فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2113.28
إعلانات


حملة طبية لفائدة مرضى السكري بجماعة الحوزية

نظمت جمعية داء السكري الحوزية بمقر جماعة الحوزية اليوم الأحد، بتنسيق مع الجماعة وليونس الجديدة مزكان والهلال الأحمر والسلطات المحلية، حملة طبية لفائدة مرضى السكري بالجماعة .

وأشرف على هذه العملية، التي استفاد من خدماتها حوالي 80 مريضا بالسكري، طاقم طبي متخصص يتقدمهم الدكتور الشريبي ، بالإضافة إلى ممرضين تابعين للهلال الأحمر وتم خلالها قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي وإجراء فحوصات بالصدى، مع تقديم جملة من النصائح والإرشادات للمستفيدين من خدمات الحملة الطبية المنظمة بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري .

واعطيت شروحات ونصائح للمستفيدين بكيفية التعامل مع هذا الداء ، وطرق التحكم في نسبة السكر في الدم والمراقبة الذاتية للسكري، إضافة إلى تقديم نصائح تهم التعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح بإتباعه.

كما تم خلال الحملة التحسيسية التأكيد على ضرورة ممارسة الرياضية بتوازن، بالنظر لأهميتها في الحفاظ على النشاط البدني الطبيعي، مع تجنب الإفراط في النشاط البدني.

وفي تصريح لدكتور الشريبي ان الهدف من تنظيم هذه الحملة يتمثل في تقديم خدمات صحية للقرب لتحسيس المصابين بخطورة هذا الداء وكيفية التعامل معه.

وأضاف السيد رئيس الجمعية أن الحملة سعت إلى تحسيس مرضى داء السكري بمخاطر هذا المرض ومضاعفاته على حياتهم، والمتجلية بالخصوص في الإصابة بأمراض القلب والشرايين والعيون والقصور الكلوي، مضيفا أنه تم أيضا إجراء كشوفات طبية لمرضى السكري، خاصة الفئات المعوزة مع توزيع بعض الأدوية.

وفي أعقاب الحملة الطبية، أعرب العديد من المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم لمنظمي هذه الحملة على هذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من خدماتها بما في ذلك قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي والفحص بالصدى، اضافة الى النصائح والإرشادات التي قدمها أفراد الطاقم المشرف عليها.

وتسعى الجمعية الى توسيع حملاتها لتشمل جميع تراب الجماعة بشراكة مع فعاليات طبية واجتماعية لتمكين عدد كبير من الساكنة من الاستفادة من مجانية التطبيب


تقييم:

1

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة