فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


جمعية بوعلالة للشؤون الاجتماعية بجماعة متوح تحارب الهدر المدرسي


تواصل جمعية بوعلالة للشؤون الاجتماعية بجماعة متوح ، دعمها لمحاربة الهدر المدرسي، من خلال تسهيل الولوج إلى التعليم عبر تأهيل وتعزيز أسطول النقل المدرسي الذي يعتبر من الوسائل الكفيلة للحد من هذه الظاهرة .
ان برنامج جمعية بوعلالة للشؤون الاجتماعية منذ بدايته اهتم بقضية التمدرس باعتباره أحد المؤشرات الأساسية في التنمية البشرية حيث اتضح أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ارتبطت في بداياتها الأولى، على مستوى الجماعة ، وبشراكة مع شركاء فاعلة في المجال، همت توفير حافلات للنقل المدرسي على غرار هيئات أخرى استطاعت توفير حافلات النقل المدرسي كالمجلس الإقليمي.
والجدير بالذكر أن الجمعية استطاعت توفير 4خطوط للنقل المدرسي
1/الخط الاول الذي ينطلق من دوار اولاد الفقيه ،السرافقة،الدوامي ،الخويرات ،العساسلة ،العزاعزة وصولا إلى اعدادية عبد المالك السعدي بخميس متوح
2/الخط الثاني المنطلق من حدود جماعة متوح وجماعةالعامرية ،المحافظة ،الكوارة ،الزكاكرة ،الجدوعة ،الشروقة وصولا إلى الثانوية التأهيلية موسى بن نصير.
3/الخط المنطلق من دوار العواوشة ،اولاد الصغير ،الحمادنة،بيت الهاشمي اولاد اسليمان،الطواهرة وصولا إلى الى الثانوية الاعدادية عبد المالك السعدي.
4/الخط المنطلق من دوار المودنيين عند حدود جماعة بولعوان عبردوارالشواريين،المغبنة ،الحميدات ،العبابدة ،مركز بوعلالة ،اولاد عبد الله ،الشراتلة ،اولاد العربي بن اعمارة ،اولاد عبد الرحمان ،الزراولة وصولا إلى الثانوية التأهيلية موسى بن نصير.
وقريبا سيتم انشاء الله إضافة الخط 5 المدرسي.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة