فضاءات زحر

زحر

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
علي هزايمه
مسجــل منــــذ: 2011-06-24
مجموع النقط: 554.42
إعلانات


الاستاذ علي هزايمه--لا تستطيع شراء قلوب الناس

- يُقال, لا تستطيع شراء قلوب الناس بالمال,

لكنك تستطيع, من خلال التنازل عن هذا المال في مقابل قلوبهم, ليست عملية شراء تقليدية, لكنها تخبرهم بأهميتهم، فالمال قوة، و القوة سند .. لكل شيء وجوه عدة, الهدية الثمينة لا تقتصر على فكرة المال الكثير, و لكنها تعكس تنازلك عن شيء هو تعبك و وقتك من أجل إنسان آخر, لأنك تُحبه.

هناك شعرة تفصل الأمور, شعرة اذا تجاوزتها بدأت تؤذي كرامة الإنسان .. كرامة الإنسان أغلى من لقمة الطعام, و أغلى من أي شيء .. عندما تعطي تعلم أن تعطي فقط من يناسب عطائُه, من لا يمس عطائك كبريائه, كالهدية لصديق, و للذين يطلبون بحاجة .. لا تعطي أحدا لم يطلب, لان كرامة الإنسان أهم من لقمة الطعام, فهو لا يكافح حفاظاً على كبريائه لتجيء أنت و تقتحم عليه الباب .. و إذا كان لا بد، فبحرص شديد.

المال مهم, فالورقة تمثل قدراً من الجهد و الوقت و التعب, لكنه و باي حال من الأحوال لا يعكس قيمة الإنسان .. على هذه المجتمعات أن تتعلم كيف تحترم الإنسان, حتى لا تخلق وحوشاً, فتلويث الكرامة هو أقبح القبح، لانها تمس الإحترام الذاتي، فتسقط القيم و يسقط المعنى.

تبارك الله احسن الخالقين...

ان التفكير فقط هو من يجعل الأشياء ذات قيمة... فقبل وجود الإنسان كان الألماس موجودا ولكنه مجرد حجر كغيره من الأحجار ... وعندما يختفي الإنسان من الأرض. ستعود الاشياء الى اصلها وتتساوى.. لن يكون هناك فرق بين حجر وحجر .. ومعدن ومعدن.. ستتساوى المعابد والكنائس والمساجد والجوامع وتكون كغيرها من الأماكن والمباني .. ان تفكير الإنسان هو ما جعل هذا الحجر ثمينا وجعل هذا المبنى مقدسا..
عندما يكون الإنسان مزيفا .. فإنه يجعل كل شيء حوله مزيفا .. انت تستمر في عكس نفسك .. وكل شيء حولك يعمل كالشاشة...
عندما يغيب التفكير ... يعود كل شيء على حقيقته كما كان وسيكون ...


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة