فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


المديرية الاقليمية تعمق جرح اللأمن في المؤسسات التعليمية بالاستغناء عن حراس الامن لهذا الشهر

في خطوة مفاجئة قررت المديرية الاقليمية للتعليم عبر مراسلة وجهتها الى مديري المؤسسات التعليمية بالاستغناء عن حراس الامن لهذا الشهر دون تبرير مما جعلها تصب الزيت على النار وتفتح الباب على مصراعيه امام تدهور الاوضاع الامنية في الوقت الذي تعاني فيه العديد من المؤسسات خصاص مهول في الاطر الادارية .

فهل هذا الاجراء يدخل في سياسة الوزارة التي تسعى حسب ما صرح به سيادة الوزير بالرقي بالمنظومة التعليمية من خلال اتخاد عدة تدابير استعجالية ام ان الامر يدخل في السياسة التقشفية لدى المديرية الاقليمية؟ مهما يكن فهل المراسلة التي بعث بها السيد المدير الاقليمي الى المديرين لها ما يبررها خاصة وان حراس الامن لا يدخلون في نطاق الموظفين التابعين للمديرية وكان الأحرى حل مشاكلها مع الشركة الموظفة لهم دون اقحام المديرين في ذلك .

فهل تتوفر المديرية الاقليمية على استراتيجية العمل وتعويض النقص الذي سيتركه حراس الامن خاصة وانه اصبح لبعضهم مهام اكثر من المهام المنوط لهم من طرف الشركة ؟ فهل سيقوم مديرو المؤسسات بفتح الابواب وغلقها ويتركون مهامهم الادارية ؟وهل ستستغني المديرية كذلك على حراسها الامنيين ؟

اسئلة كثيرة ستبقى معلقة في انتظار اجوبة شافية من طرف المديرية الاقليمية التي عانت الامرين هي بنفسها من خلال تناوب العديد من الشخصيات على رئاستها في مدة زمنية قصيرة .

ونتمنى من المدير الجديد ان يخطو خطوات في اتجاه حل كل المشاكل العالقة خاصة وان له من الخبرة في هذا المجال ما يجعله قادرا على وضع استراتيجية دامجة بين توفير الامن وتحسين المنظومة التعليمية .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة