجتماع ترأسه الاستاذ النوري زعري نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة. وقد حضره اغلب أعضاء اللجنة الجهوية.

في مستهل هذا الإجتماع ذكر السيد منسق اللجنة الجهوية بسياق هذا الإجتماع وضرورة الحرص على التنزيل الفعلي لمضامين البروتكول الترابي على مستوى الدائرة القضائية لاقليم الجديدة، مؤكدا على ضرورة تسهيل ولوج المرأة المعنفة للعدالة مع الحرص على تجويد آليات الاشتغال التي تستهدف الاعتناء الشامل بها بدءا من استقبالها وتمكينها من الرعاية الصحية وصولا الى الاجراءات القضائية التي يوجبها القانون

وقد تفاعل الحضور مع مداخلة الأستاذ المنسق حيث عبروا عن استعدادهم كل من موقعه على تجويد الخدمات المقدمة للنساء المرتفقات لتحقيق سبل الانتصاف الفعلي للمرأة المعنفة.

ومن بين التوصيات التي خلصت لها اللجنة ضرورة معالجة قضايا العنف ضد النساء في وقت قياسي من خلال التفاعل السريع والايجابي مع الشكايات التي تقدم في هذا الاطار وكذا احداث اوراش لتكوين المتدخلين في قضايا العنف ضد النساء للتعرف على الاساليب الفضلى في هذا المجال ،لتمكين المعنفات من حماية متميزة وفقا لما ينص عليه بروتوكول مراكش للتكفل بالنساء ضحايا العنف.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة