فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


فيلم التوفري يعرض في شاشة التلفزيون.. وحقوق المادية لصاحب السيناريو وبعض العاملين لازالت في جيب المنتج

 

تم ليلة أمس الخميس 30 أبريل 2020 عرض فيلم (التوفري) بالقناة التلفزيونية المغربية الأولى، الذي من سيناريو الكاتب خاليد الخضري بمشاركة شقيقه عبد الباسط الخضريو أخرجه مصطفى فاكر وأنتجته شركة "مزودا فيزيون" لصاحبها سعيد مرنيش أوطالب، بدعم من المركز السينمائي المغربي و القناة التلفزيونية التي عرضته. بطولة: نجاة خير الله، السعدية أزگون، يوسف الجندي، عبد الحق بلمجاهد، ميلود الحبيشي، عبد اللطيف خمولي، عمر لطفي، خالد بن الشگرى، بنعيسى الجيراري، جمال لعبابسي، عبد الواحد موادين...

صورت احذاث هذا الفيلم بنواحي مدينة بتارودانت في نوفمبر 2017 أي ما يقرب سنتين ونصف (30 شهرا بالضبط) ولحد الساعة لم تؤدى المستحقات المادية لصاحبي السيناريو من طرف المنتج الذي جنى من ورائه مبلغ: مليونين وخمسمائة وخمسين ألف درهما - 2550.000.00 - أي (255 مليون سنتيما) كمنحة دعم من المركز السينمائي + إضافة إلى مبلغ: مليون و أربعين ألف درهما - 1040.000.00- أي (104مليون سنتيما) مقابل بيع حق البث للتلفزيون.

ليصبح المبلغ الإجمالي الذي جناه المنتج سعيد مرنيش أوطالب من عرق جبين كاتب السيناريو وعرق عدد من الذين اشتغلوا في (التوفري) وفي ظروف إنتاجية مزرية حسب تصريح السيد خاليد الخضري ، وضمنهم المخرج مصطفى فاكر، بطلة الفيلم نجاة خير الله، مصممتا الملابس السيدتان ثريا العباسي وزبيدة شوقي، التقني الكهربائي كبير سميح وغيرهم.... مبلغ: ثلاثة ملايين وخمسمائة وتسعين ألف درهما - 359.000.00 (359 مليون سنتيما) والنازلة الآن معروضة على القضاء المغربي.

ويتمنى كاتب السيناريو فرجة ممتعة للمشاهدين رغم هذه المشاكل الذي تسبب فيها المنتج .

وكانت الجريدة قد تتطرقت الى هذا الموضوع الى بتفاصيل ادق وهذا رابطه

https://www.khbarbladi.com/theme_vstpart-56932

وسيوافينا كاتب السيناريو بورقة نقدية على الفيلم سننشرها لاحقا


تقييم:

2

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة