فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2375.42
إعلانات


بماذا وعدت السلطات المحلية التجار حتى لا ينفذوا اضرابهم في الجديدة ؟

لتوضيح الامر لابد ان ننطلق من وضع اسئلة حول من قرر شن اضراب للتجار في الجديدة ؟وهل الجهة التي اعلنت عن تنظيم هذا الاظراب لها الصفة القانونية لمثل هذه المواقف ؟ومن خول لهم اتخاد هذا القرار ومن الغاية والهدف منه ؟ واخيرا بماذا وعدتهم السلطات حتى يتراجعوا عن تنفيذ هذا الاضراب ؟اسئلة كثيرة تؤرق بال الساكنة ؟للإجابة عن هذه الاسئلة يجب ان نعرف من هي الجهة المتسببة في هذه الفوضى التي عمت جل الشوارع والازقة من احتلال للملك العمومي وعرقلة السير بطبيعة الحال لا نتهم " الفراشة لوحدهم " بل اصحاب نتهم اصحاب المحلات التجارية .اذا كيف يعقل ان تقوم جمعية مهنية باتخاذ قرار اضراب من اجل القضاء على "الفراشة " والحقيقة تقول ان " الفراشة " غالبيتهم يتاجرون بسلع اصحاب المحلات التجارية وهو اتباع لهم .

وهل هذه الجمعية تمثل جل التجار ام انها عبار عن تشكيلة تضم بعض المنخرطين قد يكون من بينهم اعضاء ليست لديهم محلات وانا لا اقصد احد بعينه وانما عبار عن تخمين .وهل هذه الجمعية تضم كفاءات في مستوى تحاور مع السلطات ؟ام ان الامر لا يعدو مجرد التسابق من اجل الاقتراب من السلطات لقضاء مصالح خاصة .

فكيف ان هذه الجهة تصدر بيان حول تنظيم اضراب وتشير المسببات لذلك في حين "ضربت الصمت " بعد الغاء الاضراب .فبماذا وعدتهم السلطة ؟لا نه من الواجب توضيح الامور مادام الامر يتعلق بمصير المواطنين والتجار في المقام الاول اللذين يعانون من هذه الفوضى التي تسببت لهم في ركود تجاري رغم ادائهم مستحقات الدولة من ضرائب ومكوس .

وتجدر الاشارة ان جمعية التجار بالجديدة قد اعلنت عن اضراب يوم 1 غشت بسبب الاحتلال العمومي الذي اصبح منتشرا في الآونة الاخير بشكل ملحوظ ما تسبب لهم في اضرار مادية وبعد جلسة حوار مع السلطات المحلية تم الغاء الاضراب دون الاعلان عنه في بيان تفصيلي .


تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة