فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 1702.37
إعلانات


وقفة احتجاجية مزلزلة للمجتمع المدني امام المستشفى المحلي بازمور


كعادتها في العديد من المواقف خرجت ساكنة مدينة ازمور وفعاليات أخرى من جمعيات المجتمع المدني والحقوقي و مناضلين من الجماعات المجاورة لأزمور عشية اليوم السبت 2 يناير 2021 ، في وقفة احتجاجية أمام المستشفى المحلي بالمدينة للتنديد بالوضع الصحي المتردي الذي اصبح عليه المستشفى المحلي للمدينة حيث يعاني المرضى والزائرين اليه من عدة مشاكل وخصوصا المعاملة السيئة من طرف القائمين عليه من سوء الخدمات المقدمة للمرتفقين والمعاملة غير الإنسانية والنقص الحاد في التجهيزات الأساسية وقلة المعدات والأدوية والأطباء المتخصصين.

رفع المحتجون خلال هذه الوقفة لافتات تدعوا المسؤولين إلى فتح تحقيق في العديد من القضايا التي تهم المجال الصحي والابتزاز الذي يتعرض له المواطنون خاصة بقسم الولادة . وقسم المستعجلات .

وتاتي هذه الوقفة بسبب قضية السيدة التي راحت ضحية هي و جنينها جراء الإهمال و عدم تقديم المساعدة الطبية لها وهي في حالة خطر يرجح انها كانت سببا في وفاتها هي و جنينها .

وصرح احد المواطنين لمراسلنا أن المستشفى عاجز عن تقديم الخدمات للمواطنين ،محملاً إدارة المستشفى المسؤولية الكاملة مشيرًا إلى أن بعض المواطنين يضطرون إلى التوجه للعلاج بالمصحات الخاصة بمدينة الجديدة .
ومن الشعارات التي رددت خلال الوقفة نذكر : ( هذا عيب هذا عار الصحة في خطر )، (المسؤولين زيرو بغيناهم يطيروا ) ، (حرية كرامة عدالة اجتماعية ) ، ( براك من سير الجديدة ) ....
كما ألقى عدد مهم من رؤساء الجمعيات والحقوقيين كلمات مؤثرة موجهة إلى المسؤولين عن قطاع الصحة بالإقليم والجهة والوزارة الوصية ،طالبوا من خلالها بتحسين الخدمات الطبية بالمستشفى المحلي لأزمور مع ضرورة النهوض بالوضع الصحي المتردي بالإقليم ككل.


تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة