فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات

فيسبوكيون ينظمون حملات خيرية للفقراء وينظمون حملات تنظيفية لبعض المساجد

مفتوح جهاد

تعتبر مجموعة quand les jeunes jdidis s'activent التي تنشط على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك''، مجموعة من المتطوعين الشباب تهدف الى مساعدة الناس و رسم البسمة على وجوه الأشقياء و المحتاجين .

هذا وبعد المبادرة التي دشنتها المجموعة سابقا، في تزيين بعض المدارس بضواحي الجديدة، قامت المجموعة بمناسبة شهر رمضان الجاري بإطلاق مجموعة من الأعمال الخيرية في هذا الشهر الفضيل.

و كان أول ما قام به متطوعو المجموعة، هو تنظيف بيوت الله و كان ذلك من نصيب مسجد حي السلام عبر غسل الزرابي و المرافق الصحية ،و غيرها من أعمال التنظيف و التهييء ،مما لاقى استحسان الساكنة المجاورة للمسجد .

بعد ذلك شرعت المجموعة في الاستعداد لإعالة الأسر المعوزة عبر جمع التبرعات التي أبانت بشكل ملحوظ عن كرم المغاربة من داخل و خارج الوطن . حيث تم شراء مستلزمات القفة المشكلة من مجموعة من المواد غذائية المتنوعة، فكان العدد الإجمالي للقفف هو 150 قفة ، ثمن القفة الواحدة يعادل 450درهما .

ولم تقف المجموعة عند هذا الحد، بل ارتأت أن يكون للفئة التي لا تتوفر على إفطار لها أن تنال نصيبتها من حملة افطار صائم . ففي كل يوم يتم اعداد إفطار يومي لعدد من الصائمين و بالأخص لإخواننا الأفارقة المهاجرين و الذين لا يجدون مفرا من الفقر إلا بمساعدة المغاربة الكرماء .

و الآن ،المجموعة هي في صدد حملة أخرى تستهدف أطفال الأسر المعوزة وبالخصوص اليتامى منهم ، والتي تهدف إلى شراء ملابس لهم احتفاء بعيد الفطر مما سيدخل بكل تأكيد الفرح والسرور الى قلوب هؤلاء الأطفال .

وتبقى أنشطة هاته المجموعة من الأنشطة المميزة في الإقليم . بحكم أنها تتسم بطابع التعاون و نكران الذات و مواجهة كل الصعوبات لتحقيق أهدافهم النبيلة


تقييم:

4

0

مشاركة:




التعليق على الموضوع عبر فيس بوك

التعليق على الموضوع في الموقع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة