فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2375.42
إعلانات


التلاعب بالقانون المنظم للملكية المشتركة بحي ملك السيخ بالجديدة

اعترض سكان اقامة مازغان ، بحي ملك السيخ بالجديدة ، على محاولة أحد الملاكين لتحوليل مرأب ” غراج ” إلى مرفق تجاري مطالبين المصالح البلدية باحترام القانون المنظم للملكية المشتركة 18.00 .

وضع التعرض بتاريخ 25 ابريل2019 تحت رقم 5969 للحيلولة دون تحويل الوضع القانوني للمراءب معززا بالدفوعات القانونية وتوضيح الضرر تلذي سيلحق السكان ، إلا انهم تفاجأوا في 15 من ماي الجاري بلجنة تزور المحل موضوع الطعن تمهيدا لمنحه ترخيصا بممارسة نشاط تجاري.

وبعد تدخل بعض السكان تبين ان اللجنة لاعلم لها بتعرض سانديك العمارة B ، وبعد أخذ ورد قررت اللجنة الانصراف ليقدم السكان على وضع تذكير في الموضوع لدى مكتب الضبط لرئيس المجلس البلدي في 21 ماي الجاري.

هذا وقال أحد المتضررين من سكان العمارة ان ملاك المرأب شرعوا ، قبل مدة ، في جمع توقيعات الموافقة على تغيير الوضع القانوني للمرأب الا ان الموقعين ليسوا من سكان العمارة ولا صلة لهم بالملكية المشتركة وأن عناوينهم تبعد بمسافات متفاوتة عن العمارة.

وأضاف موضحا أن المرائب توجد ، حسب تصميم العمارة المودع لدى القسم التقني لبلدية الجديدة ، في الطابق تحث أرضي وان تغيير وضعيتها القانونية لا تتم ، حسب منطوق القانون الاساسي لسانديك العمارة ، الا بموافقة اتحاد الملاك.

وعبر آخر عن استغرابه لانحياز اللجنة التي زارت العمارة لصاحب المرآب رغم تعارض رغبته مع القانون الاساسي لاتحاد الملاك بالعمارة متسائلا كيف يعقل ان تتجاهل بلدية الجديدة تعرضهم.

وأضاف قائلا أن تحويل المرائب الى محلات تجارية يتسبب في ضرر بليغ للسكان خاصة القاطنين في الطابق السفلي بالاضافة الى الاستحواذ على مساحة من الاجزاء المشتركة لكون المساحة القانونية المسجلة بالرسم العقاري اصغر من المساحة الحقيقية وهو ما سيشكل تعديا صارخا على ملكية مشاعة.


تقييم:

11

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة