فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2345.63
إعلانات


اجتماع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مقر العمالة

ترأس السيد عامل إقليم الجديدة، يوم الخميس 27 يونيو 2019، أشغال الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندرج في سياق تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك التزاما بمقتضيات القانون الداخلي للجنة المصادق عليه في شهر مارس المنصرم.

وأكد السيد العامل في كلمته التوجيهية، على ضرورة التقيد الصارم بالقوانين والمقتضيات الإجرائية المطلوبة في تقديم مختلف المشاريع، وذلك بالاعتماد على مقاربة تشاركية تضمن التكامل والانسجام والالتقائية بين كافة المتدخلين المحليين والقطاعات المعنية، قصد تحقيق تنمية متكاملة ومتكافئة تستجيب لتطلعات المواطنين بالإقليم، مع تبني ثلاث شروط أساسية تهم القابلية في الانجاز والنجاعة في التمويل ثم الفعالية والاثار المباشرة على المستفيدين دون إغفال شرط توفير العقار.

كما دعا أيضا، الجماعات الترابية والمصالح اللاممركزة للدولة الى تخصيص اعتمادات مالية للمشاريع التنموية، والى الانخراط الإيجابي للمساهمة في تنزيل مختلف مشاريع المبادرة على الصعيد الإقليمي، إضافة الى المشاركة في اعداد مشروع البرنامج المتعدد السنوات (5 سنوات) مع الاخذ بعين الاعتبار مختلف البرامج القطاعية وبرامج عمل الجماعات. وبهذا الخصوص فقد أشار السيد العامل الى إحداث لجنة تقنية تضم في عضويتها جميع المصالح القطاعية اللاممركزة، حيث ستنكب هذه اللجنة على دراسة التشخيص الترابي المنجز من طرف اللجن المحلية للتنمية البشرية، في أفق اقتراح مشروع البرنامج المتعدد السنوات في أواخر شهر شتنبر قصد المصادقة عليه.

وخلال هذا الاجتماع، تم تقديم مستوى تقدم انجاز المشاريع المعتمدة خلال شهر مارس الماضي و التي تهم 17 مشروعا بغلاف مالي يقدر ب38 مليون درهم. كما صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على 3 مشاريع مقترحة في الشطر الثاني من برنامج العمل السنوي لسنة 2019 والمندرجة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة بغلاف مالي يناهز 16 مليون درهم.


تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة