فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


بلاغ الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة عن نجاح المقاطعة الشاملة لامتحانات

 

في بلاغ رسمي اعلن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بكلية الآداب والعلوم الانسانية بالجديدة عن نجاح المقاطعة الشاملة لامتحانات الكلية يومي الجمعة والسبت 24 و25 ماي 2019.

وجاءت المقاطعة حسب البلاغ الذي توصلت الجديدة 24 بنسخة منه، "تنفيذا لقرارات الجماهير الطلابية القاضية بمقاطعة امتحانات الدورة الربيعية 2018/2019 ، تمت مقاطعة ا?متحانات خلال يومي 24و25 ماي 2019 ،علما أن اجتياز الامتحانات في يوم 24 ماي 2019 ( الدراسات الفرنسية) ،هو خرق لمقرر حائز لقوة القانون".

واتسمت هذه المقاطعة، يضيف البلاغ، بالسلمية والتلقائية والتعقلن ،إذ أن الأبواب ظلت مفتوحة في وجه الطلبة ، إلا أنه تركوا القاعات والمدرجات فارغة وعيا منهم براهنية المقاطعة في انتزاع الحق في التأجيل ،وفي ضل كل هذا تفاجأنا بإعلان ارتجالي من إدارة كلية الآداب، هدفه تضليل الرأي العام، حسب ما جاء تعبير البيان الطلابي؛

هذا واعلن الطلبة في بيانهم عن استنكارهم الشديد، للغة ومضمون ما وصفوه "الإعلان المضلل والمشبوه" منديدن بإغلاق باب الحوار من ظرف الإدارة في وجه الطلبة.

كما أكد الطلبة على الاستمرار في المقاطعة الشاملة للامتحانات تماشيا مع قرارات الجماهير الطلابية مع تحميل إدارة كلية الآداب كاملة المسؤولية.

هذا وكانت ادارة الكلية قد نشرت اعلانا اكدت من خلاله أنه وعلى "إثر قيام مجموعة من الطلبة زملائهم من إجراء امتحانات الدوره الربيعية" يومي الجمعة 24 والسبت 25 ماي 2019 ، قررت توقيف الامتحانات إلى حين انعقاد مجلس الكلية لاتخاذ القرارات ذات الصلة؛

 


تقييم:

13

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة