فضاءات بشار
إعلانات

ابو زكرياء ابراهيم | بشار | 10 - 08 - 18 | الزيارات: 72 |
حجاج “الرئيس” يطيرون إلى البقاع المقدسة لأداء المناسك

 

أشرفت على توديعهم وزيرة التضامن والأسرة

حجاج “الرئيس” يطيرون إلى البقاع المقدسة لأداء المناسك

سفيان. ع

 

2018/08/09                           

 

غادر 118 حاج جزائري تكفل بهم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أرض الوطن، الخميس، متوجهين نحو البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج لموسم 2018.
وكان في توديع الحجاج وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية، التي أشرفت على حفل توديع هؤلاء الحجاج، الذين يقدر عددهم بـ118 حاج وحاجة من الفئات المعوزة وأسر محدودة الدخل وكذا من بين المقيمين بدور الأشخاص المسنين التابعة لقطاع التضامن الوطني، تتراوح أعمارهم ما بين 60 و70 سنة، وينحدرون من مختلف ولايات الوطن.
وفي كلمة لها بهذه المناسبة، أشادت الوزيرة بهذه المبادرة الحميدة التي أقرها رئيس الجمهورية منذ سنوات من خلال التكفل بالأشخاص المعوزين لتمكينهم من أداء مناسك الحج، مؤكدة أن هذا المسعى “أدخل الفرحة والسرور” على قلوب هؤلاء الحجاج الذين لم تسعفهم ظروفهم المادية لزيارة بيت الله الحرام.
وقالت الوزيرة، إن مصالحها حرصت على “توفير كافة الشروط لإنجاح هذه العملية التضامنية من خلال اتخاذ التدابير اللازمة لفائدة هؤلاء الحجاج الذين تم تزويدهم بحقائب شخصية تحتوي على كل مستلزمات عملية الحج، مشيرة إلى أنهم سيستفيدون من “معاش كامل” يضمن لهم إقامة مريحة خلال تواجدهم بالبقاع المقدسة.
وطالبت غنية الدالية الحجاج “بالتعاون والتضامن فيما بينهم والالتزام بإرشادات ونصائح الفريق المرافق لهم مع الحرص على تمثيل بلدهم أحسن تمثيل”.
ويسهر على تأطير هذا الفوج من الحجاج والعناية بهم خلال إقامتهم بالبقاع المقدسة لمدة 30 يوما، فريق إداري وطبي مختص مزود بالعتاد الطبي اللازم والأدوية الضرورية إلى جانب مرشدين للتوجيه والمرافقة.


تقييم:

0

0

مشاركة:




التعليق على الموضوع عبر فيس بوك

التعليق على الموضوع في الموقع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: khbarbladi@gmail.com