فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


النسخة التاسعة للأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية تحت شعار " الرضاعة الطبيعية : خطوة أولى للوقاية من السمنة. "

أطلقت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الجديدة يوم الإثنين 15 أبريل 2019 النسخة التاسعة للأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية تحت شعار " الرضاعة الطبيعية : خطوة أولى للوقاية من السمنة. "

لإنجاح هذا الاحتفال، قامت المندوبية جاهدة بتحسيس كافة المواطنين و الفاعلين بالفوائد الكثيرة التي تتمتع بها الرضاعة الطبيعية على مستوى جميع المراكز الصحية بالاقليم و كذا مجهودات المولدات المشكورات بالمستشفى الإقليمي و مستشفى القرب بازمور بتوعية الوالدات بضرورة الإرضاع من الثدي مباشرة بعد الساعة الأولى من الولادة و ضرورة الرضاعة الطبيعية الحصرية اي خلال الاشهر الستة الأولى و ذلك بغية تحقيق النمو الأمثل و السليم.

لتوسيع مجال الإحتفال قام فريق عمل بالمندوبية على رأسهم السيدة ه. ابو العزة أخصائية الحمية، بتكوين المرشدات الدينيات و المؤطرات التابعات لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية يومه الاربعاء 17 أبريل 2019 لنشر قدر الإمكان هذه المعلومات الثمينة التي توصل إليها البحث العلمي بعدما حث عليها إسلامنا الحنيف و أيضا تكريس خطبة الجمعة للتحسيس بهذا الموضوع، كما سيتم تحسيس النساء بالنادي النسوي التابع للمندوبية وزارة الشباب والرياضة لاحقا و ستتكلف المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بتوعية التلاميذ و الطلبة على مستوى المدارس و الثانويات و الكليات بدور الرضاعة الطبيعية و تأثيرها الإيجابي على صحة الأم و الطفل.

لتحقيق أهداف هذا الأسبوع على نطاق واسع ستتم تعبئة المجتمع المدني ووسائل الإعلام للمشاركة في دعم مجهودات المندوبية عبر توفير المعلومات و توزيع ملصقات بالمراكز الصحية و المصحات و الصيدليات.

و في الختام، تضع المندوبية رهن إشارة الحوامل و المرضعات أقسام الأمهات بكل المراكز الصحية بالاقليم دون استثناء من أجل تقديم المشورة و التوعية حول صحة الأم و الرضع.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة