فضاءات مراكش (البلدية)
إعلانات


محضر الجمع العام التأسيسي لجمعية أساتذة اللغة العربية بمراكش

محضر الجمع العام التأسيسي

لجمعية أساتذة اللغة العربية بمراكش

انعقد الجمع العام التأسيسي لجمعية «أساتذة اللغة العربية بمراكش» تحت إشراف اللجنة التحضيرية يوم الأحد 08 ذو القعدة 1439هـ الموافق لـ 22 يوليوز 2018م على الساعة العاشرة صباحا بثانوية محمد الخامس التأهيلية (باب اغمات مراكش) وفق النقط المسطرة في جدول الأعمال التالية:

1- كلمة اللجنة التحضيرية.

2- تلاوة القانون الأساسي مناقشته والمصادقة عليه.

3- انتخاب مكتب الجمعية.

افتتح الجمع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من ترتيل الأستاذ عبد العزيز بكرم، ثم ترأسالجمعالعامالتأسيسيالأستاذ السيد:كمال احودعضواللجنةالتحضيرية، فتقدمبالشكروالامتنانلأعضاء اللجنة التحضيرية على أخذ زمام المبادرة، ورحب بالضيوف الحاضرين.

ثم تقدم الأستاذ مولاي حفيظ العلوي قشاش عضو اللجنة التحضيرية بكلمة مقتضبة حول دوافع تأسيس الجمعية النابعة من غيرة أساتذة اللغة العربية على لغتهم، وطموحاتهم في خدمتها وتطويرها والاهتمام بها والرقي بمستواها.

وبعدها تمت مناقشة الشعار المقترح للجمعية.

ثم انتقلالجميعإلىمناقشةالقانونالأساسيالذي هو الوثيقةالأساسضمنالملفالقانونيالذيسيوضعلدىالسلطاتالمحلية.وقد تلا الأستاذ كمال احود عضو اللجنة التحضيرية القانونَ الأساسي فصلا فصلا.وبعد مناقشة بنود القانون الأساسي صادق الحاضرون عليه بالإجماع.

وفي هذه الأثناء انسحبت اللجنة التحضيرية وأتاحت الفرصة للحاضرين من أجل انتخاب مكتب الجمعية، فتولى الأستاذ حميد منسوم تسيير هذا الانتخاب وتم الاتفاق على مقترح اختيار أعضاء الجمعية بالتصويت من مجموع الأعضاء الذين رشحوا أنفسهم. فبدأت الانتخابات التي –التي حضرها ممثل السلطة- وتم انتخاب أحد عشر عضوا من بين خمسة عشر عضوا مرشحين على ترك الفرصة لعضوين نسويين من اقتراح المكتب في أول اجتماع له بعد تشكيله. ثم أسندت المهام إلى الأعضاء المنتخبين عن طريق التصويت فيما بينهم، فأسفر مجموع ذلك على تشكيل أعضاء المكتب المسير للجمعية كما يلي:

- الأستاذ محمد حاذف: رئيس الجمعية

- الأستاذ محمد عواج: نائب الرئيس

- الأستاذ عبد المجيد أيت عبو: الكاتب العام

- الأستاذ هشام الكركاعي: نائب الكاتب العام

- الأستاذ هشام حاذف: أمين المال

- الأستاذ خالد شكري: نائب أمين المال

- الأساتذة: محمد فلات، سعيد أبناي، عبد العزيز بكرم، أسامة المتوكل، جمال كريد: مستشارون.

واختتم الجمع في جو سادته روح المسؤولية

مراسلة: رضوان الرمتي


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة