فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


اتحاد التعليم و التكوين الحر بالمغرب الفرع الإقليمي بالجديدة يستنكر لمراسلة التي وجهتها بعض الهيئات التي تمثل المدارس الخصوصية بالمغرب الى الحكومة

استنكر ، اتحاد التعليم و التكوين الحر بالمغرب الفرع الإقليمي بالجديدة في بلاغ له المراسلة التي وجهتها بعض الهيئات التي تمثل المدارس الخصوصية بالمغرب الى الحكومة معلنا في نفس عن انخراطه التام لدعم الصندوق الحكومي لمحاربة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وجاء في البيان:

ان مكتب الفرع المحلي للاتحاد التعليم و التكوين الحر بالمغرب لإقليم الجديدة، المنعقد يوم السبت 20 مارس 2020 ، عبر المنصة التواصلية الإلكترونية "زوم"، وبعد تداوله للنقط المدرجة بجدول الأعمال، تابع الأعضاء باستغراب و ذهول إقدام تنظيمات مدنية تمثل القطاع على رفع مراسلة بتاريخ 18 مارس 2020 في موضوع: تداعيات فيروس كورونا المستجد على قطاع التعليم و التكوين الخاص، إلى جهات حكومية في وقت تتعبأ فيه بلادنا بكل مكوناتها في التدبير الإستباقي لمواجهة المعضلة الوبائية، وبعد نقاش وتداول يقرر المكتب ما يلي :
-
أولا: يدين و يستنكر بكل قوة فعل إقدام تلك الهيئات الممثلة لقطاع التعليم المدرسي الخصوصي و التكوين المهني الحر على مراسلة الجهات الحكومية الرسمية دون الاستشارة مع عموم الفروع المحلية و قواعدها. و من بينها الفرع الإقليمي بالجديدة.
-
ثانيا: يعتبر أن كل ما ورد بالمراسلة من مقترحات لم يتم التداول في مضامينها و فحواها و غاياتها مع المنخرطات والمنخرطين من أرباب المؤسسات التعليمية الخصوصية و مراكز التكوين المهني و اللغات الحرة المتواجدة بالتراب الإقليمي للجديدة، أو الإجماع عليها من طرف فرع الجديدة للاتحاد.
-
ثالثا: يثمن عاليا كل القرارات و التدابير الاحترازية و الوقائية المتخذة ببلادنا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد و يعلن انخراطه الكامل في إنجاح ذلك. و مواكبة المؤسسات لضمان استمرارية الدراسة عن بعد عبر وسائل حديثة. كما يضع مؤسساته و موارده المادية و البشرية رهن إشارة الدولة عند الاقتضاء.
-
رابعا: يعبر عن انخراطه الفوري في دعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19، بتنسيق مع كل المنخرطين.
-
خامسا: يثمن بكل تقدير رسالة المكتب الوطني الاتحاد التعليم و التكوين الحر بالمغرب الصادرة بتاريخ: 20 مارس 2020 عن رئاسة المكتب الوطني و المعبرة عن وحدة المنخرطين في تبني جميع أشكال التدابير و مباشرة تطبيق التعليمات الرسمية لمواجهة الوباء الوافد.

هذا واعلن رئيس فرع إقليم الجديدة للاتحاد أن كل المدارس الخصوصية بالجديدة ملتزمة بصرف أجور كل العاملين بها وكل حقوقهم المشروعة خلال هذه المرحلة الراهنة، كالتزام أخلاقي وإنساني منها.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة