فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 2946.93
إعلانات


الذكرى ال 60 لعيد الإستقلال//ستينية الاستقلال: بنك الجزائر يصدر قطعة نقدية جديدة تخليدا للذكرى

الذكرى ال 60 لعيد الإستقلال

الاثنيـن 4 جويليــة 2022 المــوافـق لـ : 5 ذو الحجة 1443 هجـري

الجزائر - أعلن بنك الجزائر، يوم الاثنين في بيان له، عن إصدار قطعة نقدية معدنية تذكارية بقيمة مائتي (200) دينار جزائري، و ذلك بمناسبة إحياء الذكرى الـ 60 للاستقلال و الإسهام في حفظ ذاكرة حرب التحرير المجيدة.

و أوضح البيان أنه "بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لاستعادة السيادة الوطنية، يساهم بنك الجزائر بكل فخر واعتزاز في إحياء ذكرى هذا المعلم المحوري في تاريخ بلادنا، والمشاركة في حفظ ذاكرة حربنا المجيدة، بإنشاء و إصدار قطعة نقدية معدنية تذكارية بقيمة مائتي (200) دينار جزائري".

و يمثل الشكل الرئيسي للقطعة النقدية التذكارية -حسب البنك- "شعار الذكرى الستين للاستقلال، حيث يحمل محيط الإطار الدائري للقطعة النقدية 60 نجمة ترمز إلى الاتحاد والوحدة الوطنية وسنوات الاستقلال".

و يشكل وسط القطعة, أيضا, "رمز الذكرى الستين للاستقلال الوطني وصفحات كتاب تشير إلى سجل الذاكرة الوطنية، صفحته الأولى باللون الذهبي تعبر عن الارتباط الوثيق بين جيش التحرير الوطني والجيش الوطني الشعبي ومساهمته في تعزيز الترابط الوطني".

و على الجانب الأيسر من وجه القطعة، "صورة لطائرة حربية ومنصة صواريخ مضادة للطيران ودبابة وسفينة حربية، تعبيرا عن عصرنة و احترافية الجيش الوطني الشعبي، الذي يمتلك القدرات اللازمة للدفاع عن السيادة الوطنية و وحدة الأراضي", يقول البيان.

و طبع على الجزء الأيمن للقطعة النقدية "صورة لمجاهد من جيش التحرير الوطني و صورة عسكري من الجيش الوطني الشعبي"، كما تحمل القطعة "رمز العلم والتطور التكنولوجي الذي تعرفه الجزائر", يضيف البيان.

أما ظهر القطعة النقدية المعدنية "فيحمل الرقم -200- منمنما، ظاهرا في كامل القلب على خلفية تركيبتها منسوجة, بينما تتكون كل علامة من الرقم -200- من منطقة محببة ومحدودة بحافة".

آخر تعديل على الإثنين, 04 جويلية 2022 18:28


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة