فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 1334.68
إعلانات


780 ألف تابعوا النسخة التاسعة من مهرجان "جوهرة "

لم يكن أحد يتوقع أن تشتعل المنصات الثلاث بالجديدة وأزمور والبير الجديد ، بالكم الهائل من المتتبعين الذين وصلوا سقف 780 ألف متتبع ، رقم يستوقفه المنظمون للقول بأن جوهرة يستمر ثاني أكبر مهرجان في بلادنا بعد موازين ، وأن دورته التاسعة اختتمت على إيقاع نجاح جماهيري كبير ، خلق الانطباع بولادة جديدة لمهرجان جوهرة الذي رسخ في الأذهان أن مسألة استمراريته لم تعد أبدا محط نقاش ، بفعل الالتفاف الكبير حوله من طرف جمعية دكالة و الداعمين الرسميين له ومجهودات السلطة والمنتخبين وكافة الشركاء ، دون أن ننسى الدعم الجماهيري الكبير الذي ننوه بانضباطه وسمو متابعته لكافة السهرات المبرمجة .

فمهرجان "جوهرة " من صنف المهرجانات ذات خط تصاعدي في الاستقطاب الجماهيري ، وهذا مؤشر صحي تطمح له كافة المهرجانات العالمية .

لقد بدأ جوهرة في يومه الأول بمتابعة وصلت 180 ألف متتبع موزعة كالتالي الجديدة 70 ألف وأزمور 60 ألف والبير الجديد 50 ألف .

وارتفع عدد الجمهور في اليوم الثاني إلى 240 ألف متتبع موزعة كالتالي الجديدة 90 ألف وأزمور 70 ألف والبير الجديد 80 ألف

واستمر التوافد على المهرجان ليصل ذروته في اليوم الثالث المختتم للسهرات إلى 360 ألف موزعة على الجديدة 150 ألف وأزمور 90 ألف والبير الجديد 120 ألف .

وعزت مصادر متتبعة أن الدورة التاسعة كانت جماهيرية بامتياز بالنظر لدقة التنظيم وأيضا للطبق الفني الذي تميز بالتنوع والعدالة بين المنصات الثلاثة ، وأيضا وبحسب نفس المتتبعين عودة وجوه فنية واكبت نجاح جوهرة ومنها الشاب بلال وسعيدة شرف وعبدالعزيز الستاتي ، ومشاركة كافة الفنانين الوازنين ، كل ذلك خلق توهجا جديدا بجوهرة .

مع إشارة قوية إلى كون 780 ألف من المتتبعين حضروا إلى المنصات وتابعوا السهرات وكانوا محط تقدير من الجميع على مساهمتهم الفعالة في خلق النظام المنشود والضروري لكل مهرجان ناجح .

مرة تتقدم اللجنة المنظمة بأحر التشكرات إلى السلطة الإقليمية والمحلية ورئيس المجلس الإقليمي والجماعات الترابية للجديدة وأزمور والحوزية والبير الجديد ، وإلى الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح وزارة الصحة والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وكل المدعمين والشركاء والصحافة الوطنية والمحلية


تقييم:

0

0

مشاركة:




التعليق على الموضوع عبر فيس بوك

التعليق على الموضوع في الموقع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة