فضاءات العمارية الشرقية

العمارية الشرقية

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
ممدوح على حسنين على حسين على مكايد
مسجــل منــــذ: 2018-05-05
مجموع النقط: 519.14
إعلانات


أدعية شهررمضان 2019 / 1440

 

أدعية شهررمضان 2019 / 1440

======

أدعية شهررمضان 2019 / 1440 فاذا ماشئت فى الدارين تسعد فأكثر من الصلاة على سيدنا محمد ? اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا محمد ? بقدره عندك ياربنا وبمقدار رحمتك وزنة عرشك ومداد كلماتك صدقة جارية لنا ووالدينا واولادنا واحفادنا وأهلنا وكل من لهم حق علينا ومن ليس له احد يدعوا له وجميع الامة الاسلامية فردا فردا من بداية الخلق ليوم القبامة الاحياء والاموات فى مشارق الارض ومغاربها واخوتى خاشوكجى ووردانى ومحمود وعلى والمهندس احمد بركات وجميع مشايخنا الشعراوى وكشك وسلطان حسين رحمة الله عليهم جميعا

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم لاتكلني الى نفسي طرفة عينٍ ابداً , ولا تحــوجني الى احد من خلقك , وأثبــت قلبى على طاعتك , اللهم اعصــمني بحبك , وأرزقني من فــضلك , ونجني من النار بعفوك , اللهم اني اسألك تعجيل ماتعجيله خير ليّ , وتأخير ماتاخيره خيرٌ ليّ , اللهم مارزقتني من رزق فاجعله حلالاً طيباً في يسرٍ منك وعافية , اللهم سد فقـري في الدنيا , واجعل غنايا في نفسي , واجعل رغـبتي فيما عندك , اللهم ثبت رجاءك في قلبي واقطع رجائي عن خلقك , حتى لا أرجو احدا غيرك ياربَّ العالمـين , اللهم وفي سفري واهلي فاخلفني وفيما رزقتني فبارك لي وفي نفسي فذللني , وفي اعين الناس فعظمني , واليكَ ياربِّ فحببني , وفي صالح الاعمال فقوني , وفي سوء عملي فلا تبــسلني , وبسريرتي فلا تفضحني , وبقدر ذنوبي فلا تخذلني , وإليك يارب اشكو غربتــي وبعد داري وقلة معرفتي , وهــواني على النـــــــــــــاس , يا أرحم الراحمين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم ان الظلّمة كفروا بكتابك وجحدوا آياتك وكذبوا رسلك , وبدّلوا ماجاء به رسولك , وشرعوا غير دينك , وسعدوا بالفساد في ارضك , وتعاونوا على اطفاء نورك , وشاقوا ولاة امرك , و والوا اعداءك , وعادوا اولياءك , وظلموا اهل بيت نبيك , اللهم فأنتقم منهم , واصبب عليهم عذابك , وأستأصل شأفتهم , اللهم انهم اتخذوا دينك دغلا , ومالك دولاً , وعبادك خولا , فأكفف بأسهم , وأوهن كيدهم , واشفِ منهم صدور المؤمنين , وخالف بين قلوبهم , وشتت امرهم , واجعل بأسهم بينهم , واسفك بأيدي المؤمنين دماءهم , وخذهم من حيث لايشعرون , اللهم صلِ على محمد وال محمد , اللهم انا نشهد ان يوم القيامة ويوم حلول الطامة , انهم لم يذنبوا لك ذنبا , ولم يرتكبوا لك معصية , ولم يضيعوا لك طاعة , وان مولانا وسيدنا صاحب الزمان , الهادي المهتدي التقي النقي الزكي الرضي , فاسلك بنا على يده منهاج الهدى والمحجة العظمى , وقوِّنا على متابعته واداء حقه , واحشرنا في اعوانه وانصاره , انك سميع الدعاء )

مستحبات اعمال اليوم الاول من شهر رمضان المبارك 2019

يستحب في اول ايام الشهر الفضيل القيام بعدة اعمال تبدا بالاستهلال لدخوله كما كان يفعل رسول الله واصحابه الكرام ، والغسل في اول لية منه واول ايامه حيث انه له فضل عظيم ، ويؤتى بنية غسل اول ايام شهر رمضان , كما ويستحب في جميع ايام وليالي شهر رمضان وفي اول ايامه التصدق ولو بشق تمره ، الاكثار من الاستغفار ، الاكثار من التسبيح، افطار الصائمين بقدر المستطاع، صلة الرحم وتبادل التهنئة مع الوالدين والاهل والاقارب بحلول الشهر الفضيل ، صلاة ركعتين في اول ليله من شهر رمضان بالحمد مرة والتوحيد ثلاثا ، تلاوة ايات القران الكريم .

دعاء الليله الاولى من رمضان 1440

بسم الله الرحمن الرحيم ، اللهم قد حضر اول يوم من شهر رمضان ،وقد افترضت علينا صيامه، وانزلت فيه القران، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، اللهم اعنا على صيامه، وتقبله منا، وتسلمه منا، وسلمة لنا، في يسر منك وعافيه، انك على كل شيئ قدير “.

دعاء اليوم الاول من رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل على محمد وال محمد , اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين , وقيامي فيه قيام القائمين , ونبهني فيه عن نومة الغافلين , وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين , واعف عني ياعافيا عن المجرمين , برحمتك ياارحم الرحمين “.

وثواب قراءة هذا الدعاء “دعاء اليوم الاول من شهر رمضان ” كما ورد في الاحاديث ان قارئه يجزى بقراءته الف الف حسنة .

دعاء اليوم الثاني من رمضان

وبدورنا كما عودناكم بنشر كل متجدد، ننشر لكم اليوم ادعية رمضان دعاء كل يوم في رمضان دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان، حيث يعتبر من اهم السنن التي يتم الاتيان بها خلال ايام وليالي الشهر الفضيل , هو الدعاء كل يوم وكل وقت في شهر رمضان والصلاه والعباده واطعام الطعام، وقراءة ايات الذكر الحكيم , وصلة الارحام .

وعليها فاننا ننشر لكم اليوم في سلسلة قراءات ادعية شهر رمضان اليومية، دعاء اليوم الثاني من رمضان , وبيان فضل وثواب هذا الدعاء كما روي عن الرسول صلى الله عليه واله وسلم .

يقرأ في اليوم الثاني من شهر رمضان دعاء عظيم الشان ويجزي الله لقارئ هذا الدعاء اجراص عظيما، حيث ذكر في الروايات بان الدعاء المستحب قراءته في نهار اليوم الثاني من شهر رمضان كما ورد في السنة، فعنه صلى الله عليه واله وسلم قال في فضل قراءة دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان

من قرأ هذا الدعاء اُعطي في كل خطوة له في جميع عمره عبادة سنة كاملة، صائما نهارها قائما ليلها، والدعاء المروي عنه عليه السالم كالاتي ..

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل وسلم على محمد وال محمد، اللهم قربني فيه الى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة اياتك، برحمتك ياأرحم الرحمين “.

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل وسلم على محمد وال محمد، ياله الاولين والاخرين، واله من بقى، واله من مضى، ربِّ السموات السبع ومن فيهم، فالق الاصباح وجاعل الليل سكنا، والشمس والقمر حسبانا، لك الحمد ولك الشكر، ولك المن ولك الطول، وانت الواحد الاحد الصمد، اسالك ياربي بجلالك وجمالك، ان تصلي على محمد وال محمد، وان تغفر لي وترحمني وتتجاوز عني، انك انت الغفور الرحيم “.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وال محمد .. ( اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهه والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله فيه، بجودك يا أجود الاجودين , يا ارحم الراحمين ).

ذكر عن النبي صلى الله عليه واله وسلم، بان من قراء هذا الدعاء “دعاء اليوم الثالث” فان له اجر عظيم، حيث من ارفع درجات اجره كما ذُكر في المصدر، بان قارؤه يبنى له بيت في الجنه ثوابا لقراءته بنية القربه الى الله تعالى .

قراءة دعاء اليوم الثالث من رمضان “ليلاً” دعاء الليلة الرابعة

ذكر في الوسائل عن النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم بان من قرأ هذا الدعاء في الليلة الرابعه من رمضان فانه تعالى يرفع عمله بسبعة انبياء , والدعاء كالاتي :

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل على محمد وال محمد .. ( يارحمن الدنيا والاخره ورحيمهما , وياجابر الدنيا ومالك الملوك , ويارازق العباد , هذا شهر التوبه وهذا شهر الثواب وشهر الرجاء , انت السميع العليم , اسألك ان تجعلني في عبادك الصالحين اللذين لاخوف عليهم ولاهم يحزنون , وان تسترني بالستر الذي لايهتك , وتجللني بعافيتك التي لاترام , وتعطيني سؤلي , وتدخلني الجنه برحمتك , وان لاتدع لي ذنباً الا غفرته , ولا هماً الا فرجته , ولا كربةً الا كشفتها , ولا حاجةً الا قضيتها , بحق محمد وآل محمد , انك انت الاجل الاعظم , برحمتك يا أرحم الراحمين ).

قراءة دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان 1440 مكتوب

عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : فان هذا الدعاء له اجر عظيم حيث يعطى قارؤه سبعين الف سرير في جنة الخلد , وعلى كل سرير حورية من الجنه , ونص الدعاء كالاتي

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ وسلم على محمد وآل محمد .. ( اللهم قوني فيه على اقامة امرك , واذقني فيه حلاوة ذكرك , واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك , واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين ).

قراءة دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 1440 مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم اجعلني فيه من المستغفرين , واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين , واجعلني فيه من اوليائك المتقين , برأفتك ورحمتك يا أرحم الراحمين ).

وفي المصادر فان اجر وثواب قراءة هذا الدعاء في اليوم الخامس من شهر رمضان , عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال ان من قرأ هذا الدعاء يُعطى في الجنان الف الف قصعة , وفي كل قصعة الف الف لونٍ من الطعام .

مستحبات اعمال اليوم السادس من شهر رمضان المبارك 2019

وحيث ان شهر رمضان هو شهر التقرب والتوبه الى الله تعالى , شهر الرحمة والاحسان , وفي فضل اعماله الصالحه وقيام العشر الاواخر منه واحياء ليلة القدر وختم القران الكريم فضل وثواب عظيم , ومنها نتطرق الى ذكر اهم المستحبات والاعمال التي ذكرتها مصادر السنة النبوية للاتيان بها في هذا الشهر الكريم , ومنها ..

قراءة القران بشكل يومي , وان امكن ختمه

استحباب الغسل في جميع ليالي الافراد من شهر رمضان

الاكثار من الصدقة واطعام الطعام

قراءة الادعية اليومية والمداومه على الذكر والاستغفار والابتعاد عن قول الفحش

صلة الرحم , وبر الوالدين

احياء ليالي القدر في العشر الاواخر من رمضان

المداومة على قراءة ادعية الاسحار وقيام الليل قدر المستطاع

صلاة ركعتين في كل ليلة من رمضان بنية التقرب الى الله استحباباً

دعاء اليوم السادس من رمضان

ذكر عن رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم في فضل قراءة دعاء اليوم السادس من شهر رمضان , انه قارؤه يعطيه الله اربعين الف مدينة في الجنة , ونص الدعاء كالاتي

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم لاتخذلني فيه لتعرض معصيتك , ولاتضربني بسياط نقمتك , وزحزحني فيه من موجبات سخطك , بمنك وأياديك , يامنتهى رغبة الراغبين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( ياصريخ المستصرخين , يامفرج كرب المكروبين , يامجيب دعوة المظطرين , ياكاشف الكرب العظيم , يا أرحم الراحمين , صلِ على محمد وال محمد , واكشف كربي وهمي وغمي , فانه لايكشف ذلك غيرك , وتقبل صومي , واقضِ لي حوائجي , وابعثني على الايمان بك والتصديق بكتابك ورسولك , وحب الائمة المهديين , اولي الامر , اللذين امرت بطاعتهم , فإني قد رضيتُ بهم ائمة , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , وادخلني في كل خير ادخلت فيه محمدا وآل محمد , وتقبل صومي وصلاتي ونسكي في هذا الشهر , شهر رمضان , المفترض علينا صيامه , وارزقني فيه رحمتك يا أرحم الراحمين ).

دعاء اليوم السابع من رمضان

ذكر في المصادر عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن اجر وثواب من قرأ هذا الدعاء في اليوم السابع من شهر رمضان , فأن لقارؤه ثواب عظيم , فانه يُعطى في الجنة مايعطى الشهداء والسعداء والاولياء , ونص الدعاء كالتــــالي :

بســم الله الرحــمن الرحيم , اللهم صلِ وســلم على محمد وآل محمد .. ( اللهم أعني فيـــه على صيامه وقيامه , وجنبني فيه من هفواته وآثامه , وارزقني فـــــــيه ذكرك وشــــكرك بدوامه , بتوفيـــــــــقك يا هادي المُضــــــلين , يا أرحم الراحمين ).

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم هذا شهرك الذي امرتَ فيه عبادك بالدعاء , وضمنتَ لهم الأجابة والرحمة , وقُلتَ اذا سألك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني , فأدعوك يا مجيب دعوة المظطرين , وياكاشف السوء عن المكروبين , وياجاعل الليل سكنا , ويامن لايموت , اغفر لمن يموت , قدرت وخلقت وسويت , فلك الحمد , أطعمت وسقيت , وآويت ورزقت , فلك الحمد , اسألك ان تصلي على محمد وآل محمد في الليل اذا يغشى , وفي النهار اذا تجلى , وفي الآخرة والاولى , وان تكفيني ما اهمني , وتغفر لي انك انت الغفور الرحيم ) .

ثواب الدعاء

وفي ثواب من قرأ هذا الدعاء , فقد ذكر في الوسائل بان قارؤه يُعطى من الاجر العظيم , ويدخل الجنه من اي باب شاء , كما ويستحب صلاة ركعتين بالحمد والتوحيد احدى عشرة مره , ضمن الاعمال المستحبه في ايام وليالي شهر رمضان .

دعاء اليوم الثامن من رمضان

في فضل قراءة ددعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك , ذُكر في المصادر عن الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم , ان من قرأ هذا الدعاء فان عمله يرفع بعمل الف صِّديق , ونص الدعاء كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل على محمد وآل محمد .. ( اللهم أرزقني فيه رحمة الايتام , وإطعام الطعام , وإفشاء السلآم , وصحبة الكرام , بطولك ومنك ياملجا الاملين ويا أرحم الراحمين )

وهناك من يشكك في ادعية ليالي رمضان وهل من ورود أحاديث عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم تفيد بذلك، نخبرك عزيزي القارئ أن هناك حديث عن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، يقول فيه فيما معناه، أن هناك ثلاث أشخاص يقبل الله دعائهم ولا يرده، أولهم الإمام العادل، وثانيهم الصائم حين يفطر، وثالثهم دعاء المظلومين.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم يامفزعي عند كربتي وياغياثي عند شدتي، اليك فزعت وبك استغثت، وبك لُذت، لا الوذ بسوالك ولا اطلب الفرج الا منك، فاغثني وفرج عني، يامن يقبل اليسير ويعفو عن الكثير، اقبل مني اليسير، واعفُ عني الكثير، إنك انتَ الغفور الرحيم، اللهم اني اسألك ايمانا تباشر به قلبي، ويقينا صادقاً حتى اعلم انه لن يصيبني الا ماكتبت، ورضني من العيش بما قسمت لي، يا أرحم الراحمين ).

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان 2019

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صلِ على محمد وال محمد ..( اللهم اجعل لي فيهِ نصيباً من رحمتك الواسعة، وأهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخُذ بناصيتي الى مرضاتك الجامعـــــه بمحبتك يا امل المشتــــاقي، يا أرحم الراحمـــــين ).

” دعاء ليلة التاسع من رمضان

يستحب في الليله التاسعه من رمضان الغسل بنية الطهاره من الذنوب والتقرب الى الله , ويستحب في هذه الليله قراءة دعاء اليوم الثامن ليلا , اي ليلة التاسع من رمضان , وفي ثواب هذا الدعاء , فان العبد يرفع عمله مع اعمال الشهداء والصديقين , ونص الدعاء كالاتي :

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( ياسيداه يارباه , ياذا الجلال والاكرام , ياذا العرش الذي لآينام , وياذا العز الذي لآيرام , باقاضي الامور , ياشافي الصدور , اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً , واقذف رجاءك في قلبي حتى لا ارجو احداً سواك , عليكَ سيدي توكلت , وإليك مولآي انبت , وإليك المصير , اسألك يا اله الآلهه وياجبار الجبابرة , وياكبير الاكابر , الذي من توكل عليه كفاه , وكان حسبه وبالغ امره , عليك توكلت فأكفني , واليك انبت فارحمني , واليك المصير فأغفر لي , ولا تسود وجهي يوم تسود وجوه وتبيض وجوه , انك انت العزيز الحكيم , اللهم وصلِ على محمد وال محمد , وارحمني وتجاوز عني , إنك انتَ الغفور الرحيم ).

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم اجعلنــي فيه من المتوكليــن عليك , واجعلني فيه من الفائزيـــن لديك , واجعلني فيه من المقربــــــين اليك , بـــإحسانك يا غاية الطالبـــــــين , يا ارحم الراحمــــين ).

ثواب دعاء اليوم 10 من رمضان

وفي فضل قراءة هذا الدعاء , فقد ذُكر في الوسائل عن النبي واهل بيته واصحابه ان من قرأة بنية القربى الى الله والتوبه النصوحه فانه يستغفر له كل شيئ في الوجود .

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم اني استأنف العمل وارجو العفو , وهذه اول ليلة من ليالي الثلثين , أدعوك بأسمائك الحسنى , واستجير بك من نارك التي لاتُطفأ , واسالك ان تقويني على قيامه وصيامه , وان تغفر لي وترحمني , انك لاتخلف الميعاد , اللهم برحمتك التي وسعت كل شيئ يتم الصالحات وعليها اتكلت , وانت الصمد الذي لم يلد ولم يُولد , ولم يكن له كفواً احد , صلِ على محمد وآل محمد , واغفر لي وارحمني وتجاوز عني , انك انتَ التواب الرحيم ).

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم حبّب اليَّ فيه الاحســان , وكرّه اليا فيه الفسوقَ والعصيـــــان , وحرّم عليا فيه السخــــــط والنيـــران , بعونك ياغياث المستغيثين , يا أرحم الراحمين )

وفي بيان فضل قراءة هذا الدعاء في اليوم الحادي عشر من رمضان , فقد ذُكر في المصادر عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , بانه يكتب لقارؤه حجة مقبولة مع النبي عليه الصلاة والسلام .

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم ياعلي ياعظيم , ياغفور يارحيم , انت الرب الذي ليس كمثله شيئ وهو السميع البصير , وهذا شهر عظمته وكرمته , وشرفته وفضلته على الشهور , وهو الشهر الذي فرضت صيامه عليّ , وهو شهر رمضان الذي انزلت فيه القران , هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان , وجعلت فيه ليلة القدر , وجعلتها خيراً من الف شهر , فيا ذا المنُ ولا يمنُ عليك , مُنَ عليا بفكاك رقبتي من النار في من تمُنُ عليه , وادخلني الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين )

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

ورد في المصادر عن النبي صلى الله عليه واله وسلم في فضل وثواب قراءة دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان , ان من قرأ هذا الدعاء فان الله تعالى يغفر له ماتقدم من ذنبه وماتأخر , ويبدل الله سيئاته بحسنات , والدعاء كالتالي :-

شاهد أيضاً >> دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 1440/2019 مكتوب - إقرأ ادعية ايام وليالي شهر رمضان مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم زيّني فيهِ بالستر والعفاف , واسترني فيه بلبـــاس القُنوعِ والكَفاف , واحملني فيه على العـــدل والإنصاف , وآمني فيه من كل ما أخـــاف , بعصمتكَ ياعصمة الخائفين , يا أرحم الراحمين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم ربَّ شهر رمضان الذي انزلت فيه القران وافترضت على عبادك فيه الصيام , ارزقني حج بيتك الحرام , في عامي هذا وفي كل عام , واغفر لي تلك الذنوب العظام , فإنه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن )

دعاء اليوم الثالث عشر من ادعية رمضان مكتوبة

عن النبي صلى الله علية واله وسلم قال في فضله وثوابه , من قرأ هذا الدعاء يُعطى بكل حجر ومدر حسنة ودرجة في الجنه , ونص الدعاء كالاتي :-

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم طهرنـــي فيه من الدنــس والأقذار , وصبرني فيه من كائناتِ الأقدار , ووفقني فيهِ للتُقى وصحبةِ الأبرار , بعونكَ يـــاقرة عين المساكين , يا أرحم الراحمين ).

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

ذُكر في المصادر عن اجر وثواب قراءة هذا الدعاء عن النبي صلى الله عليه واله وسلم انه قال , من قرأ دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان فكانما صار من النبيين والشهداء والصالحين , ونص الدعاء كالاتي :-

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم لا تؤاخذنــــي فيهِ بالعثرات , وأقلنـــي فيهِ من الخطــايــا والهفوات , ولآ تجعلنــي فيهِ غرضاً للبلايــا والآفـــات , بعزتك يا عز المسلمــين , يا أرحم الرحميـــن )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( الحنان انت سيدي , المنان انت مولاي , الكريم انت سيدي , الغفور انت مولاي , الحليم انت سيدي , الوهاب انت مولاي , العزيز انت سيدي , القريب انت مولاي , الواحد انت سيدي , القاهر انت مولاي , الصمد انت سيدي , العزيز انت مولاي , صلِ على محمد واله , واغفر لي وارحمني وتجاوز عني , انك انت الاجل الاعظم )

دعاء اليوم الخامس عشر من ادعية رمضان اليومية

عن النبي صلى الله عليه واله وسلم انه قال , من قرأ هذا الدعاء فانه يُقضى له ثمانون حاجة من حوائج الدنيا , والدعاء كـ الاتي :-

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل على محمد وال محمد .. ( اللهم ارزقنـي فيه طاعـة الخاشعين , وأشـرح فيهِ صدري بإنــــابة المخبتين , بامــانك يـــا أمان الخائفيـــــن )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل على محمد وال محمد .. ( اللهم ياذا المن والاحسان , ياذا الجلال والأكرام ياذا الجود والافضال , ياذا الطول يا لا اله الا انت , انت ظهر اللاجئين وامان الخائفين , ان كنت كتبتني في ام الكتاب شقياً فاكتبني عندك سعيداً موفقاً للخير , وامحُ ياربِّ اسم الشقاء عني , فانك قلت في الكتاب الذي انزلت على نبيك صلواتك عليه واله : ” يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب ” .

اللهم ارزقني طيبا واستعملني صالحاً , اللهم امنن عليا بالرزق الواسع الحلال الطيب برحمتك , تكن لك المنة عليّ ويكن لي غنى عن خلقك خالصاً , ليس لاحدٍ من خلقك منةً من غيرك , واجعلنا فيه من الشاكرين , ولا تفضحني يوم التلاقِ , اللهم اني اسألك السعة في الدنيا , واعوذ بك من الحرص عليها , واسالك الغني في الدنيا , واعوذ بك من الفقر فيها , اللهم ان بسطت عليَّ في الدنيا فزهدني فيها , وان قترت عليَّ رزقي فلا ترغبني فيها , يا ارحم الراحمين )

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

عن النبي صلى الله عليه واله وسلم , انه قال في فضل قراءة دعاء اليوم السادس عشر من رمضان , من قرأه يُعطى في قبره نوراً ساطعاً يمشي به , وحلة يلبسها , وناقة يركبها , ويُسقى من شراب الجنة , والدعاء كـ التالي :-

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم وفقني لموافقـة الابرار , وجنبـني فيهِ مرافـقة الاشرار , وآونـــي فيهِ برحمتــــــــك إلى دار القـــــــرار , بإالهيتك يـا اله العالمين , يـا أرحم الراحمين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم أغفر لي ذنبي , واوسع عليَّ رزقي , وبارك لي في مارزقتني , ولا تَحوُجَني الى احدٍ سواك , اللهم ارزقنا من فضلك , وبارك لنا في رزقك , واغننا عن خلقك , ولا تحرمنا رفدك , اللهم انا نسألكَ السعة من طيبِ رزقك , والعون على طاعتك , والقوة على عبادتك , اللهم عافنا من بلائك , وارزقنا من فضلك , واكفنــــا شر خلقـــك )

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

ورد في المصادر عن النبي صلى الله عليه واله وسلم انه قال في فضل وثواب قراءة هذا الدعاء في رمضان , وبالاخص في اليوم السابع عشر من شهر رمضان , ان من قرأه يغفر له الله ولو كان من الخاسرين , ونص الدعاء كالاتي :

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم اهدنـــي فيهِ لصالــــح الأعمال , وأقــضِ ليّ فيــــهِ الحوائــــــــــج والآمال , يامن لآيحتاجُ الى التفسير والســــؤال , ياعالماً بمـــا في صدور العالمين , صلِ على محمد وال محمد الطيبين الطاهريــــن )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم لاتكلني الى نفسي طرفة عينٍ ابداً , ولا تحــوجني الى احد من خلقك , وأثبــت قلبى على طاعتك , اللهم اعصــمني بحبك , وأرزقني من فــضلك , ونجني من النار بعفوك , اللهم اني اسألك تعجيل ماتعجيله خير ليّ , وتأخير ماتاخيره خيرٌ ليّ , اللهم مارزقتني من رزق فاجعله حلالاً طيباً في يسرٍ منك وعافية , اللهم سد فقـري في الدنيا , واجعل غنايا في نفسي , واجعل رغـبتي فيما عندك , اللهم ثبت رجاءك في قلبي واقطع رجائي عن خلقك , حتى لا أرجو احدا غيرك ياربَّ العالمـين , اللهم وفي سفري واهلي فاخلفني وفيما رزقتني فبارك لي وفي نفسي فذللني , وفي اعين الناس فعظمني , واليكَ ياربِّ فحببني , وفي صالح الاعمال فقوني , وفي سوء عملي فلا تبــسلني , وبسريرتي فلا تفضحني , وبقدر ذنوبي فلا تخذلني , وإليك يارب اشكو غربتــي وبعد داري وقلة معرفتي , وهــواني على النـــــــــــــاس , يا أرحم الراحمين )

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

ذكرت المصادر عن النبي صلى الله عليه واله وسلم , في ثواب قراءة هذا الدعاء في ايام رمضان , وفي اليوم الثامن عشر من رمضان , ان قارؤه يُعطى ثواب الف نبي , ونص الدعاء كالاتي :

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم نبهنـــي فيهِ لبركاتِ اسحــاره , ونوّر فيهِ قلبي بضياءِ أنوارهِ , وخُذ بكل أعضائي , الى اتبـــاع آثارهِ , بنوركَ يامنــــــــــور قلـــــوبِ العارفـــــــــــين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم ان الظلّمة كفروا بكتابك وجحدوا آياتك وكذبوا رسلك , وبدّلوا ماجاء به رسولك , وشرعوا غير دينك , وسعدوا بالفساد في ارضك , وتعاونوا على اطفاء نورك , وشاقوا ولاة امرك , و والوا اعداءك , وعادوا اولياءك , وظلموا اهل بيت نبيك , اللهم فأنتقم منهم , واصبب عليهم عذابك , وأستأصل شأفتهم , اللهم انهم اتخذوا دينك دغلا , ومالك دولاً , وعبادك خولا , فأكفف بأسهم , وأوهن كيدهم , واشفِ منهم صدور المؤمنين , وخالف بين قلوبهم , وشتت امرهم , واجعل بأسهم بينهم , واسفك بأيدي المؤمنين دماءهم , وخذهم من حيث لايشعرون , اللهم صلِ على محمد وال محمد , اللهم انا نشهد ان يوم القيامة ويوم حلول الطامة , انهم لم يذنبوا لك ذنبا , ولم يرتكبوا لك معصية , ولم يضيعوا لك طاعة , وان مولانا وسيدنا صاحب الزمان , الهادي المهتدي التقي النقي الزكي الرضي , فاسلك بنا على يده منهاج الهدى والمحجة العظمى , وقوِّنا على متابعته واداء حقه , واحشرنا في اعوانه وانصاره , انك سميع الدعاء )

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

روّي في المصادر عن النبي صلى الله عليه واله وسلم انه قال في بيان فضل قراءة هذا الدعاء , ان من قرأه تستغفر له ملائكة السماوات والارضين ويدعون له , ونص الدعاء كالاتي :-

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم وفر فيهِ حظي من بركاته , وسهل فيه سبيلي الى خيراته , ولا تحرمني من قبول حسناته , ياهادياً الى الحق المبين , يا أرحم الراحمين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( استغفر الله مما مضى من ذنوبي فنسيتها وهي مثبتةٌ عليَّ يحصيها عليَّ الكرام الكاتبون ماأفعل , واستغفر الله من موبقات الذنوب , واستغفره من مفظعات الذنوب , واستغفره مما فرضَ عليَّ فتوانيت , واستغفره من نسيان الشيئ الذي باعدني من ربي , واستغفره من الزلات والضلالات , ومما كسبت يدي , واؤمن به واتوكل عليه كثيراً , واستغفره واستغفره واستغفره واستغفره واستغفره واستغفره واستغفره واستغفره )

دعاء اليوم العشرون 20 من شهر رمضان

ورد في الذكر عن النبي صلى الله عليه واله وسلم , انه قال في فضل قراءة هذا الدعاء في سائر ايام رمضان وبالخصوص في اليوم العشرون من رمضان , ان من قرأه يكتب له مايكتب لكل من صام شهر رمضان ستين سنة مقبولة , ونص الدعاء كالاتي

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم افتح لي فيهِ ابواب الجنــــــــان , وأغلق عني فيه ابوب النيـــــــــــران , وَ وفقني فيهِ لتلاوة القرآن , يامُنزل السكينة في قلوب المؤمنين , يا أرحم الراحمين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم اني اسالك باسمك المخزون الطاهر المطهر , يامن استجاب لابغض خلقه اليه اذ قال ” انظرني الى يوم يبعثون ” فاني لا أكون اسوأ حالاً منه فيما سألتك يارب , فأستجب لي فيما دعوتك , واعطني يارب ماسألتك فأني اسالك ياسيدي ان تصلي على محمد وال محمد , وان تجعلني ممن تنتصر به لدينك , وتقاتل به عدوك في الصف الذي ذكرت وقلت ” كأنهم بنيان مرصوص ” مع احب الخلق اليك , في احب المواطن لديك , اللهم وفي صدور الكافرين فعظمني , وفي اعين المؤمنين فجللني , وفي نفسي واهل بيتي فذللني , وحبب اليَّ من احببت , وبغض اليَّ من ابغضت , ووفقني لاحب الامور اليك وارضاها لديك , اللهم اني منك واليكَ افر , وليس ذلك الا من خوف عدلك , واياك اسأل بك , لانه ليس احد الا دونك , ولا أقدر ان استتر منك في ليلٍ ولا نهار , وانا عارف بربوبيتك مقرٌ بوحدانيتك , احطت يالهي خيراً باهل السماوات واهل الارضين , لايشغلك شيئ عن شيئ , لا اله الا انت انك على كل شيئ قدير )

دعاء اليوم الحادي والعشرين الـ 21 من رمضان

عن النبي صلى الله عليه واله وسلم انه قال , من قرأ هذا الدعاء في اي يوم من رمضان او في اليوم الحادي عشر فان الله ينور قبره ويبيض وجهه ويمر على الصراط كالبرق الخاطف , ونص الدعاء هو ..

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم اجعل لي فيهِ الى مرضـــاتكَ دليلاً , ولآتجعل للشيطان فيهِ عليا سبيلاً , واجعل الجنـــــةَ لي منزلاً ومقيلاً , يا قاضـــــــي حوائج الطالبــــــــين , يا أرحم الراحمــــــين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم ياظهر اللاجئين , صلِ على محمد وآل محمد وكُنْ ليّ حصناً وحرزاً , ياكهف المستجيرين , صلِ على محمد وآل محمد , وكُن لي كهفا وعضدا وناصرا , ويا غياث المستغيثين صلِ على محمد وآل محمد , كُن لي غياثا ومُجيراً , ياوليَّ المؤمنين صلِ على محمد وآل محمد , كُن لي ولياً , ويا مجير غصص المؤمنين صلِ على محمد وآل محمد , وأَجر غصتي ونفّس همي وأسعدنـــي في هذا الشهر المبارك العظيم , سعادة لا أشقى بعدها يا ارحم الراحمين )

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

عن النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم انه قال في فضل وثواب قراءة دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان , من قرأه فان الله يهون عليه سكرات الموت , ومنكرا ونكيرا , ويثبته بالقول الثابت عند الموت , ونص الدعاء هو ..

شاهد أيضاً >> دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان 2019 مكتوب مصور | اقرأ ادعية تاسع ايام وليالي رمضان مكتوبة 1440

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم افتح لي فيهِ ابواب فضلك , وانزل عليا فيهِ بركـــــاتك , ووفقني فيهِ لموجبــــــــاتِ مرضاتك , وأسكني فيهِ بحبوحاتِ جناتك , يامجيب دعوة المظــــــطرين , يا أرحم الراحميـن )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( سبحان الله البصير الذي ليس شيئ ابصر منه , يبصر من فوق عرشه ماتحت سبع ارضين , ويبصر مافي ظلمات البر والبحر ” لاتدركه الابصار , وهو يدرك الابصار , وهو اللطيف الخبير ” لايغشى بصره الظلمة , ولايستتر منه بستر , ولايواري منه جدار , ولا يغيب عنه بر ولا بحر , ولايكن منه جبل مافي اصله , ولا قلب مافيه , ولاجنب مافي قلبه , ولايستتر منه صغير ولا كبير , و ” لايخفى عليه شيئ في الارض ولا في السماء , هو الذي يصوركم في الارحام كيف يشاء , لا اله الا هو العزيز الحكيم ” سبحان الله بارئ النسم , سبحان الله المصور , سبحان الله خالق الازواج كلها , سبحان الله جاعل الظلمات والنور , سبحان الله فالق الحب والنوى , سبحان الله خالق كل شيئ , سبحان الله خالق مايرى وما لا يرى , سبحان الله مداد كلماته , سبحان الله ربِّ العالمين )

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

ذكر في المصادر عن النبي صلى الله عليه واله وسلم , ان من قرأ هذا الدعاء في سائر ايام رمضان او في اليوم الثالث والعشرين منه , فانه يمر على الصراط كالبرق الخاطف مع النبيين والشهداء والصالحين , ونص الدعاء كالاتي :-

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم اغسلـني فيهِ من الذنوب , وطهرنـــــــي فيهِ من العيـــــــــــوب , وامتحن قلـــــــــــبي فيهِ بتقوى القلـــــــــــوب , يامقيل عثراتِ المذنــــــــــبين , يا أرحم الراحمين )

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان ( دعاء اليوم 24 من رمضان )

رويَّ عن النبي صلى الله عليه واله وسلم في الذكر انه قال في فضل قراءة هذا الدعاء في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان , ان من قرأه يُعطى على كل شعرة في رأسه وجسده الف خادم وغلام كالياقوت والمرجان , ونص الدعاء كالاتي :-

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم اني اسألك فيهِ مايرضيـــك , واعوذ بكَ مما يؤذيك , وأسالك التوفيـــــــق فيه لأن أطيعـــــــــكِ ولا اعصيك , ياجواد السائلـــــــــــين , يا أرحم الراحمين )

دعاء اليوم الخامس والعشرين ( 25 ) من رمضان

ذُكر في المصادر عن ثواب قراءة هذا الدعاء في رمضان , وتحديداً في اليوم الخامس والعشرين , ان من قرأه يُبنى له في الجنة مائة قصر على كل قصر خيمة خضراء , ونص الدعاء هو ..

شاهد أيضاً >> ادعية شهر رمضان | قراءة دعاء اليوم الخامس عشر من ادعية رمضان اليومية

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم اجعلنـــــــي فيهِ مُحبــــــاً لأوليائــــــك , ومعاديـــــــاً لأعدائـك , مستناً بسنةِ خاتمـ انبيــــــــائك , يا عاصـم قلوب النبيين , يا أرحـم الراحمـــــين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( سبحان الله الذي ” يعلم مافي السماوات ومافي الارض , مايكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم , ولا خمسة إلا هو سادسهم , ولا ادنى من ذلك ولا أكثر إلا هو معهم , اينما كانوا , ثم ينبئهم بما عملوا يوم القيامة إن الله بكل شيئ عليم ” سبحان الله بارئ النسم , سبحان الله المصور , سبحان الله خالق الازواج كلها , سبحان الله جاعل الظلمات والنور , سبحان الله فالق الحب والنوى , سبحان الله خالق كل شيئ , سبحان الله خالق مايرى وما لايرى , سبحان الله مداد كلماته , سبحان الله ربِّ العالمين )

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان ”

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم اجعل سعيي فيهِ مشكوراً , وذنبي فيهِ مغفوراً , وعملي فيهِ مقبولاً , وعيبي فيهِ مستوراً , يا أسمع السامعين , يا أرحم الراحمين )

وقد ذُكر في فضل قراءة هذا الدعاء وثوابه العظيم , ان قارؤه يُنادى يوم القيامة بأن لاتخف ولا تحزن فقد غُفرَ لك .

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم اني اسألك واقسم عليك , بكل اسمٍ هو لك , سماك بهِ أحدٌ من خلقك , او استأثرت به في علم الغيب عندك , وأسألك بأسمك الاعظم الذي حق عليك ان تجيب من دعاك به , ان تصلي على محمد وآل محمد , وان تسعدني في هذه الليلة سعادة لا أشقى بعدها ابداً , يا أرحم الراحمين ).

قراءة دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

يذكر في فضل وثواب قراءة هذا الدعاء في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان , ان من قرأه تبنى له ألف مدينة في الجنة من الذهب والفضة والياقوت والزمرد , ونص الدعاء كالاتي :-

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ وسلم على محمد وآل محمد .. ( اللهم ارزقنــــــــي فيه فضل ليلة القـدر , وصيّر أموري فيه من العسر الى اليسر , وأقبل معاذيري , وحُط عني الذنب والوزر , يارؤوفاً بعباده الصالحيــــــــن , يا أرحم الراحمين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ وسلم على محمد وآل محمد .. ( اللهم اني اسألك ان تصلي على محمد وآل محمد , وان تهبَ ليّ قلبــــــاً خاشعاً , ولساناً صادقاً , وجسداً صابراً , وتجعل ثواب ذلك الجنة , يا ارحم الراحميــــــــــــــن )

======== دعاء اليوم الثامن والعشرين ========

نص دعااء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

ذكر في اجر وثواب قراءة هذا الدعاء في تاريخ يوم الثامن والعشرين من شهر رمضان , ان من قرأه فكانما اطعم كل جائع , ونص الدعاء كالاتي ..

شاهد بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم وفّر حظي فيهِ من النوافل , واكرمني فيهِ بإخصار المســـــــــائل , وقرّب فيهِ وسيـــــــــــــــلتي إليك من بين الوســــــــــــائل , يامن لايشغلهُ الحاح الملحين , يا أرحم الراحمين )

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( توكلت على السيد الذي لايغلبه احد , توكلت على الجبار الذي لايقهره احد , توكلت على العزيز الرحيم الذي يراني حين اقوم وتقلبي في الساجدين , توكلت على الحي الذي لايموت , توكلت على من بيده نواصي العباد , توكلت على الحي الذي لايعجل , توكلت على المعبود الذي لايجور , توكلت على الصمد الذي لم يلد ولم يولد , توكلت على القادر القاهر , العلي الصمد , توكلت , توكلت , توكلت , توكلت , توكلت , توكلت , توكلت , توكلت , توكلت , توكلت عليك يا أرحم الراحمين )

نص دعاء اليوم التاسع والعشرين من ادعية رمضان النهارية

في ذكر ثواب قراءة دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان , فقد ذكر في المصادر ان قارؤه لو قيس نصيبه في الجنة بالدنيا لكان مثلها اربعين مرة , ونص الدعاء كالتالي ..

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم غشني فيهِ بالرحمــــــــة , وأرزقني فيهِ التوفيق والعصمة , وطهر قلبي من غياهب التهمة , يارحيماً بعبـــــــــــادهِ المؤمنين , يا أرحم الراحمين )

======== دعاء اليوم الثلاثون ========

دعاء اليوم الثلاثون من ادعية رمضان مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم انك ارحم الراحمين , لا اله الا انت , تفضلت علينا فهديتنا , ومننت علينا فعّرفتنا , وأحسنت الينا فأعنتنا على اداء مافرضت علينا من صيام شهرك شهر رمضان , فلكَ الحمد بمحامدك كلها على جميع نعمائك كلها , حتى ينتهي الحمد الى ماتحبُ وترضاه , وهذا اخر يوم من شهر رمضان , فاذا انقضى فاختمه لنا بالسعادة والشهادة والرحمة والمغفرة والرزق الواسع الكثير الطيب الذي لاحساب فيه ولا عذاب عليه , والبركة والفوز بالجنة والعتق من النار , ولاتجعله اخر العهد منه , واهله بافضل الخير والكرامة والسرور عليَّ وعلى اهلي وَ ولدي وذريتي يا كريم ) .

( اللهم هذا شهر رمضان الذي انزلت فيه القرآن ” هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ” وقد تصرم , فأعوذ بوجهك الكريم أن تغيب الشمس من هذا اليوم او يطلع الفجر من هذه الليلة ولكَ قبلي ذنبٌ او تبعةٌ تريد ان تعذبني عليها يوم ألقاك , أي ملين الحديد لداوُدَ عليه السلام , أي كاشفَ الكربِ العظيم عن أيوب عليه السلام , صلِ على محمد وعلى اهل بيته المباركين الاخيار , وسلم تسليما كثيرا )

============ تمت ادعية شهر رمضان المبارك ============

ملحوظه وهى قراءة جزء من القراءان الكريم كل يوم اليوم قراءة الجزء الحادي والعشرين

اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا محمد ? بقدره عندك ياربنا وبمقدار رحمتك وزنة عرشك ومداد كلماتك

اللهم استغفرك واتوب اليك بمقدار رحمتك وزنة عرشك ومداد كلماتك وفدر خلقك وقدر علمك وقدر ماذكرك الذاكرون ةغفب غن ذكرك الغافلون وقدر ماكان وقدر مايكون

سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ولا حول ولاقوة الا بالله العلى العظيم بمقدار رحمتك وزنة عرشك ومداد كلماتك وفدر خلقك وقدر علمك وقدر ماذكرك الذاكرون ةغفب غن ذكرك الغافلون وقدر ماكان وقدر مايكون

اللهم وفقنا بكل مادعى به سيدنا محمد وكل ماستعاذك منه وجميع الانبياء والرسل والاولياء والخلق جميعا فردا فردا كلا بمقدار رحمتك وزنة عرشك ومداد كلماتك وفدر خلقك وقدر علمك وقدر ماذكرك الذاكرون ةوغفل عن ذكرك الغافلون وقدر ماكان وقدر مايكون

اللَّهُ الَّذِي لا إِلهَ إِلّا هُوَ وَللّهِ الأَسْمَاءُ الحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا : الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ المَلِكُ القُدُّوسُ السَّلَامُ المُؤْمِنُ المُهَيْمِنُ العَزِيزُ الجَبَّارُ المُتَكَبِّرُ الخَالِقُ البَارِىءُ المُصَوِّرُ الغَفَّارُ القَهَّارُ الوَهَّابُ الرَّزَّاقُ الفَتَّاحُ العَلِيمُ القَابِضُ البَاسِطُ الخَافِضُ الرَّافِعُ المُعِزُّ المُذِلُّ السَّمِيعُ البَصِيرُ الحَكَمُ العَدْلُ اللَّطِيفُ الخَبِيرُ الحَلِيمُ العَظِيمُ الغَفُورُ الشَّكُورُ العَلِيُّ الكَبِيرُ الحَفِيظُ المُقِيتُ الحَسِيبُ الجَلِيلُ الكَرِيمُ الرَّقِيبُ المُجِيبُ الوَاسِعُ الحَكِيمُ الوَدُودُ المَجِيدُ البَاعِثُ الشَّهِيدُ الحَقُّ الوَكِيلُ القَوِيُّ المَتِينُ الوَلِيُّ الحَمِيدُ المُحْصِي المُبْدِىءُ المُعِيدُ المُحْيِي المُمِيتُ الحَيُّ القَيُّومُ الوَاجِدُ المَاجِدُ الوَاحِدُ الصَّمَدُ القَادِرُ المُقْتَدِرُ المُقَدِّمُ المُؤَخِّرُ الأَوَّلُ الآخِرُ الظَّاهِرُ البَاطِنُ الوَالِي المُتَعَالِ البَرُّ التَّوَّابُ المُنْتَقِمُ العَفُوُّ الرَّءُوفُ مَالِكُ المُلْكِ ذُو الجَلَالِ وَالإِكْرَامِ المُقْسِطُ الجَامِعُ الغَنِيُّ المُغْنِيُّ المَانِعُ الضَّارُ النَّافِعُ النُّورُ الهَادِي البَدِيعُ البَاقِي الوَارِثُ الرَّشِيدُ الصَّبُور

سبحان الله العظيم وبحمده، سبحانه من إله ما أقدره، وسبحانه من قدير ما أعظمه وسبحانه من عظيم ما أجله، وسبحانه من جليل ما أمجده، وسبحانه من ماجد ما أرأفه وسبحانه من رؤوفٍ ما أعزه ، وسبحانه من عزيز ما أكبره، وسبحانه من كبير ما أقدمه وسبحانه من قديم ما أعلاه ، وسبحانه من عليٍ ما أسناه، وسبحانه من سَنِيي ما أبهاه وسبحانه من بهي ما أنوره ، وسبحانه من منير ما أظهره، وسبحانه من ظاهرٍ ما أخفاه وسبحانه من خفيٍ ما أعلمه، وسبحانه من عليمٍ ما أخبره، وسبحانه من خبيرٍ ما أكرمه وسبحانه من كريمٍ ما ألطفه، وسبحانه من لطيفٍ ما أبصره، وسبحانه من بصيرٍ ما أسمعه وسبحانه من سميعٍ ما أحفظه، وسبحانه من حافظٍ ما أملاه، وسبحانه من مليٍ ما أوفاه وسبحانه من وفيٍ ما أغناه وسبحانه من غنيٍ ما أعطاه، وسبحانه من معطٍ ما أوسعه وسبحانه من واسعٍ ما أجوده، وسبحانه من جوادٍ ما أفضله، وسبحانه من مفضلٍ ما أنعمه وسبحانه من منعمٍ ما أسيده، وسبحانه من سيدٍ ما أرحمه، وسبحانه من رحيمٍ ما أشده وسبحانه من شديدٍ ما أقواه، وسبحانه من قويٍ ما أحمده، وسبحانه من حميدٍ ما أحكمه وسبحانه من حكيمٍ ما أبطشه، وسبحانه من باطشٍ ما أقومه، وسبحانه من قيومٍ ماأدومه وسبحانه من دائمٍ ما أبقاه، وسبحانه من باقٍ ما أفرده، وسبحانه من فردٍ ما أوحده وسبحانه من واحدٍ ما أصمده، وسبحانه من صمدٍ ما أملكه، وسبحانه من مالكٍ ما أولاه وسبحانه من وليٍ ما أعظمه، وسبحانه من عظيمٍ ما أكمله،وسبحانه من كاملٍ ما أتمه وسبحانه من تامٍ ما أعجبه، وسبحانه من عجيبٍ ما أفخره ,وسبحانه من فاخرٍ ما أبعده وسبحانه من بعيدٍ ما أقربه، وسبحانه من قريبٍ ما أمنعه، وسبحانه من مانعٍ ما أغلبه وسبحانه من غالبٍ ما أعفاه، وسبحانه من عفوٍ ما أحسنه، وسبحانه من محسنٍ ما أجمله وسبحانه من مُجمِلٍ ما أقبله، وسبحانه من قابلٍ ما أشكره، وسبحانه من شكورٍ ما أغفره وسبحانه من غفورٍ ما أصبره، وسبحانه من صبورٍ ما أجبره ، وسبحانه من جبارٍ ما أدينه وسبحانه من ديانٍ ما أقضاه، وسبحانه من قاضٍ ما أمضاه، وسبحانه من ماضٍ ما أنفذه وسبحانه ما نافذٍ ما أحلمه، وسبحانه من حليمٍ ما أخلقه، وسبحانه من خالقٍ ما أرزقه وسبحانه من رازقٍ ما أقهره، وسبحانه من قاهرٍ ما أنشأه، وسبحانه من منشئٍ ما أملكه وسبحانه من ملكٍ ما أولاه، وسبحانه من والٍ ما أرفعه، وسبحانه من رفيعٍ ما أشرفه وسبحانه من شريفٍ ما أبسطه، وسبحانه من باسطٍ ما أقبضه، وسبحانه من قابضٍ ما أبداه وسبحانه من بادٍ ما أقدسه، وسبحانه من قدوسٍ ما أظهره، وسبحانه من ظاهرٍ ما أزكاه وسبحانه من زكيٍ ما أهداه ، وسبحانه من هادٍ ما أصدقه، وسبحانه من صادقٍ ما أعوده وسبحانه من عوَادٍ ما أفطره،وسبحانه من فاطرٍ ما أرعاه، وسبحانه من راعٍ ما أعونه وسبحانه من معينٍ ما أوهبه ، وسبحانه من وهابٍ ما أتوبه، وسبحانه من توابٍ ما أسخاه وسبحانه من سخيٍ ما أنصره، وسبحانه من نصيرٍ ما أسلمه، وسبحانه من سلامٍ ما أشفاه وسبحانه من شافٍ ما أنجاه، وسبحانه من منجٍ ما أبره، وسبحانه من بارٍ ما أطلبه وسبحانه من طالبٍ ما أدركه،وسبحانه من مدركٍ ما أرشده، وسبحانه من رشيدٍ ما أعطفه وسبحانه من معطفٍ ما أعدله، وسبحانه من عدلٍ ما أتقنه، وسبحانه من متقنٍ ما أحكمه وسبحانه من حكيمٍ ما أكفله، وسبحانه من كفيلٍ ما أشهده، وسبحانه من شهيدٍ ما أحمده وسبحانه هو الله العظيم وبحمده، والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، دافع كل بليةٍ وحسبنا الله ونعم الوكيل بمقدار رحمتك وزنة عرشك ومداد كلماتك و رضى نفسك و مقدار ماذكرك الزاكرون وغفل عن زكرك الغافلون ومقدار خلقك وعلمك ومقدار ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون

تعالوا نبنى عشرة قصور بالجنه لنا ووالدينا واولادنا واحفادنا وأهلنا وكل من لهم حق علينا ومن ليس له احد يدعوا له وجميع الامة الاسلامية فردا فردا من بداية الخلق ليوم القبامة الاحياء والاموات فى مشارق الارض ومغاربها واخوتى خاشوكجى ووردانى ومحمود وعلى واحمد بركات وجميع مشايخنا الشعراوى وكشك وسلطان حسين بقراءة سورة الاخلاص 100 مرات

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَ?نِ الرَّحِيمِ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ? ? ? اللَّهُ الصَّمَدُ ? ? ? لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ? ? ? وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ? ? ?

اللهم وفقنا بكل مادعى به سيدنا محمد وكل ماستعاذك منه وجميع الانبياء والرسل والاولياء والخلق جميعا فردا فردا كلا بمقدار رحمتك وزنة عرشك ومداد كلماتك وفدر خلقك وقدر علمك وقدر ماذكرك الذاكرون وغفل عن ذكرك الغافلون وقدر ماكان وقدر مايكون

اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا محمد ? بقدره عندك ياربنا وبمقدار رحمتك وزنة عرشك ومداد كلماتك

??????

أدعية شهررمضان 2019 / 1440 فاذا ماشئت فى الدارين تسعد فأكثر من الصلاة على سيدنا محمد ? اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا محمد ? بقدره عندك ياربنا وبمقدار رحمتك وزنة عرشك ومداد كلماتك صدقة جارية لنا ووالدينا واولادنا واحفادنا وأهلنا وكل من لهم حق علينا ومن ليس له احد يدعوا له وجميع الامة الاسلامية فردا فردا من بداية الخلق ليوم القبامة الاحياء والاموات فى مشارق الارض ومغاربها واخوتى خاشوكجى ووردانى ومحمود وعلى والمهندس احمد بركات وجميع مشايخنا الشعراوى وكشك وسلطان حسين رحمة الله عليهم جميعا

القرآن الكريم كاملآ بصوت القارئ فارس عباد

 

 


تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع

| ممدوح على حسنين على حسين على مكايد | العمارية الشرقية | 05/06/19 |

 

عيد الفطر المبارك 2019 ميلادية 1440 هجرية

إن الحمد لله، نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله.

أما بعد:

فإن أصدق الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد ?، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.

فرحة الصائمين بعيد الفطر

الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، الحمد لله الذي منَّ علينا بإتمام شهرنا، فتلك النعمة والله، فاحمدوا ربكم يا عباد الله على إتمام شهركم، وقد قال لكم ربكم: وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْسورة البقرة185. فها أنتم أكملتم العدة، وكبرتم الله، وبقي علينا الشكر يا عباد الله، فعلاً ما أسرع تلك الأيام لقد انقضت ورحلت والله، فهل علمتم يا عباد الله كيف ذهبت؟ هل أحسستم كيف انقضت وتولت؟

صدق الله الذي قال: أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍسورة البقرة184. جمع قلة، مع أنه شهر كامل، تسع وعشرون، أو ثلاثون، ولكن والله ذهب مثل الضيف، وولى مسرعاً، ولكن هنيئاً لكم يا عباد الله، لقد صمتم شهركم، هنيئاً لكم وقد قمتم لياليه، هنيئاً لكم وقد بلغتم آخره، وعدد قد مات ولم يتمكنوا من بلوغه، وآخرون ماتوا أثناءه ولم يتمكنوا من إكماله، فكل واحد منا من ذكر أو أنثى عليه نعمة كبيرة من الله.

يا مسلم: يا مسلمة:للصائم فرحتان يفرحهما، إذا أفطر فرح بفطره، وها نحن اليوم قد أفطرنا، وأنهينا شهرنا، أفليست هذه فرحة كبيرة؟ هذه الفرحة التي يأتي فيها عيدنا، ليس كأعياد أهل الأرض، أعيادهم شركية، وضلالية بدعية، موسم حصاد، أو اعتدال جو، أو مرور سنة من سنواتهم، أما نحن المسلمون فإن الله أعطانا هذين العيدين، بمناسبتين عظيمتين، عيد الفطر في إتمام صومنا، وعيد الأضحى بعد عرفة

للصائم فرحتان يفرحهما، إذا أفطر فرح بفطره، وها نحن اليوم قد أفطرنا، وأنهينا شهرنا، أفليست هذه فرحة كبيرة؟ هذه الفرحة التي يأتي فيها عيدنا، ليس كأعياد أهل الأرض، أعيادهم شركية، وضلالية بدعية، موسم حصاد، أو اعتدال جو، أو مرور سنة من سنواتهم، أما نحن المسلمون فإن الله أعطانا هذين العيدين، بمناسبتين عظيمتين، عيد الفطر في إتمام صومنا، وعيد الأضحى بعد عرفة

ومزدلفة ومنى، وفيه ذبح الأضحية، أعيادنا دين، أعيادنا عبادة، أعيادنا ذكر وتكبير، أعيادنا صلاة، أعيادنا فرحة، أعيادنا صلة، أعيادنا تزاور، أعيادنا محبة، أعيادنا توسعة على العيال، وفي المباحات فرصة بعد هذه الطاعات.

يا عباد الله:

إن هذا العيد فرصة حقيقية للفرحة الشرعية، قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْسورة يونس58. فافرح يا مسلم، وتذكر معنى العيد الحقيقي.

ما عيدك الفخم إلا يوم يغفر لك *** لا أنت تجر به مستكبراً حللك

كم من جديد ثياب دينه خلق *** تكاد تلعنه الأقطار حيث سلك

ومن مرقع الأطمار ذي ورع *** بكت عليه السماء والأرض حين هلك

كل يوم يمر بغير معصية لله فهو فرحة لك، العيد العودة للدين، العيد يذكرنا بكمال الدين، الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًاسورة المائدة3. العيد فرحة بالنعمة، قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ سورة الأعراف32. العيد فسحة، حتى تعلم يهود أن في ديننا فسحة ، هكذا قال ?: لكل قوم عيداً وهذا عيدنا، إني أرسلت بحنيفية سمحة . هذه عبارات نبوية قالها في العيد، لما جاءهم في يثرب ولهم يومان يلعبون فيهما، فسألهم عنهما، ثم قال:  إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما يوم الأضحى ويوم الفطر .

أعيادنا عبادة لله.

أعيادنا والحمد لله عبادة، أعيادنا تكبير وصلاة وصدقة مستحبة في هذا اليوم، والدليل أنه عليه الصلاة والسلام لما خطب العيد جاء النساء وقال: تصدقن . فبسط بلال ثوبه، ثم قال: "هلم لكن فداءٌ أبي وأمي"، فجعلن يلقين الحلي في ثوب بلال، هذا يوم صدقات.

وزكاة الفطر هذه الصدقة العظيمة، والعبادة، والطهرة، والطعمة للمساكين، يا مسلم بالله عليك لا تنس أقاربك، بالله عليك انس الأحقاد، بالله عليك لا تنس إخوانك في الله، بالله عليك انس الضغائن، هذه فرصة لصلة الرحم، هذه فرصة للتزاور، لإعادة العلاقات، كل واحد عنده علاقة انقطعت مع قريب أو صديق أو مسلم فليتخذ من هذا اليوم فرصة للصلة والعودة، أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم، العيدية ليست للأولاد فقط، للأيتام، للأرامل، للعمال، للمساكين، لهم كذلك عندنا عيديات.

تهنئتنا بالعيد بأي كلام طيب، والصحابة كانوا يقولون: تقبل الله منا ومنك. يا للعادات الطيبة، يا للتجمل، يا للتزين، يا لمحبة أن يرى الله أثر نعمته على عبده، لكن لا للمعاصي، لا للشهوات، إنها تذهب بالنعم يا عباد الله، فكان بعضهم عنده نعمة كبيرة لدرجة أن بناته، لدرجة أن زوجته مشت في الكافور بدلاً من الطين، ودارت الأيام وسلبت النعمة، وأخذ أسيراً وأخذ بناته، فأطل عليهن وهن في القيود، فقال:

فيما مضى كنت بالأعياد مسروراً *** فساءك العيد في أغمات مأسوراً

ترى بناتك في الأطمار جائعة *** يغزلن للناس ما يملكن قطميراً

برزن نحوك للتسليم خاشعة *** أبصارهن حسيرات مكاسيراً

يطأن في الطين والأقدام حافية *** كأنها لم تطأ مسكاً وكافوراً

يا أمة محمد ? هذا يوم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هذا يوم إقامة الدين، هذا يوم الفطر، هذا يوم العيد، هذا يذكرنا بالاستمرار في العبادة، ما انتهت العبادة بنهاية رمضان، وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ سورة الحجر99. ولذلك فإنا نعاهد الله في اجتماعنا هذا، في عيدنا هذا أن نستمر على الطاعات، لا أن نرجع إلى المعاصي بعد رمضان، بل سنستمر، أحب الأعمال إلى الله أدومه وإن قلَّ . ولن نسرف يا عباد الله.

اللهم بارك لنا فيما آتيتنا، واجعله عوناً لنا على طاعتك، اللهم إنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات، وحب المساكين، اللهم ارزقنا حبك وحب كل عمل يقربنا إليك.

أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.

الخطبة الثانية

الحمد لله أشهد أن لا إله إلا الله، وسبحان الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وذريته الطيبين، وأصحابه وخلفائه الميامين وأزواجه، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.

عباد الله:

إن الفرحة العظيمة يوم نلقى الله بالأعمال الصالحة، يقول الله: يا أهل الجنة، فيقولون: لبيك ربنا وسعديك، فيقول: هل رضيتم؟ فيقولون: وما لنا لا نرضى وقد أعطيتنا ما لم تعط أحداً من خلقك ، قالوا: يا رب، لما يقول لهم: أنا أعطيكم أفضل من ذلك. يقولون: يا رب وأي شيء أفضل من ذلك؟ فيقول: أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبداً .

أحوال إخواننا المسلمين.

عباد الله:

نتذكر في عيدنا إخواننا في الشام، وفي بورما، وإخواننا في خوف في مصر، وفي الأرض نسأل الله سبحانه وتعالى أن يزيل المحنة، وأن ينفس الكربة، وأن يرفع البأس، وأن يذهب الشدة، إنه على كل شيء قدير.

يا عباد الله:

إن لنا إخواناً وأطفالاً منكوبين، لن ننساهم في عيدنا هذا، ولن تلهينا الفرحة ولا ما في العيد من المناسبات، لن ننسى إخواننا، سنذكر هؤلاء الذين يقتلون ظلماً، سنذكر الثكالى والأيتام.

العيد أقبل تسعد الأطفال ما حملت يداه *** لعباً وأثواباً وإنشاداً تضج به الشفاه

لكن طفل الشام يتم إنهم قتلوا أباه *** فيعود في أهدابه دمع وفي شفتيه آه

يا أمة الجسد الواحد لن تنسوا إخوانكم، أليس كذلك؟ ولم تنسوهم والحمد لله فيما مضى، ولكن زيادة في الإعطاء، زيادة في البذل، نسأل الله أن يحقن دماء المسلمين، نسأل الله أن ينشر الأمن والإيمان على المسلمين، نسأل الله أن يجعل بلاد المسلمين عامرة بذكره، محكِّمة لشرعه، نسأله أن يبسط عليها الرخاء والأمن والطمأنينة، إننا والله نحس بإحساس إخواننا.

تذوب حشاشات العواصم حسرة *** إذا دميت في كف بغداد إصبع

وإن برد أنَّت لخطبٍ مياهه *** لسالت بوادِ النيل للنيل أدمع

ولو مس رضوى عاصف الريح مرة *** لباتت له أكبادنا تتقطع

انظروا إلى ابن عباس ماذا قال لما شتمه شخص، قال: إنك لتشتمني وفيَّ ثلاث خصال: "إني لآتِ على الآية من كتاب الله عز وجل فلوددت أن جميع الناس يعلمون منها ما أعلم، وإني لأسمع بالحاكم –يعني القاضي- يعدل في حكمه فأفرح به، ولعلي لا أقاضي إليه أبداً، وإني لأسمع بالغيث قد أصاب البلد من بلاد المسلمين فأفرح وما لي به من سائمة.

انظروا إلى ابن عباس ماذا قال لما شتمه شخص، قال: إنك لتشتمني وفيَّ ثلاث خصال: "إني لآتِ على الآية من كتاب الله عز وجل فلوددت أن جميع الناس يعلمون منها ما أعلم، وإني لأسمع بالحاكم –يعني القاضي- يعدل في حكمه فأفرح به، ولعلي لا أقاضي إليه أبداً، وإني لأسمع بالغيث قد أصاب البلد من بلاد المسلمين فأفرح وما لي به من سائمة.

فنحن والله نفرح للخير يصيب المسلمين، ونحزن لكل ضرٍ يصيبهم، وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللّهِ سورة البقرة110.

مواصلة أعمال الخير بعد رمضان.

يا عباد الله: رمضان سوق قام ثم انفض، ربح من ربح، نسأل الله تعالى أن يجعل بضاعتنا رابحة، نسأل الله أن يتقبل منا، وأن يتوب علينا، وأن يوفقنا للمزيد، اللهم اغفر لنا أجمعين، وتب علينا يا أرحم الراحمين.

يا مسلم تذكر أن الله في آيات الصيام قال: هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ سورة البقرة187. هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ يعني: ستر وغطاء، وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ تعفها، مثلما الثوب يحمي صاحبه من الحر والبرد، ويستر عورته، أنت تسترها وتعفها، وهي كذلك تسترك وتعفك، تذكروا العلاقات الزوجية جيداً، اصطلحوا بين الأزواج والزوجات.

يا عباد الله: العيد فرصة لإصلاح العلاقات الاجتماعية، يا مسلم عاشروهن بالمعروف، أنفق عليها، وسع عليها، أسكنوهن، أنفقوا عليهن كما أمر الله، عاشروهن بالمعروف، وأنتِ يا امرأة، أنتِ يا زوجة، أنتِ يا أمة الله أطيعيه، لا تدخلي بيته إلا من يرضى، لا تنفقي من ماله إلا بإذن، لا تخرجي إلا بإذن، ليني له، أسلسي القياد للزوج، لا تتمردي عليه، لا تكوني ناشزاً.

عباد الله:

إنها والله الفرصة العظيمة لنستمر في الطاعة، ونعاهد الله على ذلك.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم إنا نسألك في مقامنا هذا أن تكتبنا في عتقائك من النار، اللهم اجعل الجنة مثوانا، وأورثنا الفردوس الأعلى، وأدخلنا الجنة دون حساب ولا عذاب، يا كريم يا وهاب، يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، يا منان، يا ذا الفضل العظيم تفضل على هؤلاء الجمع بعتقهم من النار، وإخراجهم من ذنوبهم كيوم ولدتهم أمهاتهم، لا تفرق هذا الجمع إلا بذنب مغفور، وعمل مبرور، وسعي متقبل مشكور، يا ودود يا غفور، اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، اللهم اغفر لوالدينا وللمؤمنين يوم يقوم الحساب، واجعل بلدنا هذا آمناً مطمئناً سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين، واحفظنا من بين أيدينا، ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا، ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا، اجعلنا إخوة متحابين، يا أرحم الراحمين، يا رب العالمين طهر قلوبنا من النفاق، وأعمالنا من الرياء، اسلل سخائم صدورنا، اسلل سخائم صدورنا، اسلل سخائم صدورنا، واختم بالصالحات أعمالنا، سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.

https://www.facebook.com/nourddine.diouhi/videos/658612721276617/



...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة