فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2345.63
إعلانات


مهرجان ' AFRIFATA" dفتح أبوابها للمواهب الافريقية الشابة في مجال الموضة

نظمت الخميس بمدينة البيضاء، الندوة الصحفية للمهرجان الدولي للمواهب الافريقية الشابة AFRIFATA في دورته الثانية تحت شعار الدار البيضاء عاصمة الموضة الافريقية برعاية L'UNESCO لدعم وتشجيع الشباب الافريقي المهتم بمجال تصميم ألأزياء والتعريف بمنتوجاتهم عبر افريقيا والعالم، وذلك بمساهمة فعلية لمجموعة من الفاعلين الاقتصاديين والإعلام عبر مختلف الدول الافريقية والأوربية.

ويسعى المنظمون خلال هذه الدورة الثانية من « أفريفاطا » إلى لم شمل المصممين والمبدعين الشباب الأفارقة وذلك عبر دعمهم والتعريف بمنتجاتهم، إذ ذكرت زينب القادري أحد منظمي الدورة الثانية AFRIFATA وهي مصممة مغربية من مواليد فرنسا خلال الندوة، أن إفريقيا تعيش بداخلها وأردفت : أنا سعيدة بالعودة إلى جذوري لذلك فقد أردت الجمع بين ثقافتي وشغفي بالموضة خصوصا وأن هذه الدورة تحظى برعاية خاصة من ''منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة '' L'UNESCO ، إضافة إلى ذلك فإنني سعيدة بالتعريف بثقافتنا الافريقية والمغربية بالديار الأوروبية خاصة فرنسا.

وأضافت المتحدثة ذاتها «تم اختيار الشباب المشارك في هذه التظاهرة بثانوية "لويس ميشل" بفرنسا حيث لقيت المبادرة استحسانا واستقبالا كبيرا من قبل الشباب.

في السياق ذاته، أوضح هشام لحلو المصمم العالمي وعضو لجنة التحكيم ل AFRIFATA بأن دور التظاهرة هي مساعدة الشباب في تطوير والتعريف بمنتجاتهم عبر العالم، كما صرح أنه قام بتصميم مجسم الجائزة الذي سيتم تقديمه للفائزين بالمسابقة خلال نهاية التظاهرة.

في حين أعربت ''أداما باريس''، المديرة الفنية لدورة AFRIFATA عن سعادتها بالتواجد بالمغرب للمشاركة في هذه الدورة، حيث أوضحت أنها فرصة كبيرة للشباب الطموح الساعي لتطوير وتثمين منتوجه والتعريف به عبر نطاق واسع بإفريقيا وباقي الدول الاوروبية.

من جهتها أعربت الاعلامية بالقناة الثانية ابتسام كتيبي عن سعادتها في المشاركة بتقديم عرض أزياء AFRIFATA ، مشددة على أن هذه المبادرة تحمل معاني كبيرة في الإنسانية قبل كل شيء،" فكان من البديهي أن أحضر كامرأة مغربية شابة وإفريقية تطمح في تطور إفريقيا وتواجدي هنا هو تثمين لهذه العلاقات وتثمين لشراكاتنا الافريقية في مجالات عدة».

كما عبر الإعلامي المصري هشام مدكور عن سعادته بحضوره للدورة الثانية من AFRIFATA ، مشيدا بالمرأة المغربية والمصرية والإفريقية على العموم، كما عبر عن إعجابه بدور المرأة المغربية التي حققت انجازات مهمة في مختلف المجالات والتي تحافظ في كل مرة على ثقافتها وأصالتها وتعتز بها في كل المناسبات.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الموائد المستديرة تنظم في إطار الدورة الثانية التي تسعى لخلق مجال اوسع للشباب في مجال التصميم، ستعرف تنظيم مجموعة من الموائد المستديرة على مدار أيام التظاهرة، إضافة الى عروض أزياء لاختيار الفائزين و تأهيلهم للمشاركة في تظاهرة ''فاشن ويك كاب تاون'' بإفريقيا الجنوبية الأسبوع المقبل.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة