فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


اسدال الستار على نصف الماراتون الدولي للجديدة

عرفت الطبعة السادسة لسباق نصف مارطون الجديدة الدولي و سباق ال 10 كلم التي جرت يوم الأحد 17 نونبر 2019 ، من تنظيم جمعية " مزاغان ماراطون "، تحت شعار : “الرياضة قاطرة النموذج التنموي” مشاركة اكتر من 1000 عداء وعداءة .
وعرف هذا الموعد الرياضي الذي نظمته جمعية مازاغان ماراطون ، تحت إشراف عمالة اقليم الجديدة ، والمجلس الجماعي لمدينة الجديدة ، بدعم من الجمعية الإقليمية لتنمية الرياضة وبرنامج “Act4Community”، التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر، وبتعاون مع نادي أولمبيك الجديدة، ( عرف ) مشاركة عداءات وعدائين غير منتمين لأندية ولا جمعيات مهيكلة والحدث يندرج في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد الاستقلال المجيد .
وكان العداءون المشاركون في نسخة 2019 على موعد مع اكتشاف مضمار متميز وملائم لتحقيق أرقام جيدة، حيث جاب المتسابقون أهم شوارع مدينة الجديدة و مآثرها التاريخية، حيث كانت الانطلاقة من ساحة "نور القمر" بكورنيش الجديدة مرورا بشارع محمد السادس وشارع نابل، وشارع السويس بمحاذاة الحي البرتغالي وصولا إلي شارع النصر في اتجاه منتجع سيدي بوزيد والعودة بعد ذلك إلى نقطة الانطلاقة.
وتهدف جمعية مازاغان ماراطون ومعها المتعاونين والمستشهرين إلى إبراز مواهب وطاقات الشباب في مسابقات الجري، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بجميع أنواعها، والمساعدة في إنعاش وتنمية الرياضة بالإقليم والتعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية التي تتوفر عليها مدينة الجديدة، ومنحها إشعاعا على الصعيدين الوطني والدولي، إلى جانب تشجيع ساكنة المدينة وعموم المواطنين على الإقبال على مختلف الأنشطة الرياضية وممارستها، وخاصة رياضة الجري.
و أن هذه التظاهرة الرياضية تسعى، من خلال الشعار الذي تحمله، إلى تحسيس وتوعية المشاركين بفوائد الرياضة، وإبراز المنجزات الرياضية والتنموية التي تعرفها مدينة الجديدة وهي تعيش احتفالات عيد الاستقلال.
وقد عرفت التظاهرة مشاركة أزيد من ألف عداء وعداءة يمثلون مختلف المدن المغربية، من ضمنهم أبطال يتوفرون على أحسن توقيت مغربي في المسافة.
وقد اكد المنضمون ان المساندة التي قدمها عامل اقليم الجديدة محمد ال?روج شكلت دعما قويا لانجاح النسخة السادسة من نصف ماراطون و 10 كلم لمدينة الجديدة ن، معبرين عن شكرهم للجمعية الاقليمية للتنمية الرياضية و برنامج “Act4Community على دعمها المتواصل لتحقيق أهداف هذه النسخة السادسة .
وأعطيت انطلاقة سباق نصف المارطون لمسافة 21 كيلومتر وسباق ال 10 كيلومترات " كورنيش دوفيل "بساحة نور القمر " بحضور شخصيات مدنية و عسكرية ورياضية .
و جاءت نتائج نصف المارطون الأول (مسافة 21 كيلومتر) فئة الذكور على الشكل التالي :
المرتبة الأولى : محمد فارس ( ا?ادير ) بتوقيت: ساعة 07 دقاق 35 ثانية
المرتبة الثانية: محمد الزاكي( الجديدة ) المرتبة الثالثة: بتوقيت ساعة 07 دقائق و 41 ثانية .
المرتبة الثالثة : ايوب الساجي ( الجديدة ) المرتبة الثالثة: بتوقيت ساعة 08 دقائق و 45 ثانية .
نصف المارطون (مسافة 21 كيلومتر) فئة الإناث فقد جاءت النتائج على الشكل التالي
المرتبة الأولى: سومية سند بتوقيت:ساعة 39 دقيقة و 02 ثواني
المرتبة الثانية: كوتر جناتي (الدار البيضاء ) بتوقيت: ساعة 46 دقيقة و 52 ثانية
المرتبة الثالثة: حسانة دكانة (الدار البيضاء ) بتوقية ساعة 51 دقيقة و 59 ثانية.
وجاءت نتائج المسابقة (مسافة 10 كيلومترات ) فئة الذكور على الشكل التالي:
المرتبة الأولى : محمد اليوسفي ( الخميسات ) بتوقيت:33 دقيقة و 52 ثانية
المرتبة الثانية: عثمان بن الشريف (وزان ) بتوقيت:34 دقيقة و 10 ثواني .
المرتبة الثالثة : طاهر بالكروشي بتوقيت:34 دقيقة و30 ثانية .
نصف المارطون (مسافة 10 كيلومتر) فئة الإناث فقد جأت النتائج على الشكل التالي
المرتبة الأولى: سكينة مسكين بتوقيت:42 دقيقة و 44 ثانية
المرتبة الثانية: صباح الرامي بتوقيت:47 دقيقة و 09 تواني .
المرتبة الثالثة: كوتر الداودي بتوقيت:56 دقيقة و13 ثانية .
وفي نهاية التضاهرة الرياضة تم توزيع الميداليات والدروع على العداءات والعدائين الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى .
كما قام رئيس الجمعية السيد محمد لعفر والسيد حسين رمزي الكاتب العام للجمعية وأعضاء جمعية " مزاغان ماراطون " بتسليم درع الجمعية على رئيس الجمعية الإقليمية لتنمية الرياضة ومدير برنامج “Act4Community”، وممثل نادي أولمبيك ، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات، الجمعوية وعدد من الصحفيين والفاعلين السياسيين بمدينة الجديدة والمؤسسات والشركات الداعمة للمارطون .
وعرفت النسخة السادسة لنصف ماراطون الدولي لمدينة الجديدة ، تنظيما محكما هذه السنة وذلك بفضل تضافر مجهودات مجموعة من الفعاليات التي ساهمت في التنظيم المحكم لهذه الدورة بمساعدة الامن الوطني ،الدرك الملكي ، القوات المساعدة ، الوقاية المدنية والسلطات المحلية ومندوبتي الصحة والشبيبة والرياضة إضافة إلى عدد من الجمعيات المتطوعة كجمعية البلسم للأطباء و جمعية الو ميدسان والجمعية المغربية للإسعاف ومتطوعو برنامج “Act4Communityوالجمعية الرياضية للفوسفاطيين و نادي اولمبيك الجديدة فرع الهواء الطلق .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة