فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


هل ساكنة مدينة الجديدة في حاجة الى حملات للتوعية ضد مرض كرونا ام الى مساعدات مادية تعينهم على المحنة التي يعيشونها .

 

 

ساكنة الجديدة واعية بمخاطر كرونا وتحترم التدابير المتخذة من طرف الدولة لكنها معظمها يعيشون بين مطرقة الفقر وسنداد الحاجة وهم في امس الحاجة الى مساعدات وخاصة اللذين ينتمون للقطاع للغير المهيكل من باعة وصناع ومهنيين وفنانين .

وبعد ايام من رفع حالة الطوارئ تخرج بعض الجمعيات لتنظم حملة توعوية لحث الساكنة بمخاطر فيروس كرونا لتصب الزيت في النار وكأن حال لسانها يقول ان حالة الطوارئ ستمدد مرة اخرى مما سيزرع الخيبة وفقدان الامل .

كان الاحرى على هذه الجمعيات ان تقوم بهذه الحملات في بداية الازمة على الاقل سيكون لها صدى لا ان تنظر أوامر عامل الاقليم للتحرك في هذا الاتجاه رغم ان عامل الاقليم ابان على مواقف كثيرة تصب في الشق الاجتماعي .

على العموم ليس لنا الا ان نشجع مثل هذه المبادرات ولو انها جاءت متأخرة لان النية ابلغ من العمل وبما انني لا اشك في نزاهة اعضاء هذه الجمعيات لما اعرف عنهم من صدق واخلاص في العمل اود ان اهمس لهم انهم باستطاعتهم فعل اكثر من هذا المبادرات وساكنة المدينة واعية بالخطورة وتنتظر حلول جدرية لفك الازمة المالية الخانقة وليس مجرد شعارات قد تصم لها الاذان الجائعة .

وفي هذا الصدد قامت الجمعيات التابعة لعمالة الاقليم بحملة تحسيسية انطلقت من امام الحي البرتغالي مرورا بشارع النصر و شارع عبد الرحمان الدكالي وصولا الى حي السعادة تجسدت في التعريف بفيروس كورونا وكذلك طرق انتقاله والطرق المثلى للحد منه والوقاية منه. وبالمناسبة تم توزيع مجموعة من الكمامات الطبية على المواطنين وكذلك توزيع منشورات توعوية ضد مرض الكورونا وبأهمية الامتثال الصارم للإجراءات التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية.
واكد عبد اللطيف البيدوري رئيس الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية على الاستمرار في إظهار المواطنة الصالحة والتحلي بالمسؤولية في سياق هذا الوضع الصعب، مشددا على ضرورة مواصلة الالتزام بقرارات وتوجيهات السلطات خلال مرحلة الطوارئ الصحية ونفس الشي اكده السيد الفاطمي رئيس الجمعية الاقليمية للشؤون الاجتماعية مضيف ان هذه الحملة تأتي في سياق التنسيق مع السلطات المحلية من اجل احترام التدابير المتخذة من طرف السلطات المركزية .

 

 


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة