فضاءات تاكونيت

تاكونيت

فضاء الموروث الثقافي الشعبي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
بوحامد عبد القادر باحث قانوني
مسجــل منــــذ: 2013-03-29
مجموع النقط: 2.2
إعلانات


الموروث الثقافي تاريخ وحضارة شعار الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لتراث بلادي بتاكونيت


تحتضن منطقة تاكونيت الدورة الرابعة المهرجان الدولي تراث بلادي بتاكونيت تحت شعار “الموروث الثقافي تاريخ وحضارة:مؤهلات في خدمة التنمية” ، وذلك أيام 19و20و21أبريل2019.
ويتضمن المهرجان أنشطة متنوعة من ندوات و رواق الزي التقليدي وكارنفال فولكلور ،بالاضافة الى سهرات فنية لفرق فولكلورية والموسيقية بالمنطقة و الجهة والسياح الأجانب والجمعيات الثقافية و الفنية و ساكنة تاكونيت .
كما ستشكل الدورة الرابعة للمهرجان الدولي تراث بلادي بتاكونيت ، فرصة حقيقية للشباب للتعبير عن الإمكانيات الفنية والإبداعية في المجال الفني والعمل على تعريف وتسويق المفهوم الجديد للمؤسسات النسوية ،والأدوار المنوطة بها عبر ترسيخ ثقافة العمل التطوعي باقليم زاكورة .
بالإضافة الى تواصل المهرجان مع الفتاة والمرأة القروية في المجال الثقافي وإتاحة الفرصة للشباب، من أجل تبادل الخبرات والتجارب الفنية و تشجيع الشباب وتحفيزهم لتطوير قدراتهم الفنية لتصريف إبداعات الشباب على أوسع نطاق. كما يشكل فضاء الاطلاع على التجارب الفنية و الثقافية الموجودة على الساحة عموما.
و تجدر الإشارة أن المهرجان من تنظيم جمعية أجيال درعة لإحياء الموروث المحلي والتنمية بتاكونيت ،بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال ، و دار الثقافة بزاكورة والمجلس الإقليمي بزاكورة و المديرية الجهوية لوزارة الثقافة و الاتصال جهة درعة تافيلالت و المديرية الإقليميةلوزارة الثقافة بورزازات ،وكذا الجماعة الترابية بتاكونيت.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة