فضاءات جنين بورزق

جنين بورزق

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
حجيرة ابراهيم ابن الشهيد
مسجــل منــــذ: 2010-10-19
مجموع النقط: 3041.12
إعلانات


هذيان ل أ.د. محمد الهادي الحسني

قرأنا وسمعنا منذ أيام أن مجموعة من الفرنسيين الصليبيين واليهود الصهيونيين وبعض من لا ملّة لهم ولا دين من “اللاّ مسلمين” أصدروا في باريس “وهي مرجع كل إباحي” هذيانا سموه “بيانا”، طلبوا فيه بما لو اجتمعت الإنس والجن من الأولين والآخرين إلى يوم الدين على تحقيق “حرف واحد” منه، لأصيبوا بالخسران المبين، ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا، ولو آزرهم السّماعون لهم فينا من المنافقين.
طلب هؤلاء الصليبيون والصهيونيون واللا مسلمون، بحذف آيات من القرآن الكريم، لأنها في رأيهم المأفون تعادي اليهود والنصارى، وتأمر المسلمين بأن يجاهدوا المعتدين من أي نحلة ودين بجميع أنواع الجهاد من مال وأنفس وفكر..
إن المؤمنين الحقيقيين والمسلمين الصادقين لم تفاجئهم هذه الدعوة السخيفة، ولن تفاجئهم في المستقبل قريبا كان أو بعيدا، لأن هذا القرآن الأصدق قيلا أنبأهم بأنهم ليسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلهم، ومن الذين أشركوا أذى كثيرا، وما يقال لنا إلا ما قد قيل لمن قبلنا من صالح المؤمنين وصادق المسلمين، وأن أهل الأهواء من أية نحلة ودين يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم، وليس ذلك بأمانيهم، فقد قضى الله – عز وجل- أن يتم نوره، ولو كره الكافرون والمشركون والمنافقون.. وسيظل هذا القرآن في صدور المؤمنين وعقولهم مادام الليل والنهار، ودار بالأنجم هذا المدار.
من قبل هؤلاء المأفونين قال جنود إبليس في أول الدعوة الإسلامية لرسول الله – صلى الله عليه وسلم- كما سجل القرآن: “ائت بقرآن غير هذا أو بدّله” ظنا منهم أن كهذا الذي يسمونه توراة وانجيل، أو أناجيل، وما هو كذلك، لأنها مما كتبته أيديهم، ثم قالوا – كذبا وزورا- هي من “عند الله” وما هي من عند الله، لأن الله لا يأمر بالفحشاء والمنكر.
نسي هؤلاء المأفونون أن هذا القرآن، وما تنزلت به الشياطين، بل هو “كتاب مكنون” في “لوح محفوظ”، ولن يتغير منه حرف واحد – فضلا عن كلمة أو جملة – لا بالزيادة ولا بالنقصان، ولم تآمر عليه كل من في الأرض، فقد أكد منزله – عز وجل- ذلك في قوله: “إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون”..
إن هذا القرآن بكرم سيدنا موسى وسيدنا عيسى وجميع الأنبياء والمرسلين أحسن مما تقوله فيهم هذه “التوراة” وهذه “الأناجيل” المنحرفة، ويرفعهم مكانا عليا، وإن هذا القرآن ليعترف بأن “من قوم موسى أمة يهدون بالحق وبه يعدلون”، وإن أهل الكتاب “ليسوا سواء”…
وهو لا يعادي اليهود ليهوديتهم ولا النصارى لنصرانيتهم، ولكن يعادي المعتدين منهم ومن غيرهم علينا، ويأمرنا أن نرد عدوانهم بمثله، ورحم الله محمد العيد آل خليفة الذي ردّ منذ اثنتين وتسعين سنة على سفيه قال مثل ما قال هؤلاء، ودعا إلى مثل ما دعوا إليه، يسمى “روبير آشيل”.
هيهات لا يعتري القرآن تبديل وإن تبدل “توراة” و”إنجيل”.
وأنهى قصيدته الرائعة بالإشادة بالإمام المجاهد عبد الحميد ابن باديس، الذي “دمغ” بالحق أقوال آشيل الباطلة فقال:
عبد الحميد رعاك الله من بطل ماضي الشكيمة لا يلويك تهويل
دمغت أقوال آشيل كما دمغت أبطال “أبرهة” الطير الأبابيل.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 04/05/18 |

 

رمتني بدائها، وانسلَّتْ..!

عبد الرزاق قسوم

2018/05/04

 

رحم الله تلك الأم الصالحة، من أمهات جنوبنا الجزائري، التي كانت، إذا رأت شخصا وقحا، قليل الحياء، تقول عنه: “لو يعيرني وجهه، بعض الوقت، لأحل به مشكلة الديون”.
وكانت العرب تقول بهذا الخصوص: “إذا لم تستح، فاصنع ما شئت”، وكانت تقول أيضا: “ليت لي من وجهك حذاء، فأنتعل”.
تذكرت هذه الأمثال، وأنا اقرأ –باستغراب- ما خرج به علينا، بعض اليهود، ومن شايعهم، من مطالبة المسلمين بحذف آيات من قرآنهم، وبخاصة الآيات التي تحث على قتال اليهود.
وإن تعجب، فاعجب لضعف الطالب والمطلوب، فلو أنّ الطالب كان من عامة الناس، لقلنا إنها الأمية التي رانت على ألسنة العامة وعقولهم، ولكن المصيبة، هي أنّ الطالب ليس مفردا، ولكنه جمع، فهم جماعة، ممن تحملوا، ولا يزالون يتحملون مسؤوليات سياسية كبيرة، ومنهم من حكم دولة، ومنهم من نظّر لثورة، ومنهم من أرّخ لحركة، ومنهم.. ومنهم، وآخرهم لفيف أجنبي، منسلب غبي، وكلهم ممن رانت على قلوبهم وعقولهم، الأمية الثقافية والجاهلية الحضارية، في عصر العلم والتكنولوجيا والعولمة، فهم أشبه ما يكونون بالمحتطب في ليل دامس، أيصيب أفعى أم يلامس عقربا.
إن المقدمة الفاسدة التي انطلق منها هؤلاء المرجفون هي التي قادتهم إلى النتائج الباطلة، فهم ينطلقون من أكذوبة أنّ القرآن ليس كلام الله، وإنما هو كلام البشر، وبالتالي يحق لأي بشر أن يحذف منه ما يشاء، ويُبقي منه ما يشاء، وهذه هي المغالطة الكبرى الأولى.
المغالطة الكبرى الثانية، هي زعمهم أنّ القرآن يدعو إلى قتال اليهود، وهو زعم لا يقوم على أبسط القواعد العلمية أو العقلية، فما يسلّم به كل العقلاء المنصفين، هو أن القرآن لا يدعو إلى قتال أي جنس كان، بل هو كتاب مرسل إلى الناس كافة، يدعو إلى مقاتلة المعتدين ?… فَمَنِ اعْتَدَى? عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى? عَلَيْكُمْ ? وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ?[سورة البقرة، الآية 194]. ?وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ? إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ?[سورة البقرة، الآية 190].
المغالطة الكبرى الأخرى تكمن في زعم أن القرآن الذي هو اللسان المعبر عن الإسلام بحق، هو كتاب قتل وعنف وعنصرية، يفرق بين اليهود والنصارى والمسلمين، فيأمر هؤلاء بقتل أولئك.
كبرت كلمة تخرج من أفواههم، وساءت سموما تنفثها أقلامهم، وتسلم بها عقولهم.
إنّ ما جهله هؤلاء المرجفون هو أنّ القرآن كلام الله، وأن رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم رسول من عند الله، خاتم الأنبياء، ومكمل لرسالاتهم، وهو بحكم ذلك يدعو المسلمين إلى الإيمان بكل الأنبياء والرسل، ?… لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ…?. [سورة البقرة، الآية 285].
ولأن هذا الرسول محمدًا، صلى الله عليه وسلم مبلّغ عن ربه بكل صدق وأمانة، فهو لا يملك حق حذف أي كلمة أو إضافة أي جملة، ?… قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِن تِلْقَاءِ نَفْسِي ? إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى? إِلَيَّ ? إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ? [سورة يونس، الآية 15].
ذلك شأن المسلمين مع القرآن، الذي يدعو إلى ما تدعو إليه اليوم كل الشرائع الوضعية وهو حق الدفاع عن “النفس، وعن الأرض، وعن العرض”. ?أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ? وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى? نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ?…?[سورة الحج، الآية 39/40].
إن القرآن، على العكس مما يتهمه به أعداؤه، هو دعوة إلى الحوار مع المخالفين من أهل الكتاب، ?قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى? كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ ? فَإِن تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ? [سورة آل عمران، الآية 64].
هذا في ما لا طاقة للمسلمين به، لأنه كتاب منزل من عند الله، فماذا عما هو من فعل اليهود، والذين يشايعونهم، أي من عند أنفسهم، مثل القتل المنزل عمدا على الفلسطينيين، وهم أهل الأرض؟ وماذا عن القمع المسلط من اليهود على الصبية الرضع، والشيوخ الركع، فماذا يبرر هذا العدوان على الأبرياء؟ أليس الأجدى أن يبدأ الموقعون على عريضة العنصرية بالنهي عن المنكر، الذي هو بئس ما فعلوه، ويفعلونه في فلسطين، ولا ذنب للفلسطينيين إلا أنهم ينتظمون في مسيرة العودة.
فإذا أردت أن تطاع فاطلب ما يستطاع، فما لا يستطاع، هو مطالبة المسلمين بأن يحلوا محل الله، فيحذفوا بعض كلام الله، أما ما يستطاع، فهو ما يقوم به الصهاينة، من قتل العلماء والضعفاء والأبرياء، ووضع الخطط لزرع الفتنة العمياء بين الدهماء، باسم الربيع المظلوم، الذي هو فصل الصفاء، واعتدال الهواء.
ثم كيف يبيح البعض منهم أخذ أموال الأبرياء، من الحكام السفهاء، ليمولوا بها حملتهم الهوجاء، ولا يكون لهم في ذلك أي رادع، أو ارعواء؟
تلك هي المغالطات الكبرى التي يحاول هؤلاء السائرون على غير هدى الترويج لها بشن العدوان على عقول المسلمين الشرفاء، وديانتهم السمحة.
ويكاد يقتلنا الألم والعجب، عندما نرى أن هناك من بني ملتنا من يساير الضالين في ضلالهم، والأنكى أن ينبري، من بين صفوفنا، من يدعو إلى حذف سورة الإخلاص من منهاجنا التربوي، أو سورة “الكافرون”.. أو إدخال مبادئ الديانة اليهودية والنصرانية في منهج تعليم أطفال المسلمين.
والأسوأ والأغرب أن يمرق من بين المحسوبين على الدعوة إلى الله، من يتهم الفرق والطوائف، والمذاهب والهيئات بخروجها عن الملة، وتزداد حماقته بأن يتهم جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، وهي أم الجمعيات في الدعوة إلى الله، وخير جمعية أخرجت للناس في صفاء العقيدة، واتباع المنهجية الرشيدة، والسير على أسس السلفية السديدة، يتهمها بأنها حادت عن الخط السليم، ولم تعد تسير في الخط المستقيم، وعلى الهدى القويم.
فكيف نلوم اليهود الصهاينة، على عدوانيتهم إذا كان الظلم من ذوي القربى، وظلم ذوي القربى أشد وأقسى، ورحم الله شاعر النيل حافظ إبراهيم في قوله:
أنا لولا أن لي من أمتي
خاذلا، ما بت أشكو النُّوَبا
وإذن، فإن أردتم أن يحترمنا اليهودي والنصراني والعلماني، فلنبدأ باحترام أنفسنا، بفهم معتقدنا فهما سليما، وأن نسلك في حياتنا سلوكا قويما، وأن نتوب إلى الله من أخطائنا، إنه كان حكيما عليما.

 


| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 02/05/18 |

 

دعوة مغرضة

فاروق جويدة

 

 

انزعجت إسرائيل كثيرا من حكايات وخواطر فضيلة الشيخ الشعراوى رحمة الله عليه عن قصص اليهود فى القرآن الكريم وطلبت يومها من الرئيس السادات أن يوقف هذه الأحاديث بعد كامب ديفيد وبقى الشعراوى وقصصه وحكاياته..وفى الأيام الأخيرة طالب مسئولون كبار فى عواصم غربية بحذف 300 آية من القرآن الكريم تتحدث عن اليهود .. ولا اعتقد أن هناك فى العالم الإسلامى كله من يملك الحق فى حذف كلمة واحدة من القرآن الكريم « إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ».. فى الجانب الآخر فأن ما جاء فى القرآن الكريم عن اليهود يمثل جزء من تاريخهم كما تحدث القرآن الكريم عن أقوام آخرين غير اليهود جاء ذكرهم فى القرآن .. وقصص الأنبياء فى القرآن من أهم المصادر التى يلجأ إليها المؤرخون والباحثون إن قصة سيدنا موسى عليه السلام من أهم المصادر التى نتعرف من خلالها على حياته وعلاقته بفرعون مصر ثم خروج اليهود وما حدث بعد ذلك وفى القرآن أيضا قصصا عن سيدنا سليمان ونوح ويوسف ويعقوب وقوم لوط ولولا القرآن الكريم وما جاء فيه من الأخبار حول كل هذه الرسالات ما وصلت إلينا كل هذه الأحداث والأشخاص والأماكن.. فى القرآن الكريم ما حدث مع سيدنا يوسف عليه السلام وأخوته وما قرأنا عن مُلك سيدنا سليمان وقصة السيدة مريم والمسيح عليهما السلام فهل يمكن أن نغير أو نحذف كل هذه الأحداث ولماذا لم يطالب احد بحذف آيات من التوراه أو إلغاء بعض ما جاء فيها حول الديانات الأخرى..إن البعض الآن يستغل صورة الإسلام والمسلمين وما جرى لهذه الأمة المنكوبة فى شعوبها ويطالب بأشياء غريبة وغير منطقية.. إن القرآن الكريم تحدث عن سيدنا يوسف عليه السلام وقد عاش فى مصر وهذا التاريخ جزء من تراث الإنسانية حتى وان اختلفت الأديان فى الأحداث والأماكن.. إن القرآن الكريم يؤمن به مليار ونصف إنسان على الكرة الأرضية وكل واحد من هذه الملايين يعتز بدينه وقرآنه وكل ما جاء فيه ومثل هذه الدعاوى المغرضة لا تستحق الرد عليها فالقرآن ليس رواية يريد البعض أن يقتطع بعض فصولها..



...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة