فضاءات بشار

بشار

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 892.73
إعلانات


عداد الموت بالغاز يواصل حصد الأرواح ومصالح الحماية المدنية تشدد: افتحوا نوافذ بيوتكم فالبرد لا يقتل

عداد الموت بالغاز يواصل حصد الأرواح ومصالح الحماية المدنية تشدد:

افتحوا نوافذ بيوتكم فالبرد لا يقتل

الشروق أونلاين

كثفت مصالح الحمية المدنية، السبت، حملتها التحسيسية ضد الاختناقات بالغاز الذي لا يزال يحصد الأرواح بشكل يومي بوفيات فردية وجماعية، حيث طالبت المواطنين بضرورة تهوية بيوتهم في الليل والنهار وترك مداخل ومخارج للهواء، تفاديا للاختناق بالغاز، الذي قتل شخصا يوم الجمعة بولاية الجلفة، في حين تم إنقاذ آخرين من موت محقق.

واستنادا إلى المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية، الملازم أول خاضر عبد الرحمان، فقد تدخلت إسعافات الوحدة الرئيسة بعاصمة اولاية الجلفة، صبيحة الجمعة في حدود الساعة التاسعة، بمسكن ريفي بمنطقة “مرقب بن حفاف” ( 10 كيلومترات غرب مدينة الجلفة)، بسبب حادث اختناق شخصين إثر استنشاقهما غاز أحادي أكسيد الكربون “CO” المنبعث من الحطب المستعمل للتدفئة داخل برميل.

ومرة أخرى، تجدد مصالح الحماية المدنية نداءها إلى المواطنين، بضرورة التقيد بقواعد السلامة أثناء استعمال وسائل التدفئة والتسخين وكذا الطهي مع ضمان المراقبة المستمرة لهذه الوسائل، والتركيز على وجود منافذ التهوئة داخل المنازل.

وتنوه ذات المصالح بأهمية استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لتكثيف النصائح والإرشادات الوقائية للتقليل من خطر الاختناقات بغاز أحادي أكسيد الكربون، وكذا التعريف بمدى خطورته والاستعمال الخاطئ لوسائل التدفئة وخاصة مع التقلبات الجوية وبرودة الطقس.


تقييم:

0

0

مشاركة:




التعليق على الموضوع عبر فيس بوك

التعليق على الموضوع في الموقع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة