فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2375.42
إعلانات


بلاغ التنسيقية المحلية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمديرية الجديدة

دعت التنسيقية المحلية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمديرية الجديدة في بلاغ لها إلى الحضور للوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم السبت 25 ماي على الساعة 22:30 أمام مسرح عفيفي التي دعا لها التنسيق النقابي الخماسي.

وقالت التنسبقية في بلاغ صادر عنها انها وبعد المعركة البطولية، التي خاضتها والتي لازالت تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، من أجل إسقاط مخطط التعاقد وتحقيق الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، وبعد إبدائها حسن نيتها وتغليبها للمصلحة العليا للتلميذ، وإنقاذ الموسم الدراسي من شبح السنة البيضاء، الذي كان يتهددها، وإيمانا منها بمبدأ الحوار لكونه سبيل لحل الملف، التزمت التنسيقية بكل ما من شأنه إخراج الوضع من عنق الزجاجة، وفي الوقت الذي كانت تنتظر فيه الأسرة التعليمية، والمهتمين بالشأن التعليمي، ومعها عموم فئات الشعب المغرب المتعاطفة مع ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، والذي رفع إلى التفاوض مع وزارة التربية الوطنية، الذي أحيل بدوره إلى وزارة الوظيفة العمومية ووزارة المالية، بغية حل الملف في شموليته وطيه بشكل نهائي، تفاجأت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد باللامبالاة واللامسؤولية التي تطبع تسيير الوزارة الوصية على القطاع، وذلك بعدم التزامها بمخرجات حوار 13 أبريل و 10 ماي من السنة الجارية، الرامي إلى إلغاء جميع المساطر والاجراءات غير القانونية والزجرية، بإصدار مذكرة وزارية تؤكد التزام الوزارة بهذه المخرجات، لكن الوزارة دأبت كعادتها بتشبتها بمبدإ الاستهتار واللامبالاة الذي يبين النية السيئة المبيتة لها في عدم جديتها لحل الملف.
وأضافت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد فرع الجديدة، أنها وإيمانا منا بمسؤوليتها التاريخية من جهة، وتنويرا للرأي العام من جهة أخرى، تعلن مايلي:
? تشبتها بمطالبنا العادلة والمشروعة، وعلى رأسها إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، دون قيد أو شرط.
? الكشف عاجلا وليس آجلا عن الملف الطبي لأب التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عبد الله حاجيلي، واعتبارنا إياه نقطة مفصلية في معركتنا.
? دعوتها كل الغيورين على الشأن التعليمي، إلى الاصطفاف بجانب احتجاجات الشغيلة التعليمية، ضد تماطل الحكومة في تعاطيها مع حل كل الملفات العالقة بوزارة التربية الوطنية، وعلى رأسها ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الزنزانة 9، وحاملي الشواهد… .
? تجدد نيتنا الصادقة تجاه فتح حوار جاد ومسؤول مع الوزارة وندعوها الى التعاطي الايجابي والجدي مع ملف الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.
? تجديد التزامها الانخراط الجدي والمسؤول في الأشكال الوحدوية التي تدعو لها الوحدة النقابية باعتبارها خط استراتيجي للدفاع عن المدرسة العمومية ومجانيتها.
? وتدعوا جميع الأساتذة، لحضور جمع عام بمقر الاتحاد المغربي للشغل، قرب مسرح عفيفي، لتدارس مستجدات المعركة النضالية، وبناء تصور حول المرحلة القادمة، وذلك يوم الأحد 2652019م، على الساعة: الحادية عشر (11:00) صباحا.
*دعوتها كل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمديرية الجديدة إلى الحضور للوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم السبت 25 ماي على الساعة 22:30 أمام مسرح عفيفي التي دعا لها التنسيق النقابي الخماسي.*


تقييم:

9

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة