فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


معرض للكتاب، تحت شعار " البريجة: ثقافة وتراث"بالثانوية التقنية الرازي

نظمت الثانوية التقنية الرازي ،أيام 22/ 23 /24 دجنبر الجاري الايام الثقافية، ومعرضا للكتاب، تحت شعار " البريجة: ثقافة وتراث"
و يأتي هذا النشاط الذي نظم بشراكة بين المؤسسة وجمعية الآباء وأولياء التلاميذ، ومكتبة باريس في إطار تفعيل الحياة الحياة المدرسية، وربط التلميذ بواقعه المجتمعي.
كما تهدف هذه الأيام الثقافية أساسا إلى تحفيز وتشجيع المتعلمين على القراءة والاهتمام بالثقافة، وتعريف الثلاميذ بالمنطقة سواء من خلال أدباءها ومثقفيها أو من خلال التراث المادي واللامادي الذي تزخر به.
و افتتحت فعاليات هذه الأيام الثقافية بكلمة للسيد المدير رحب فيها بالحضور وشكر المؤسسات الداعمة والسادة الأدباء والشعراء الذين لبوا نداء المشاركة في تأطير النشاط.
كانت أول مداخلة خلال ندوة الخميس للاستاذة والكاتبة ثريا وقاص تحت عنوان" ما غاب عن امي يليه صمت المحارة عائشة"، تلته مداخلة للأستاذة والشاعرة مليكة فهيم تحت عنوان "وميض يعبر المعني"
أما أمسية الجمعة فقد شهدت لقاء مفتوحا مع الكاتب والباحث محمد مستقيم، الذي وقف في مداخلته مع الحضور المهم من الثلاميذ والأطر التربوية على قضايا مهمة، منها واقع تدريس الفلسفة وراهنها في المنظومة التعليمية، واشكاليات التخلف والحداثة في الفكر العربي المعاصر، بالإضافة إلى الأدب و افق التفكير في القضايا الإنسانية والوجودية. وقد تميز النشاط بالإضافة إلى المستوى الرفيع في النقاش، بتفاعل المتعلمين مع الضيف الاستاذ محمد مستقيم الذي ابان عن حس تربوي وديداكتيكي كبير في رده على ملاحظات الحضور وأسئلته.
وقد تخلل هذه الأيام مجموعة من الأنشطة الأخرى كمعرض الكتاب، ومشاركات فنية وأدبية للعديد نن الثلاميذ والأساتذة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة