فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 1658.54
إعلانات


المحكمة تسدل الستار على قضية "ايوب المتوفى داخل معقل الشرطة في الجديدة السنة الماضية

حكم على ضابط أمن تابع للأمن الإقليمي بالجديدة، بالسجن 20 سنة سجنا نافذا، وسنة واحدة نافذة لشرطي برتبة مقدم شرطة من طرف غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، اليوم الثلاثاء، على خلفية تورطهما، السنة الماضية، في وفاة الشاب "أيوب" المستخدم بمركز للنداء بالجديدة يبلغ من العمر 36 سنة.

وكان قاضي التحقيق بعد جلسات ماراطونية قد تابع الضابط أمام غرفة الجنايات الابتدائية، ب"جناية استعمال العنف، أثناء قيامه بوظيفته ضد أحد الأشخاص أدى إلى وفاته" فيما توبع الشرطي وهو برتبة مقدم، بجنحة "عدم الحيلولة دون وقوع فعل يعد جريمة تمس السلامة البدنية لشخص وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر عمدا .

وسبق للمديرية العامة للأمن الوطني أصدرت عقوبات إدارية في حق أمنيين بالجديدة، على خلفية القضية نفسها توزعت بين التوقيف والإنذار والتوبيخ .

وتعود أحداث هذه القضية الى السنة الماضية عندما عمدا الظابط ومساعده على ادخال الضحية ايوب بواسطة التعنيف ما جعل هذا الاخير يتلقى ضربة في الراس عجلت بنقله الى المستشفى حيث لفظ انفاسه الاخيرة ما اثار موجة من الغضب لدى المواطنين صاحبتها وقفات احتجاجية دفعت بالوكيل العام باستئنافية الجديدة، اعطاء تعليماته لعناصر الفرقة الوطنية بالبيضاء من اجل التحقيق في القضية لمعرفة ظروف وملابسات وفاة الضحيةوامر في نفس الوقت الى اخداع الجثة الى التشريح الذي اكد ان سبب الوفاة نتيجة اصابة في الراس .

واستمعت عناصر الفرقة الوطنية للضابط المعتقل والشرطي، الذي يعمل سائق سيارة النجدة، التي أقلت الهالك من المستشفى إلى معقل الأمن الإقليمي بالجديدة، إضافة إلى أمنيين عاملين بالمعقل بعد معاينة تسجيل الكاميرات المثبتة داخل المعقل، الذي وضع فيه الهالك.والتي اوضحت أن الضابط ومرافقه أدخلا الضحية إلى المحبس بطريقة عنيفة تسببت في إصابته في الرأس.


تقييم:

1

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة