فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 1952.72
إعلانات


;اخير تم الافراج عن المشاريع المبرمجة لإصلاح بعض الشوارع في مدينة الجديدة الجديدة

بعد عدة أسابيع من التأخير، أطلقت جماعة الجديدة قبل أيام قليلة، بعد استكمال جميع الإجراءات الادارية والقانونية، أشغال تهيئة شارع عثمان بن عفان وشارع عبد الكريم الخطيب الرابطين بين ملتقى شارع ابن باديس ومحطة القطار .

وتدخل هذه الأشغال في إطار برنامج التهيئة الحضرية لعاصمة دكالة ، الذي اعلنت عنه جماعة الجديدة في وقت سابق، وخصوصا أشغال تأهيل الشبكة الطرقية الحضرية.

وتهم هذه الأشغال في شطرها الأول تهيئة وإنجاز شارعي عبد الكريم الخطيب وعثمان بن عفان الممتدان على طول واحد، من ملتقى شارع بن باديس قرب صهريج المياه ” لاراديج ” إلى غاية محطة القطار مرورا عبر حي النجد ودوار الغزوة.

بالاضافة الى شق شارع “R” الممتد من محطة القطار إلى غاية طريق مراكش قرب قنطرة الحي الصناعي، بالإضافة إلى تهيئة مدخل طريق مراكش، الممتد على طول الحي الصناعي بالجديدة بقيمة 7,5 مليار سنتيم .

فيما ستنطلق في غضون الايام المقبلة ، إعادة تأهيل وهيكلة شارع محمد الخامس بوسط المدينة وشارع المسيرة الممتد من مدارة “طريق مراكش” إلى غاية المستشفى الإقليمي محمد الخامس وشارع “K” و شارع “E” الممتدان من المستشفى الإقليمي محمد الخامس إلى غاية دواري لشهب ودوار ابراهيم .

وفي اتصال "الجديدة 24" بالسيد رفيق بناصر النائب الاول لرئيس جماعة الجديدة أكد أن هذه الأشغال تأتي في إطار برنامج التهيئة الحضرية لمدينة الجديدة ، والتي تهم تهيئة الطرق وتبليط الأرصفة بعدة شوارع رئيسية تقع في قلب مدينة .

كما أشار إلى أن هذه المشاريع تدخل في ضمن الأوراش الكبرى لتنمية وتهيئة الحضرية للجديدة ، والتي يتم تنزيلها وفق تصور شامل ومندمج يرمي إلى تحديث وتعزيز البنية التحتية.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الجماعي يواصل الإنكباب على إخراج مشاريع أخرى تدخل ضمن برنامج التأهيل الحضري، وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز للمدينة.


تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة