فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2345.63
إعلانات


غالبية الجماعات التابعة لاقليم الجديدة خصصت اعتمادات مالية لمواجهة وباء كرونا

في اطار مواجهة الازمة التي تسببت فيها جائحة كورونا عقدت العديد من الجماعات التابعة لاقليم الجديدة دورات استثنائية من اجل اعتماد عدد من الاجراءات لمواجهة هذا الوباء والتخفيف من أثاره الاجتماعية على الاسر المعوزة والفقيرة والتي جعلت من معيليها بدون عمل ولا اجر .

وفي هذا الصدد خصصت كل جماعة اعتمادات مالية تراوحت قيمتها من جماعة الى جماعة حسب إمكانياتها المادية من اجل دعم الاسر المعوزة وشراء واقتناء معدات التطهير قصد وقف زحف هذا الوباء .

ومن بين هذه الجماعات جماعة الجديدة 580مليون سنتيم 300 مليون سنتيم للدعم وجماعة ازمور 80 مليون سنتيم منها 65 مليون سنتيم لشراء مواد غدائية .اما جماعة الحوزية فقد خصصت 100 مليون سنتيم منها 19 مليون لشراء مواد التعقيم .فيما خصصت جماعة ولاد رحمون وجماعة اتنين اشتوكة 40 مليون لكل واحدة منهمامن اجل المساعدة الاجتماعية .

واعتمدت كدلك في هذا الصدد جماعة مولاي عبد الله 140 مليون وزعتها بين 110 مليون للدعم و30 مليون سنتيم للاقتناء معدات تطهيرية ومعها جماعة مكرس 50مليون سنتيم للدعم العائلات الفقيرة وجماعة لغديرة 70 مليون والبئر اجديد60مليون وجماعة المهارزة الساحل 60مليون .

وقد اشار مصدر من العمالة ان السلطات المحلية هي من ستتكلف بتوزيع هذه المعونة تفاديا لكل تاويل وخدمة اجندة بعض الاحزاب لاستغلالها انتخابيا .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة