فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2392.69
إعلانات


عمال شركة سنترال يعاودون الاضراب بعد تملص الشركة من التزاماتها بالاستجابة الى الملف المطلبي لعمال الشركة.

دخل ازيد من 200 مستخدم ومستخدمة بمعمل الحليب "سنطرال دانون'' بالجديدة، اليوم الخميس، في إضراب مفتوح عن العمل وذلك بعد "الطرد التعسفي'' الذي تعرض له بعض العمال، وكذا تملص ادارة الشركة من التزاماتها بالاستجابة الى الملف المطلبي لعمال الشركة.

هذا وكانت ادارة الشركة، حسب ما افاد مصدر نقابي في اتصال مع الجديدة 24، قد اتفقت مع ممثلي العمال في اجتماع حضرته السلطة المحلية، الاسبوع الماضي، بالاستجابة الى مطالبهم، قبل ان يفاجىء العمال ابتداء من يوم الاثنين الماضي بقيام الشركة باستدعاء مجموعة من المستخدمين المضربين وابلغتهم بانها لم تعد ترغب في خدماتهم مقابل منحهم مبلغ مالي ضعيف، وهو ما اعتبره العمال بمتابة طرد تعسفي في حق زملائهم وأكد ذات المصدر على أن عددهم يزيد عن العشرين.

و تسبب الاضراب حسب مصادر نقابية في تعطل الانتاج بنسبة هامة داخل المعمل، كما شلَّ الاضراب عملية توزيع مادة الحليب ومشتقاته في مدينة الجديدة وجميع مناطق التوزيع بتراب اقليمي الجديدة وسيدي بنور.

هذا وحمّل عمال الشركة المضربين، مسؤولية فشل الحوار الى ادارة الشركة، بعد تملصها من التزاماتها امام السلطة المحلية وان اضرابهم لن يتوقف الى غاية ارجاع المستخدمين الذين ابلغتهم الشركة بانها ستستغني عن خدماتهم والاستجابة الى ملفاتهم المطلبية التي سبق وان جرى الاتفاق على تلبيتها.

هذا وكانت نقابة مستخدمي''سنطرال دانون'' وحدة الجديدة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، قد اصدرت بيانا، قبل اسبوعين، أكدت من خلاله أن اضرابها جاء بعد "تغاضي وتماطل ادارة الشركة في الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لمستخدمي شركة سنطرال دانون المدرجة في جميع البيانات السابقة ومواصلة بعض المسؤولين في الوحدة لسياسة التمييز واستهداف العمال وخاصة المنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مما يؤكد الموقف السلبي ضد المطالب الأساسية والمشروعة لمستخدمي الشركة".

وأبرز البلاغ النقابي، على أن المطالب تتجلى في مطالبة الادارة بالحفاظ على الحقوق والمكتسبات خاصة ما يتعلق بالأجور التي تم تقليصها وترسيم الفئة المدمجة مع إعطاءهم احقيتهم في الاقدمية وجميع الامتيازات التي حرموا منها الى حد الان، وكذا اتمام مسلسل الادماج بالنسبة للفئة المؤقتة والدين أفنوا سنوات عمل عديدة بالشركة.

كما طالب البلاغ النقابي بالإرجاع الفوري للمستخدم عمر ربيع والتراجع عن قرار الطرد التعسفي المتخذ في حقه مع ايجاد حلول لمساعد السائق باعتبار عون واحد في كل شاحنة يشكل خطر على الصحة والسلامة.


تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة