فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


مسؤولية المراة في التربية الصحية مناظرة من تاطير الدكتورة امينة العراقي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفي إطار الأنشطة التحسيسية التوعوية، التي يقوم بها المجلس العلمي المحلي بمدينة الجديدة، أطرت الدكتورة أمينة العراقي، اليوم الخميس 5 مارس 2020، محاضرة بعنوان "مسؤولية المرأة في التربية الصحية"، بمسجد الفتح بالجديدة.
الدكتورة العراقي استهلت عرضها، ببيان مكانة المرأة في الإسلام، مؤكدة أن الإسلام كرم المرأة وشرفها، على جميع المستويات، نظرا لما لها من أدوار غاية في الأهمية، فقد جعلها الإسلام راعية ومسؤولة عن رعيتها، وقلدها مهام ومسؤوليات عدة، على رأسها التربية، باعتبارها المربية والقدوة.
هذا وانتقلت الدكتورة، إلى الحديث عن أحد جوانب التربية، ويتعلق الأمر بـ"التربية الصحية"؛ حيث بينت أهم العادات التي ينبغي التحلي بها، من أجل حياة صحية أفضل؛ كالاهتمام بالنظافة، وممارسة الرياضة، إضافة إلى التغذية الصحية.
ولم يفت الدكتور أمينة العراقي، أن تتناول في حديثها الوباء المستجد "كورونا" موضوع الساعة؛ حيث بينت الطرق الوقائية لتجنب الإصابة بهذا الداء، مؤكدة أن عقيدة المسلم توجب عليه الأخذ بالأسباب، مضيفة أن الوقاية منهج نبوي، علمنا إياه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، "وما علينا إلا أن نلتزمه بنية تعبدية، لنحصد كل الثمار الدينية والدنيوية، فيجتمع للمسلم بذلك الطهر الباطني والظاهري"، تضيف المتحدثة ذاتها.
وجدير بالذكر أن برنامج الأنشطة للمجلس العلمي المحلي لهذا الشهر، حافل بالأنشطة المتعلقة بالمرأة، واختير لها شعار "المرأة في الإسلام.. المجتمع كله"، حيث سيتم تنظيمها بمساجد الإقليم، وكذا بعض المؤسسات التعليمية


تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة