فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


جائزة "أفضل خدمة" في مسابقة "انجاز المغرب 2020 لفائدة طلبة شعيب الدكالي

استطاع طلبة جامعة شعيب الدكالي بالجديدة، من تحقيق جائزة "أفضل خدمة" ، و ذلك بفعاليات مسابقة "انجاز المغرب 2020"، الهادفة لتعزيز روح المقاولة في صفوف الطلبة و التلاميذ، بفضل التأطير المشترك بين خلية ريادة الاعمال و نشر الروح المقاولاتية التابعة لجامعة شعيب الدكالي و Act4community الجرف الأصفر الشريك الاستراتيجي للجامعة في هذا المجال، و كذلك بفضل التكوين الممهنن في ماستر "التكنولوجيا الحيوية المطبقة على الإنتاج النباتي وصناعة الأغذية الزراعية "، التابع لكلية العلوم بالجديدة الذي مكن الطلبة من رصيد معرفي اكاديمي من مستوى عالي في مجال ذو اولوية على الصعيد الاقليمي و الجهوي.
هذا و استطاع طلبة هذا التكوين من تطوير مشروع مقاولاتي في عصر كوفيد ??، حيث يشهد العالم أزمة اقتصادية صحية غير مسبوقة، ناهيك عن اشكالية الجفاف الذي يهدد الإنتاج الفلاحي، حيث ابتكر الطلبة حلول لقطاع تثمين الثروة الحيوانية.
المشروع المبتكر و الواعد يهدف إلى إنتاج علف مخصص للماشية مصمم من قشور عضوية خاصة للخضروات والفواكه، والتي يمكن تقديمها كمنتج أساسي للمربين من أجل زيادة إنتاجهم، مع التقليل من نفقاتهم وخسائرهم.
لهذا الغرض، حدد الفريق الطلابي لنفسهم هدفًا يتمثل في إنشاء مخزون إمداد دائم لفترات الجفاف، والذي يتم إتاحته للمربين، بالإضافة إلى ذلك، قاموا بتوفير آلة مبتكرة يتم تصنيعها بواسطة الفريق مما يسمح لهم بإنشاء مخزون خاص بهم بشكل مستقل وبالتالي زيادة هامش الأمان في قطاع الثروة الحيوانية.
وبما أن هذا المشروع له ارتباط وثيق مع التكوين الجامعي الأساسي فإن جميع اعضاء الفريق يتوفرون على المهارات الكافية للنجاح في المشروع وإرضاء الزبناء.
هذا و يأمل الطلبة أن تصبح مقاولتهم Ecofeed علامة تجارية مشهورة في غضون عام.
تجدر الإشارة إلى ان جامعة شعيب الدكالي طالما حققت نتائج هامة على الصعيد الجهوي و الوطني و الدولي، في مجال تعزيز ريادة الاعمال و نشر الروح المقاولاتية لدى الطلبة، ، حيث عرفت السنة المنصرمة تخرج الدفعة الأولى، بنسبة مرتفعة لمقاربة النوع الإجتماعي و تعزيز المقاولة النسائية.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة