فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


مهرجان سبع شموس ، سبعة أقمار يحط الرحال بالجديدة وتالق الفنانة سارة كوريا بمسرح الحي بالجديدة

في ضل اعتماد التدابير الوقائية و اتخاذ كافة الاحتياطات الخاصة بكوفيد 19 كان جمهور مدينة الجديدة على موعد امس الاربعاء مع مهرجان "سبع شموس ، سبعة أقمار" دورة 2021في مسرح الحي البرتغالي في اطار النهوض بالحوار الثقافي بين المغرب والبرتغال و الاحتفاء بقيم الإبداع وتدعيم تواصل الفنانين عبر شبكة المهرجان و ترسيخ قيم التلاقح الثقافي بين دول البحر الابيض المتوسط .
ويهتم هذا المهرجان الذي انظمت اليه مدينة الجديدة الى جانب مدن مغربية اخرى بمجال الموسيقى والفن المعاصر من خلال مشاركة فعاليات متميزة في عالم الثقافة التي تميز دول البحر الابيض المتوسط وباقي دول العالم الناطقة بالبرتغالية . كشبكة ثقافية تشمل 30 مدينة و10 دول من البحر الأبيض المتوسط وباقي دول العالم الناطقة باللغة البرتغالية.

عرفت هذه الدورة التاسعة والعشرون مشاركة الفنانة البرتغالية "سارة كورية " التي اتحفت الجمهور بأروع اغانيها التي خلقت نوعا نوع من الفرجة والاستمتاع كما عرفت هذه الامسية مشاركة الفنانة الصاعدة احسان الازرق مع مجموعة" فلام بلاند"التي حاولت الغوص في الانغام التراثية المغربية الاصيلة .

وصادف هذه الامسية تواجد السفير البرتغالي الذي القى كلمة خاطفة شكر فيها القيميين على الشأن الثقافي في الاقليم وعلى راسهم المدير الاقليمي للثقافة السيد عبد الرحمان عريس والسيد عبد اللطيف البيدوري رئيس الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية وقدم الفنان عبد الكريم الازهار لوحة فنية للسيد السفير كعربون المحبة وحسن الاستقبال .

وللإشارة فان فكرة تنظيم مهرجان “سبعة شموس.. سبعة أقمار” انبثقت عن شبكة ثقافية تضم حوالي ثلاثين مدينة من عشر دول من منطقة المتوسط ??والبلدان الناطقة بالبرتغالية، وهي البرازيل والرأس الأخضر وكرواتيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والمغرب والبرتغال وسلوفينيا وتونس


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة