فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


خروقات في تنفيد تصاميم المحطة الطرقية الجديدة تدفع اللجنة التقنية الى المطالبة بتوقيف الاشغال .

في الوقت الذي كان من المنتظر ان تنطلق في الايام المقبلة اشغال توسيع الطريق المؤدية من المحطة الطرقية الجديدة الى طريق مراكش نظرا لارتباط المقاول بتسليم المحطة اواخر شهر مارس طالبت اللجنة التقنية التي تتبع الاشغال في المحطة الطرقية الجديدة (طالبت ) بوقف اشغال البناء لوجود اختلالات في تنفيد التصاميم المصادق عليها في الاتفاق المبرم بين اللجنة والمقاول .

وكانت اللجنة قد قامت بزيارة ميدانية الى ورش الاشغال ووقفت على مجموعة من الخروقات واللاختلالات على مستوى البنايات المخصصة للفندق والمحطة .

بالنسبة للفندق فقد لاحظت اللجنة عدم احترام معايير التهوية والإضاءة مع تغليب الإسمنت عوض استعمال إطارات زجاجية، كما لوحظ أيضا تثبيت إطارات خشبية للأبواب ذات جودة ضعيفة كما سجلت اللجنة تغييرات مخالفة للتصاميم المتفق عليها بخصوص البناية المخصصة للمحطة من شأنها أن تسيئ إلى فضاءاتها ورونقها وعلى سبيل المثال الا الحصر إحداث واجهة للدكاكين على أرصفة الحافلات مما سيشكل عدة مشاكل وظواهر مشينة وتشييد مقهى في غير موقعها وبمواصفات ضعيفة لا تتطابق مع طموحات أعضاء المجلس الإداري وان ساحة الارصفة يجب ان تكون مؤمنا ولا يجب أن يلجها إلا المسافرون والمهنيون.

وسجلت اللجنة هذه المخالفات في محظر رسمي تم تداوله في اجتماع رسمي مع رئيس المجلس الاداري اتفق فيه بالإجماع على مطالبة المقاول باحترام دفتر التحملات


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة