فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


توزيع 1291 لوحة الكترونية «Tablettes» لفائدة تلاميذ العالم القروي بإقليم الجديدة

أعلن رئيس الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة عبداللطيف البيدوري، عن توزيع 1291 لوحات إلكترونية «Tablettes» مع شريحة الاتصالات وتوزيعها على التلاميذ المنتمين للعالم القروي والذين يجدون صعوبة في متابعة التعليم عن بعد، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى التخفيف من التداعيات الاجتماعية لجائحة وباء كورونا "كوفيد-19".

فقد تمت تعبئة الاعتمادات المالية من أجل توفير لوحات إلكترونية لفائدة جميع التلاميذ والتلميذات المنتمين للعالم القروي ويدرسون بالأقسام الداخلية المقبلين على اجتياز الامتحانات الإشهادية بالاقليم، والمسجلين بالمؤسسات العمومية برسم السنة الدراسية 2019-2020.

وتم توزيع هذه اللوحات الإلكترونية بتنسيق مع سلطات الإدارة الترابية بعمالة إقليم الجديدة، والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة حيث تمت هذه العملية في أحسن الظروف.

وتأتي هذه المبادرة، التي أطلقها عامل اقليم الجديدة محمد الكروج بدعم من المجلس الاقليمي لمدينة الجديدة وشركة «طاقة موروكو» ، في إطار تخفيف العبء على الأسر، لاسيما المعوزة منها والهشة، في مجال التحصيل الدراسي وتأمين الزمن المدرسي لأبنائها، ومساهمة في ضمان الاستمرارية البيداغوجية بالاقليم في سياق التعلم عن بعد، خاصة بالنسبة للامتحانات الإشهادية (السادس إبتدائي – الثالث إعدادي – أولى باكالوريا – الثانية باكالوريا) وتعزيزا للمجهود الجماعي المبذول لتأمين صحة وسلامة المواطنين بالتزامهم بتدابير حالة الطوارئ الصحية، وتجسيدا لقيم المواطنة وروح التضامن والتكافل بين مختلف مكونات المجتمع .

وفي الختام، تنوه الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة بالمجهودات التي يبذلها عامل اقليم الجديدة ودعم المبادرة الوطنية البشرية لمختلف الأوراش التي يعرفها اقليم الجديدة وتشيد بدعم المجلس الاقليمي لمدينة الجديدة و شركة «طاقة موروكو» المواطنة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة