فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2345.63
إعلانات


المسرح البلدي بالجديدة قريبا في حلة جديدة

اعلن المدير الاقليمي السيد عبد الرحمان عريس ان أشغال إعادة تهيئة معلمة المسرح ستنطلق بداية شهر يونيو المقبل والى غاية شهر دجنبر من السنة الجارية ، بغلاف مالي يقدر بحوالي 10 ملايين درهم ستخصص لتجديد الخشبة بهياكلها وتجهيزاتها من حيث الأدوات والأجهزة العالية التقنية تهم الإنارة والصوت . وكذلك وسائل الاتصال بين الخشبة وغرفة التحكم وكل المرافق الحيوية الضرورية للخدمات التقنية. من تجديد الأرضية وقنوات التهوية والتكييف . و ستحرص الوزارة على توفير كل الاليات المتعلقة بالسلامة و الحراسة حيت ستعتمد على كاميرات المراقبة الذكية ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى توفير رجال الحراسة، و النظافة من أجل المحافظة على المرافق من التخريب مع تعيين طاقم اداري وفني للسهر على منشاته .

وكان المجلس الجماعي صاحب البناية قد فوت تسييرها الى وزارة الثقافة بتشجيع من عامل الاقليم الذي سهر على توقيع الاتفاقية بين الطرفين بحضور وزير الثقافة الذي نوه بهذه العملية التي ستساهم في تنمية الشأن الثقافي في المدينة ..

لقد مرت هذه المعلمة من مراحل تسيير عشوائية من طرف المجلس الجماعي ادت الى تدهور بنيته التحتية لما كان يتعرض له من تخريب من طرف البعض خلال انشطة بعض الاحزاب والنقابات المهنية التي ليست لها صلة بأهداف المسرح وقد استنكرت الوضع انداك بعض الجمعيات الفنية رغم ان عامل الاقليم السابق السيد معاذ الجامعي قد قام بإصلاحه بغلاف مالي فاق 6 ملايين الدرهم كما ساهم وشجع على تغيير اسمه الذي اعتبرته بعض الجمعيات ذات الاهتمام بالثرات بالتطاول على اسم "المسرح البلدي" ومسح ذاكرة طالما اعتبرها الجديديون مرتبطة بالبناية وبمراحله التاريخية .

وحسب السيد عبد الرحمان عريس المدير الاقليمي ان هذه البناية بعد اصالحها ستعرفه تغييرا جذريا على مستوى التسيير والادارة كما ستلعب دورا طلائعيا في الارتقاء بالمشهد الثقافي بالإقليم


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة