فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2375.42
إعلانات


التشكيلي العصامي  كمال عبد القادر يعرض بفضاء المركب الثقافي للمكتب الشريف للفوسفاط بالجديدة

وفاءا لمرجعيته الفنية وإقتداءا منه بالخطاط الكبير حسن مسعودي والتجريدي الحركي الأمريكي جاكسون بولوك. عرفت قاعة العروض بالمركب الثقافي ( ocp ) مساء يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 معرضا تشكيليا ناجحا لفن الحروفيات،حيث أبدع الدكتور الصيدلاني وكعادته المألوفة في عرض آخر لوحاته الحروفية ،التي تمزج بين التجريدية الحركية ذات الألوان الحية والمشعة بإيقاع سمفوني ناغم ومتراقص صحبة الخط العربي الشامخ بإطلالته المهابة وبجمالية وإنسيابية حروفه وحركاته الآخادة.

في جانب آخر عرف حفل الإفتتاح الذي أشرفت عليه جمعية A.L.C.E.J للترفيه والثقافةوحضورا وازنا لنخبة من التشكيلين والنحاتين المغاربة والأجانب المهتمين بهذا المجال بالإضافة للوجوه الفنية والجمعوية وللمنابر الإعلامية المألوفة.ولبعض من مدراء المؤسسات الإجتماعية وممثلا للعلاقات والتواصل بين الجمعيات بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة زيادة للجمهور العاشق والمتعطش للفن التشكيلي. وختاما تم أخد صور تذكارية توثق هذا الحدث الفني.

للإشارة جمعية (A.L.C.E.J) للترفيه والثقافة بالجديد.هي الجمعية المشرفة على تدبير وتسيير المركب الثقافي والتي تسهر على تنظيم المحافل الفنية والثقافية والتربوية من عروض تشكيلية ومسرحية وموسيقية وشعرية....كما أنها أخدت على عاتقها مسؤولية الرقي بالجانب الفني والثقافي لأبناء الإقليم ناهيك عن رعاية كل الطاقات الفنية بمختلف مجالاتهم الإبداعية وخاصة اليافعين والشباب المبدع الطواق لإبراز قدراته الفنية داخل الإقليم وذلك بدعم من برنامج act4 community الذي يعمل وفق مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط لمدينة الجديدة.


تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة