فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


تعلن OCP الجرف الأصفر عن انطلاقة مبادرة "المخيمات الصيفية 2019" لفائدة تلاميذ المدارس المجاورة

  • أكثر من 100 طفل من الأسر المعوزة سيتوجهون إلى إفران ابتداء من 15 يوليوز.
  • تساهم العملية، المنظمة من طرف متطوعي Act4Community، في استمتاع التلاميذ المتميزين بأجواء ممتعة وعطلة ترفيهية.

تعلن مجموعة OCP عن انطلاق المبادرة التضامنية "المخيمات الصيفية 2019"، التي يتم تنظيمها بشراكة مع الاتحاد الوطني للمخيمات الصيفية ووزارة الشباب والرياضة.

تستهدف "المخيمات الصيفية 2019"، التي تعتبر جزءا من برنامج Act4Community الذي تعمل مجموعة OCP على تنفيذه منذ سنتين لفائدة الساكنة المحلية، 120 تلميذا من المدارس المجاورة لمركب الجرف الأصفر.

سيلتحق التلاميذ المنحدرون من الأسر المعوزة والحاصلون على نتائج دراسية متميزة بمدينة إفران ونواحيها ابتداء من 15 يوليوز، وقد تم اختيارهم بتعاون وثيق مع مديرية التربية الوطنية والجهات الفاعلة المحلية. تندرج هذه المبادرة في إطار الرفع من نوعية التعليم في المناطق الهشة وتشجيع التلاميذ المنحدرين من هذه المناطق.

?تلتزم مجموعة OCP في إطار هذه العملية، التي تعكس التزامها بتوفير أنشطة تساهم في استمتاع التلاميذ بأجواء ترفيهية، بالتكفل التام بجميع مصاريف المستفيدين إضافة إلى السهر على التنظيم، حيث سيتم تزويد التلاميذ بمعدات التخييم الكاملة بما في ذلك الملابس، لوازم النظافة الصحية، إلخ.

يجسد برنامج Act4Community، الذي يتميز بجذوره الراسخة في المجتمع المحلي وتفاعله المباشر مع الساكنة، الديناميكية الجديدة والمسؤولة للمجموعة، حيث تم تصميمه وفقا لنموذج مرن ومنفتح يساهم في خلق أواصر التآزر وتعبئة المتعاونين لتنفيذ الالتزام المجتمعي لمجموعة OCP على جميعع المستويات.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ 2017، تطوع أكثر من 2000 متعاون لخدمة المجتمعات والقيام بمبادرات ذات تأثير هام.?

مجموعة OCP

تساهم مجموعة OCP في تغذية ساكنة العالم المتزايدة من خلال منحها العناصر الأساسية لتخصيب التربة ونمو النباتات. من خلال خبرتها التي تمتد لحوالي قرن ورقم معاملاتها الذي يناهز 48 مليار درهم سنة 2017، تعتبر مجموعة OCP رائدا عالميا في سوق الفوسفاط ومشتقاته، حيث توفر تشكيلة واسعة من منتجات التخصيب الملائمة لإغناء التربة، الرفع من المردودية الفلاحية وتغذية العالم بطريقة اقتصادية ومستدامة. بفضل استراتيجية التنمية الصناعية المندمجة، تتواجد مجموعة OCP في سلسلة إنتاج الفوسفاط وتغطي جميع المهن، كما تمنح للمتعاونين الذين يبلغ عددهم 23000 مسارا متميزا للتطور. تعمل مجموعة OCP المتمركزة بالمغرب بشراكة وثيقة مع أكثر من 160 زبونا في 5 قارات. من خلال التزامها بتنمية إفريقيا، تضع مجموعة OCP الابتكار في قلب استراتيجيتها من خلال السعي إلى تحقيق فلاحة مستدامة ومثمرة في القارة الرفريقية ، وبصفتها فاعلا مسؤولا، تلتزم مجموعة OCP بالتنمية البيئية، الاجتماعية والبشرية، كما تؤمن المجموعة بشكل راسخ أن الريادة والمردودية مرادفان للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

للمزيد من المعلومات، المرجو زيارة الموقع : www.ocpgroup.ma


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة