فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


المعهد الفرنسي ينظم ندوة صحفية على هامش ليالي رمضان

في إطار احتفاله ب " ليالي رمضان " ، سينظم المعهد الفرنسي للمغرب من 9 إلى 14 ماي الدورة التاسعة من التظاهرة الثقافية السنوية " ليالي رمضان " من خلال 19 سهرة موسيقية ستحتضنها 12 مدينة مغربية : أكادير ، الدار البيضاء ، الجديدة ، الصويرة ، فاس ، القنيطرة ، مراكش ، مكناس ، وجدة ، الرباط وتطوان .

وخلال ندوة صحفية أقيمت ظهر يوم الخميس بالمعهد الفرنسي بالدار البيضاء ، بحضور كليليا شوفريي كولاكو Clelia Chevrier Kolacko " "، المديرة العامة للمعهد الفرنسي بالمغرب و مديرة المعهد الفرنسي بالجديدة اني ماري تولي " Anne Marie Thuillier"والمدير الجهوي للثقافة السيد عبد الرحمان عريس وعدد من المنابر الإعلامية . فبعد الكلمة الترحيبية تم إعطاء البرنامج المحلي والوطني لليالي رمضان . و ستستضيف هذه الدورة مجموعة من الفرق الغنائية ، وذلك من خلال استضافة المغنية ذات أصل ألراس الأخضر اليدا الميدا من خلال تقديم البوم زاهي .

وسيلقي الثنائي عزيز السحماوي / حسن بوسو على الخشبة للعزف بشكل جديد على موسيقى كناوة ، الحاملة لمشعل الثقافة المغربية في الموسيقى العالمية . كما سيقدم المؤلف والمغني الجزائري احمد جميل غولي الملقب بدجام سهرة تتميز بالتأثير الإفريقي و موسيقى الريغي التين يعتز بهما .

المغنية الكامرونية لورونوار ستأخدنا في رحلة رائعة عبر ثقافتها و موسيقاها التي تنتقل من البيكوتسي إلى بوسا نوفا عبر الريفي .

وأخيرا ، ستسحبنا " فنفار كوش – طار " إلى حفلة موسيقية مليئة بالضحك والرقص والفكاهة .

و ستقام العروض بمسرع عفيفي بمدينة الجديدة بدءا من الساعة العاشرة و النصف مساء أيام 11 و 12 من الشهر الجاري ، و يذكر أن تظاهرة " ليالي رمضان " كانت قد انطلقت بمدينة الجديدة سنة 2007


تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة