فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 992.03
إعلانات


سيوزع على المستشفيات مجانا لمواجهة فيروس كورونا وزارة الصناعة تعتمد أول جهاز تنفس اصطناعي 100 بالمائة جزائري الشروق أونلاين

الجزائر

سيوزع على المستشفيات مجانا لمواجهة فيروس كورونا

وزارة الصناعة تعتمد أول جهاز تنفس اصطناعي 100 بالمائة جزائري

الشروق أونلاين

2020/04/04

تعقد الشركة الجزائرية الخاصة “غاتيك” (غلوبال ألجيريان تكنولوجي) الأحد اجتماعا عاجلا مع وزارة الصناعة والمناجم لإعتماد أول جهاز تنفس اصطناعي بغرض اعتماده وتصنيعه وتوزيعه مجانا على المستشفيات.

وفي هذا الإطار، كشف مدير الشركة السيد رياض براهيمي أن مؤسسته ستعقد أول اجتماع لها مع وزارة الصناعة والمناجم اليوم الأحد وسيمكن بعد الحصول على التراخيص اللازمة الشروع في تصنيع هذا الجهاز قصد توزيعه في “أقرب الآجال” على جميع المستشفيات وسائر الجزائريين الذين هم بحاجة لهذا النوع من التجهيزات وذلك بشكل “مجاني”.

واكد المتحدث بأن الشركة الجزائرية الخاصة “غاتيك” قامت بتطوير نموذج أولي لجهاز تنفس اصطناعي قابل للتشغيل، وذلك بالتعاون مع منتدى رؤساء المؤسسات، في اطار مواجهة انتشار فيروس كورونا الذي فرض على عدة دول حظر تصدير هذا النوع من التجهيزات الطبية المستخدم في التكفل بالمرضى المصابين بهذا الوباء.

وشرع فريق البحث والتطوير التابع للشركة فعليا في 16 مارس الماضي بالتجند لتحقيق هذا المشروع بالتنسيق مع منتدى رؤساء المؤسسات وبالشراكة مع مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة وجامعة عين تيموشنت وكذا الوزارات المعنية.

وساعد أيضا في تحقيق النموذج الأولي للجهاز عدة متدخلين لاسيما جامعيين وحوالي عشرة أطباء إنعاش وكذا جزائريين من كفاءات المهجر، يضيف السيد براهيمي.

وأكد المسؤول الأول لشركة “غاتيك” أن “هذا النموذج الأولي لا يستجيب بطبيعة الحال لكل متطلبات النموذج التجاري، لكنه قادر على مواجهة الوضعية الصحية التي نعرفها، إذ انه يسمح بالتكفل بالحالات المستعجلة والحالات أقل استعجالا وحتى الأشخاص في حالة إنعاش”.

ويمكن للأطباء التعامل مع النموذج الجديد بنفس الطريقة التي اعتادوا عليها في الأجهزة التقليدية، حيث سيجدون نفس الإعدادات السابقة، حسب شروح ذات المسؤول. ولكن قبل دخوله مرحلة التصنيع، يتعين على الشركة القيام بجميع إجراءات الاعتماد والمصادقة من الهيئات الرسمية المعنية.


تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة