فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3050.2
إعلانات


“سرايا القدس” تطلق عملية “وحدة الساحات” ردا على الغارات الإسرائيلية-

الأسبوعي

“سرايا القدس” تطلق عملية “وحدة الساحات” ردا على الغارات الإسرائيلية- (فيديو)

منذ 18 ساعة

غزة: أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السبت، إطلاق عملية “وحدة الساحات”، مواصلة إطلاق رشقاتها الصاروخية، باتجاه مواقع إسرائيلية.

وقال بيان صادر عن سرايا القدس إنها أطلقت رشقات صاروخية كبيرة باتجاه كل من تل أبيب وأسدود وعسقلان وسط وجنوب إسرائيل، إلى جانب بلدة سديروت المحاذية لقطاع غزة.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن دوي صافرات الإنذار في مدينة تل أبيب ومحيطها بعد رصد إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة دون وقوع إصابات أو أضرار.

وكانت سرايا القدس قد أعلنت في وقت سابق أنها أمطرت “مغتصبة نير عوز بعدد من قذائف الهاون، ومدن أسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية”.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية إن صاروخا أطلق من قطاع غزة، أصاب بشكل مباشر منزلا في مستوطنة “سديروت” (جنوب)، دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق السبت، أُصيب جنديان إسرائيليان بشظايا قذيفة هاون في كيبوتس تابع لـ “المجلس الإقليمي إشكول” (يضم 32 مستوطنة)، وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي وحياتهما ليست في خطر، وفق “كان”.

وفي المنطقة ذاتها، أصيب إسرائيلي في الثلاثينات من عمره، كان يعمل في مصنع ألبان بجروح طفيفة، جراء سقوط قذيفة هاون.

ووفق ما أوردته إذاعة “صوت القدس” عبر حسابها على “تويتر” اليوم، “قصفت سرايا القدس تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت بـ 60 صاروخا رداً على العدوان المتواصل”.

يأتي ذلك مع استمرار إسرائيل في شن سلسلة غارات جوية على قطاع غزة لليوم الثاني، بحسب مصادر فلسطينية.

واستشهد ما لايقل عن 12 فلسطينيا جراء سلسلة غارات إسرائيلية بدأت عصر الجمعة على قطاع غزة، بينهم طفلة تبلغ 5 أعوام وسيدة وقيادي عسكري بارز في حركة الجهاد الإسلامي.

وفجر السبت، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف “مواقع لإنتاج الأسلحة تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي”.

وأضاف أنه قصف أيضا، موقعا لإنتاج المواد المستخدمة في إنتاج الصواريخ، ومواقع لإنتاج قذائف الهاون في القطاع.

ووجّه وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، السبت، بمواصلة الهجمات ضد حركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة، فيما لوّح متحدث باسم الجيش بالتوسع برا وجوا داخل القطاع، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن غانتس أجرى تقييما للوضع بمشاركة مسؤولين عسكريين.

فيما نقلت قناة “كان” عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف قوله “نحن في حملة مركزة ضد الجهاد الإسلامي، وسنواصل الهجمات واسعة النطاق من البر والجو”.

وأضاف كوخاف “إذا احتجنا إلى التوسع برا وجوا أو بأي وسيلة أخرى، سنفعل ذلك، ولن يُهدد أحد أو يُقيّد، لا غلاف غزة (المناطق الإسرائيلية المحيطة بالقطاع)، ولا أي مدينة أو مواطن”.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه “يستعد لتواصل العملية لمدة أسبوع.. ولا يجري حاليا أي مفاوضات لوقف إطلاق النار”، في تأكيد لتقارير أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية.

(وكالات)


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة