فضاءات بشار

بشار

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1619.56
إعلانات


مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي يتحدث عن انجاز نصف النهائي: لست ساحرا ولا سياسيا ولا صانع معجزات!!

لست ساحرا ولا سياسيا ولا صانع معجزات!!

نبيل بلحيمر صحافي بالقسم الرياضي

 

2019/07/15

 

زفان كان رائعا رغم عدم امتلاكه لموهبة عطال

لهذه الأسباب لم أقم بالتغييرات في مواجهة نيجيريا

أكد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، أن الشكر الكبير في بلوغ النهائي يقدم إلى اللاعبين وليس له، مشيرا إلى أنه ليس بساحر ولا بسياسي ولا حتى بصانع للمعجزات، ولكنه سيقاتل رفقة اللاعبين من أجل التتويج بكأس إفريقيا وإسعاد الشعب الجزائري.

وقال بلماضي بعد نهاية المواجهة: “اللاعبون عادوا إلى أجواء اللقاء وآمنوا بحظوظ التأهل حتى الرمق الأخير وهم مشكورون على ما قدموه”، وأضاف: “لست ساحرا ولا سياسيا ولهذا أقول لشعبنا أن يواصل مساندتنا وإن شاء الله سنهديهم الكأس القارية”.

عاد بلماضي للحديث عن تفاصيل مواجهة نيجيريا وقال في هذا الشأن: “توقعنا صعوبة هذا اللقاء ضد فريق نيجيري قوي.. كان باستطاعتنا تفادي كل المخاطر عبر التسجيل مبكرا.. خلال الشوط الثاني لعبنا تحت الضغط بسبب إرهاق اللاعبين وجودة عناصر الفريق المنافس”، وأضاف: “بعد قرار الحكم بمنح نيجيريا ركلة جزاء باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، أبان لاعبونا على ردة فعل رائعة وقوة ذهنية كبيرة.. لو لعبنا بدقة أكبر لكان بإمكاننا الفوز بنتيجة عريضة ولحسن الحظ أن محرز برز في الوقت المناسب”. وتابع: “لم أر لقطة ضربة الجزاء ولن نطيل الحديث عنها، لكنني لا أفهم بعض القرارات.. الأهم كان يتمثل في التركيز سريعا على اللعب وهو ما قمنا به عبر التعبئة السريعة والتقدم نحو الأمام، أحسست بالظلم، لكنني لم أكن متخوفا”.

وأوضح بلماضي أنه استعد نفسيا للمباراة، وعلم جيدا أنه سيواجه منتخبا يركز كثيرا على السرعة في الأداء، وخاصة أحمد موسى الذي يجيد اللعب في المساحات بجانب إتقان لاعبي نيجيريا اللعب خلف المدافعين، مشيدا بأداء ثلاثي الوسط في “الخضر”.

وعن تفضيله إقحام زفان لتعويض عطّال، قال بلماضي: “لم يكن بالحتمي، فهو يمتلك الكثير من الإمكانيات.. ضد كوت ديفوار كان منقوصا من حيث وتيرة اللعب، لكن في لقاء نيجيريا كان جيدا ولو أنه لا يمتلك موهبة عطّال.. لم أقم بالتغييرات حفاظا على جميع أوراقي تحسبا لوقت إضافي محتمل”.

حكيم مدان: سنفعل المستحيل لتكرار سيناريو 1990

أكد مناجير المنتخب الوطني والدولي السابق حكيم مدان أن أشبال المدرب جمال بلماضي سيفعلون المستحيل من أجل التتويج بكأس إفريقيا وتكرار سيناريو 1990.

وقال مدان: “نحن في النهائي وهذا أمر رائع.. سنعمل المستحيل لإعادة إنجاز جيل نسخة 1990 والتتويج بالكأس.. أشكر جميع من ساندونا، الشعب الجزائري يستحق أن يكون سعيدا ومن أجله سنقدم أقصى ما لدينا، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد”، وتابع: “سوف نستمتع بهذا التأهل قبل التركيز على اللقاء النهائي ضد المنتخب السنغالي الجيد”.

سفيان فغولي: الأنصار هم الأبطال وإذا لم نتوج فإننا لم نفعل شيئا

قال متوسط ميدان المنتخب الوطني ونادي غالاتاساراي التركي سفيان فغولي، أن “الخضر” يلعبون من أجل الشعب وفقط، واصفا الأنصار الذين تنقلوا عبر الطائرات وتحدوا قلة النوم والجوع من أجل مساندتهم بملعب القاهرة بـ”الشجعان” والأبطال الحقيقيين لهذه الملحمة.

وقال فغولي في تصريحات بعد نهاية مواجهة نيجيريا، وبلوغ “الخضر” لنهائي “الكان”: “أنا جد فخور لانتمائي لهذا الفريق واللعب تحت إشراف هؤلاء المدربين والطاقم الطبي، فنحن نلعب من أجل بلدنا”، وتابع: “لقد قدمنا مباراة كبيرة ونهنئ الجميع.. الشجعان هم من قدموا من الجزائر عبر الطائرات من أجل مساندتنا في ظروف صعبة ودون نوم.. هم الرجال الحقيقيون وهم من يتوجب علينا شكرهم”، وأضاف: “الجميع أعطى أقصى ما لديه وهذا أمر جيد.. الآن علينا النزول من سحابة السعادة والتركيز على النهائي، نحن سعداء وفخورين، لكن لم ننجز أي شيء في هذه الدورة لحد الآن”.

رامي بن سبعيني: علينا التحضير جيدا للنهائي وركلة جزاء نيجيريا شرعية

اعترف مدافع رين الفرنسي والمنتخب الوطني رامي بن سبعيني بشرعية ركلة الجزاء التي عدل على اثرها المنتخب النيجيري النتيجة في لقاء أمس الأول، وهذا بعد حديثه مع عيسى ماندي الذي لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، مشيرا أن حسم المنتخب الوطني لبطاقة التأهل في النهائي مستحق وعليهم التركيز الآن والتحضير جيدا للنهائي لإسعاد الشعب الجزائري. وقال بن سبعيني: “لا أجد الكلمات للتعبير عن فرحتي وفخري.. نحن جميعا فخورين بكل الأنصار الذين تنقلوا إلى القاهرة لتشجيعنا وكذا بالذين بقوا بالبلاد.. سنعمل المستحيل لإسعادهم في النهائي”، وتابع: “علينا التحضير الجيد حتى نكون في الموعد. قرار الحكم بتصفير ركلة جزاء لصالح نيجيريا باستعمال تقنية حكم الفيديو المساعد أظنها مبررة، فلقد تحدثت مع ماندي واعترف بلمسه الكرة بيده”.

يوسف بلايلي: نستحق تنشيط النهائي

قال يوسف بلايلي أن المنتخب الوطني يستحق تنشيط نهائي كأس إفريقيا 2019، نظرا لما قدمه من أداء طيلة الدورة. وقال في تصريح له بعد نهاية لقاء نيجيريا: “الحمد لله فالشعب الجزائري يستحق كل خير.. المقابلة كانت معقدة ضد نيجيريا التي خلقت لنا عديد المشاكل، لم نستسلم بعد تعديل النتيجة وآمنا بقدراتنا إلى الدقيقة الأخيرة، أشكر جميع زملائي، فنحن نستحق تنشيط النهائي”.

رياض محرز: سنخوض معركة ضد السنغال وهدف نيجيريا هو الأهم في مشواري

قال النجم الجزائري رياض محرز أن المنتخب الوطني تنتظره معركة كبيرة أمام المنتخب السنغالي في النهائي المرتقب يوم الجمعة القادم بملعب القاهرة الدولي.

وقال محرز: “المباراة كانت صعبة، حيث تقدمنا في النتيجة قبل أن تعدل نيجيريا بفضل تقنية حكم الفيديو المساعد.. لقد نجحنا في تسجيل هدف الانتصار في وقت حاسم وهو ما سمح لنا بالصعود إلى النهائي”، وأضاف: “نحن جد مسرورين بجعل الشعب الجزائري فخور بنا وهو يدعمنا بقوة.. هذا هو الهدف الأهم الذي سجلته منذ انضمامي إلى المنتخب، سنخوض معركة حقيقية ضد السنغال وسنعمل المستحيل من أجل التتويج بالتاج القاري”، واختتم قائلا: “لحد الآن أحرزنا دورة رائعة.. النهائي سيكون معقدا أمام السنغاليين الذين واجهناهم في دور المجموعات (1-0)”.

ديدييه دروغبا: محرز من أفضل لاعبي العالم

قال النجم الإيفواري السابق، ديدييه دروغبا، إن السنغال والجزائر هما الأحق بالتأهل إلى نهائي (كان 2019)، لما قدماه خلال مباريات البطولة، بجانب النجوم والمواهب التي يضمها المنتخبان. وأضاف ديدييه دروغبا، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه سيكون هناك صراع كبير في النهائي، بين رياض محرز، نجم الجزائر، وساديو ماني، مهاجم ليفربول. وأشاد أسطورة تشيلسي بإمكانيات محرز، واصفا إياه بـ”اللاعب العالمي”، وتابع: “هدف محرز في شباك نيجيريا وثباته في هذا التوقيت، يؤكد دون شك أنه يستحق المكانة التي وصل إليها، وأنه من أفضل لاعبي العالم في الوقت الراهن”. وضربت الجزائر بهذا الانتصار على نيجيريا (2-1)، موعدًا في المباراة النهائية مع السنغال، التي هزمت تونس (1-0) في لقاء نصف النهائي الآخر.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة