فضاءات بشار

بشار

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1619.56
إعلانات


ترامب يطيح بمحور «العقلاء» من إدارته.. وينتقم من ماتيس بتعيين «الموهوب»

ترامب يطيح بمحور «العقلاء» من إدارته.. وينتقم من ماتيس بتعيين «الموهوب»

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء

ترامب

وسط حالة الفوضى التى تشهدها الولايات المتحدة فى ظل الاستقالات المفاجئة لبعض أفراد الإدارة الأمريكية، والإغلاق الجزئى لبعض الإدارات الفيدرالية، اعتبرت وكالة الأنباء الأمريكية «أسوشييتد برس» أن دائرة «محور العقلاء» التى كانت تحيط بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد رحلت جميعها، مؤكدة أن الأمريكيين كانوا يعتبرون بلادهم فى أمان، طالما أن الإدارة الأمريكية تضم كلا من وزير الدفاع جيمس ماتيس، وكبير موظفى البيت الأبيض جون كيلى ، ووزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون.

وقال التقرير إن الدائرة المحيطة بالرئيس لم يعد بها سوى أقاربه، وبعض الموالين له الذين يؤمنون بوعوده الانتخابية، وأفكاره السياسية المتشددة. وأكد التقرير أن النتائج المترتبة على ذلك بدت جلية فيما انتهى إليه العام الحالى من إغلاق حكومى جزئي، بالرغم من تحذيرات كبار القادة الجمهوريين، وانسحاب مفاجئ من سوريا. وفى الوقت ذاته، أعلن الرئيس الأمريكى عزمه التبكير برحيل ماتيس من منصبه قبل الموعد المقرر له بشهرين على الأقل.

وقال ترامب على موقع التواصل الاجتماعي» تويتر»:» أنه منح ماتيس «فرصة ثانية» بعدما أقيل فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما «بلا تكريم»، ورد على عبارة «يجب تقوم الولايات المتحدة بمعاملة الحلفاء باحترام»، التى وردت فى خطاب استقالة ماتيس، بقوله:»إن الحلفاء مهمون جدا لكن ليس عندما يستغلون الولايات المتحدة».

وكان ترامب، فى البداية، قد رحب بأداء ماتيس، مؤكدا أنه ينسحب «بكل التكريم الذى يستحقه»، مؤكدا أن «وزارة الدفاع فى عهده حققت تقدما كبيرا»، لكن اللهجة تغيرت بعد يومين، وأصبحت أكثر عدائية إلى الحد الذى أعلن فيه تعيين مساعد وزير الدفاع باتريك شناهان، الذى وصفه بـ»الموهوب جدا» ليتولى وزارة الدفاع بالوكالة، اعتبارا من الأول من يناير المقبل. وقال ترامب:»لدى شناهان لائحة طويلة من النجاحات فى منصبه كمساعد للوزير، وقبل ذلك لدى مجموعة بوينج. سيكون رائعا».


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة