فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2369.54
إعلانات


افتتاح موسم مولاي عبد الله

اشرف السيد محمد الكروج عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة، بعد ظهر اليوم الجمعة 19 يوليوز 2019، على مراسيم افتتاح الأنشطة الدينية بموسم مولاي عبد الله أمغار.

و قد كان العامل خلال هذا الحفل مرفوقا بمحمد الزاهدي رئيس المجلس الإقليمي و المهدي الفاطمي رئيس جماعة مولاي عبدالله بالإضافة إلى عدد من المنتخبين و رجال السلطة و رؤساء المصالح الخارجية بعمالة الجديدة و عدد من الشخصيات المدنية و العسكرية و المنتخبين.
مراسيم حفل الافتتاح و كما جرت العادة في السنوات الماضية ؛ انطلقت بزيارة الوفد العاملي لضريح الولي الصالح مولاي عبدالله أمغار حيث استمع الى ايات بينات من الذكر الحكيم في شكل تلاوة جماعية و امداح نبوية ؛ لينتقل الجميع بعد ذلك الى داخل المسجد العتيق لاداء صلاة الجمعة . مباشرة بعد الانتهاء من الصلاة ؛ توجه عامل صاحب الجلالة و الوفد المرافق بجولة استطلاعية الى الرواق الذي خصص هذه السنة للجمعيات و التعاونيات الفلاحية على مستوى اقليم الجديدة ،و قد تكفل السيد احمد مهرو مدير القطب الصناعي بالجرف الاصفر الذي كان مرفوقا بمولاي العربي العمراني منسق خلية act4comunity التابعة المكتب الشريف للفوسفاط و التي يعهد لها بدراسة و تمويل أنشطة الجمعيات المحلية( تكفل) بتقديم شروحات و توضيحات حول عمل هذه الجمعيات العارضة بالموسم. بعدها توجه الوفد الرسمي الى الخيمة الرسمية بالموسم التي احتضنت حفل غداء على شرف الوفد الرسمي و ضيوف الموسم ، و قد سبق حفل الغداء كلمات لكل من السيد عبد الله غيتومي مدير ديوان المجلس الاقليمي الذي رحب بالحضور و اعلن الافتتاح الرسمي للموسم السنوي.

السيد محمد الزاهيدي رئيس المجلس الإقليمي ذكر خلال مداخلته باهم الاوراش التي انجزها المجلس الإقليمي مساهمة منه في انجاح الموس، أما كلمة المهدي الفاطمي رئيس جماعة مولاي عبدالله فقد ركزت على المجهودات التي قامت بها الجماعة لاستقبال زوار الموسم في احسن الظروف ؛ فيما تطرق رئيس المجلس العلمي الى الاهداف و المقاصد المتوخات من الأنشطة الدينية المقامة على طيلة أيام الموسم.

وجدير ذكره أن الموسم السنوي مولاي عبد الله أمغار سيمتد إلى غاية 26 يوليوز الحالي ، و سيعرف هذه السنة تنوعا كبيرا في الأنشطة التي تتوزع بين الفروسية التقليدية (التبوريدة) و الصيد بالصقور و سهرات فنية سيحيها المع نجوم الفن الشعبي المغربي طيلة ليالي الموسم بالإضافة إلى أنشطة اخرى و ألعاب ترفيهية ؛ و ستعمل جريدتنا على تقريبكم من الحدث عبر سلسلة من التقارير و الربورتاجات اليومية .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة