فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2345.63
إعلانات


المحطة الاولى من مهرجان الطفل تعرف نجاحا باهرا

كما توقعت الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية عرفت المحطة الاولى من مهرجان الطفل تجاوبا من لدن اطفال المنطقة حيث حج العديد من تلاميذ المدارس التابعة لدائرة الحوزية وقدم بعضهم لوحات فولكلورية ومسرحيات ابهرت الحاضرين .

وعرف المهرجان في محطة الأولى برنامجا حافلا تضمن ورشات تكوينية في عدة مجالات فنية نذكر بالخصوص مجلات القراءة، الحكي، التشكيل، الصحافة، مسرح العرائس ،المسرح، السينما ،البيئة، السلامة الطرقية، الاسعافات الأولية ،الأعمال اليدوية التقليدية. بالإضافة الى الحضور المتميز للفنان كمال الكاضيمي حديدان الذي قدم لوحات فنية للأطفال وشاركهم في فرحتهم العارمة .

واكد السيد البيدوري عبد الطيف رئيس الجمعية ان السياسة التي تنهجها الجمعية في الارتقاء بالعالم القروي سوف تستمر لتشمل جميع الجماعات القروية على مستوى الاقليم وذلك حسب امكانيات الجمعية . وبعد قافلة القراءة التي جابت مجموعة من الجماعات الترابية يأتي مهرجان الطفل ليختار اربع جماعات كل سنة لينظاف الى العديد من الانشطة المبرمجة لهذه السنة .وحسب المدير الاقليمي للثقافة السيد عبد الرحمان عريس ان المديرية الاقليمية منخرطة مع الجمعية بتقديم النصح والمشورة في ما يتعلق بما هو تقافي .

وتجدر الاشارة ان المهرجان الذي اختير له كشعار " بالقراءة نرتقي" لازال مستمرا في محطاته المقبلة ستشمل دائرة أزمور 8/7 مارس دائرة سيدي اسماعيل 14/13 مارس 2020 دائرة الجديدة 21/20 مارس ببرامج متنوعة ومختلفة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة