فضاءات أولاد حمدان

أولاد حمدان

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
محمد الغوات
مسجــل منــــذ: 2012-10-18
مجموع النقط: 24.38
إعلانات


مستشارون بأولاد حمدان يطالبون بتطبيق قانون الصفقات

مستشارون بجماعة أولاد حمدان يطالبون بتطبيق قانون الصفقات العمومية

وجه خمسة مستشارين من المعارضة بمجلس جماعة أولاد حمدان التابعة لقيادة أولاد حمدان بإقليم الجديدة، شكاية - تتوفر الجريدة على نسخة منها - إلى السيد عامل عمالة إقليم الجديدة ، ملتمسين التدخل لتقنين الصفقات العمومية بجماعة أولاد حمدان، حيث لفتوا انتباه السلطة الإقليمية، إلى أن جماعة أولاد حمدان لم تحترم المراسلة عدد 3788 F/ بتاريخ 1 أكتوبر 2019 التي وجهها السيد وزير الداخلية، إلى السيدة والسادة ولاة و عمال عمالات و أقاليم المملكة ، حول إعداد و تنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2020. والتي جاء فيها : " حث السيدات و السادة رؤساء الجماعات الترابية على اعتماد نظام تأهيل و تصنيف مقاولات البناء و الأشغال العمومية ، من أجل تنفيذ أمثل للمشاريع مع ضرورة إدراج ذلك بشكل واضح ضمن مقتضيات دفاتر التحملات، و من أجل تنزيل متدرج لهذا المقترح، وجب على الآمرين بالصرف اعتماد النظام المذكور بالنسبة لطلبات العروض المرتبطة بالمشاريع التي تتجاوز قيمتها 500 ألف درهمّ " .

وأضافت نفس الشكاية، أن جماعة أولاد حمدان لم تراع ذلك ، عندما أعلنت عن ثلاث صفقات عمومية تعتزم إبرامهم يوم الاثنين 9 مارس 2020، وهم الصفقة العمومية رقم 1/2020 المتعلقة بأشغال البناء مركز تجاري ثاني بمركز الجماعة، قيمتها المالية التقديرية 1679000.00 درهم، والصفقة العمومية رقم 2/2020 المتعلقة بأشغال بناء حمام وفرن بنفس مركز الجماعة قيمتها المالية التقديرية 2402267.00 درهم، والصفقة العمومية رقم 3/2020 المرتبطة بإصلاح محلات للجزارة في إطار ترميم السوق الأسبوعي لأولاد حمدان، قيمتها المالية تساوي 600000.00 درهم .

وأردف نفس المصدر، أن الجماعة لم تشر بشكل واضح في دفاتر تحملات هذه الصفقات العمومية، إلى تصنيف مقاولات البناء و الأشغال العمومية، بالنسبة لطلبات العروض المرتبطة بالمشاريع التي تتجاوز قيمتها 500 ألف درهمّ.

و أضافت الشكاية، أن إعلانات هذه الصفقات العمومية الثلاثة لم يتضمن ، إمكانية بعت أظرفة المتنافسين عبر البريد الإلكتروني .

و ختم المستشارون شكايتهم ، بمطالبة السيد العامل، بالتدخل العاجل ، لحث رئيس جماعة أولاد حمدان ، على ضرورة التقيد بمضمون مراسلة السيد وزير الداخلية السالفة الذكر، من أجل تنفيذ أمثل للصفقات العمومية، و إبرامها بشكل قانوني.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة