فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


ندوة علمية حول موضوع تقوية الخبرات للموارد البشرية على تقنيات تقييم التعلم من تنظيم جامعة شعيب الدكالي

احتضنت رئاسة جامعة شعيب الدكالي، ندوة علمية حول موضوع تقوية الخبرات للموارد البشرية على تقنيات تقييم التعلم، و ذلك في إطار مشروع CORETEV، حيث شهد هذا الموضوع تطورات هامة في السنوات الأخيرة، ركزت هذه التطورات على العديد من الجوانب التربوية والأكاديمية، مما جعل تقنيات تقييم المعرفة هذه علمًا في حد ذاته في مجال علم أصول التدريس بالجامعة.
الندوة نظمت من 9 إلى 12 شتنبر 2021 بفندق زفير بالجديدة، و همت أشغالها بالأساس مناقشة التقدم المحرز في المشروع وإعداد أنظمة الخبرات للموارد البشرية على تقييمات التعلم، بحضور الشركاء المؤسساتيين للمشروع.
هذا و تولي رئاسة جامعة شعيب الدكالي أهمية كبرى للمشروع المندرج بالبرنامج الأوروبي "Erasmus + ''، الذي يهدف إلى تحسين جودة التدريس وأداء التعلم في الجامعات المغربية من خلال تحديث التقييم.
تجدر الإشارة إلى ان مشروع CORETEV الممول من قبل الإتحاد الأوروبي، يهدف إلى تحديث أنظمة التعليم باستخدام رافعة التقييم لتحسين جودة التعليم، و هو جزء من منهجية مبتكرة للبناء المشترك وتمكين مؤسسات التعليم العالي في تكوين بين الشمال والجنوب.
يهدف المشروع أيضا إلى إنشاء 4 مراكز لدعم التقييم (CEDAPE) في أربع جامعات مغربية، سوف تتفاعل CEDAPE داخل شبكة iCEDAPE التي ستعزز مشاركة الأدوات المشتركة ووضعها في سياقها، بالإضافة إلى ديناميكية نقل الخبرات بين الشمال والجنوب في مجالات هندسة التقييم وعلم الوثائق.
هذا و يعرف المشروع مجموعة من الشركاء المؤسساتيين، جامعة هاسيلت (بلجيكا)، جامعة ألكسندرو أيون كوزا دين ياش (رومانيا)، جامعة القاضي عياض (المغرب)، جامعة مولاي إسماعيل (المغرب)، جامعة الأخوين (المغرب)، جامعة شعيب الدكالي (المغرب)، بالإضافة للوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي، و وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.


تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة