فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


ردود متباينة حول توقيف تلميذات عن الدراسة بازمور

قرار المجلس التأديبي للثانوية الإعدادية البكري بتوقيف 6 تلميذات عن الدراسة اعتبره البعض مجحف في حقهن خاصة وان ما ارتكبوه فوق إراداتهم والبعض يراه مناسبا للحفاظ على السير العادي للمؤسسة .

ويأتي هذا القرار بعد الضجة التي أثارها تلميذات في المؤسسة عندما أصيبوا بحالة هستيريا نتج نقل بعضهن إلى المستشفى وعرفت متابعة إعلامية مما تسبب في إحراج إلى المديرية الإقليمية والى إدارة المؤسسة دفع بالمديرية إلى إصدار بلاغ تكذب فيه كل الشائعات التي راجت لحظتها وان السبب الحقيقي هو تعاطي بعضهن إلى مادة المعجون ما سبب لهن في نوبات أدت بهن إلى السقوط تباعا مشيرة في نفس البلاغ أن أولياء الأمور أكدن أن بناتهن مصابات بمرض الصرع .

وهكذا قرر المجلس ب توقيف أربع تلميذات عن الدراسة لمدة شهر كامل وتلميذتين لمدة 15 يوما معللا قراره برغبته في الحفاظ على سلامة التلاميذ والعاملين في المؤسسة وكذا سلامة المصابات والحفاظ على السير العادي للدراسة ..

لكن المعارضين لقرار المجلس يرون انه جاء في الساعة الضائعة وان التوقيف في حد ذاته ليس إجراءا رادعا وسيأتي بنتيجة عكسية قد تؤثر في مستقبل التلميذات مما سيزيد في تازيم وضعهن عون عرضهم علة مشرف اجتماعي او متخصص في علم النفس .


تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة