فضاءات أولاد حمدان

أولاد حمدان

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
محمد الغوات
مسجــل منــــذ: 2012-10-18
مجموع النقط: 24.38
إعلانات


جماعة أولاد حمدان

النائب الأول و الثاني لرئيس جماعة أولاد حمدان يتوجهان إلى القضاء

وجه كل من المستشار السيد " المصطفى عني " بصفته النائب الأول لرئيس جماعة أولاد حمدان بإقليم الجديدة، والمستشار السيد " محمد الشهبي " بصفته النائب الثاني لنفس رئيس الجماعة، شكاية ،تتوفر الجريدة على نسخة منها ، إلى كل من السيد رئيس قضاة المجلس الجهوي للحسابات بمدينة الدار البيضاء، و إلى السيد عامل عمالة إقليم الجديدة، التمسا من خلالها بإحالة شكايتهما على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بمدينة الدار البيضاء، بهدف فتح تحقيق قضائي في مجموعة من الملفات الضخمة ، أهممها : التحقيق في جميع الصفقات العمومية التي أبرمتها جماعة أولاد حمدان، منذ الولاية الانتخابية الحالية، لأن أغلبها لم يحترم الشروط القانونية الخاصة بالصفقات العمومية، ومنها الصفقة العمومية التي كانت ستبرم بتاريخ 4 أبريل 2019، ، بسبب عدم الإعلان عنها في البوابة الإلكترونية الخاصة بالصفقات العمومية. و البحث في الكيفية التي تمت بها صفقة التوريد المتعلق بتمرير أنبوب للماء الصالح للشرب بمركز جماعة أولاد حمدان، على طول 900 متر، بمبلغ مالي ضخم، و التحقيق في من وقع نهاية الأشغال. ثم الظروف التي ابرمت فيها صفقة التوريد الخاص بعملية هدم بنايات تابعة لوزارة التربية الوطنية، و أخرى لوزارة الصحة، بمركز أولاد حمدان، علما أن الجماعة تتوفر على آلة الجرافة ( طراكس ) وعلى شاحنة، وتخصص اعتماد ماليا لشراء الوقود قيمته 120000.00 درهم، و مع ذلك لم تستغل الجماعة وسائلها اللوجستيكية المتوفرة لديها ، في هذه العملية، وأهدرت مبلغا ماليا مهما من ميزانية الجماعة ؟

بالإضافة الى المطالبة بالتحقيق في الكيفية التي تمت بها الصفقة العمومية المرتبطة بتوسيع المركز الصحي بأولاد حمدان بثمن باهض، ثم الصفقة العمومية المتعلقة بتجهيز مركز الجماعة بالطاقة الشمسية، حيث خصصت لها الجماعة ميزانية ضخمة، علما أن الواقع يؤكد أن هذا المشروع غير جيد، حيث إن الإنارة ضعيفة جدا.

و الى جانب ذلك التمسا المستشاران الاثنان، البحث و التحقيق في ملف مصاريف تنقل الرئيس و المستشارين داخل المملكة، منذ بداية الولاية الانتخابية الحالية، علما أن الجماعة تخصص لها سنويا 50000.00 درهم، متسائلين من يستفيد منها ؟ ثم البحث في ملف المستخدمين العرضيين ، الذين تخصص لهم الجماعة ميزانية تقدر ب 170000.00درهم سنة 2019 .

وتجدر الإشارة الى أن النائب الأول و الثاني لرئيس جماعة أولاد حمدان، سبق لهما أن وجها شكاية الى عامل إقليم الجديدة ، في موضوع حرمانهما من محاضر دورات المجلس الجماعي، حيث يمتنع الرئيس عن تسليمهما هذه الوثائق القانونية ، التي هي من حقهم كأعضاء بالمجلس الجماعي.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة